حبوب لعلاج النحافة

0
حبوب لعلاج النحافة

 

ادوية وحبوب لعلاج النحافة

كثير من الناس يحاولون تعويض نقص كتلة جسمهم الناتج عن النحافة وفي هذا الموضوع سنحاول ان نتطرق الى اهم مسببات النحافة والى طريقة العلاج باذن الله.
ومن اهم الاسباب التي يمكن ان تؤدي بالشخص الى النحافة هي اسباب وراثية وهذا يظهر في كثير من العائلات.
ومن الاسباب ايضا عدم تناول غذاء صحي يحافظ على كتلة الجسم وتبني عادات خاطئة في الغذاء.
وهناك من يكون سمينا فيتبع نظام حمية صارم جدا فيفقد الكثير من الوزن مما يصعب عليه استرجاعه.


ومن الاسباب ايضا احتمال الاصابة ببعض الامراض التي يمكن ان تكون لها علاقة مباشرة بالنحافة كفقر الدم الشديد وفرط في الغدة الدرقية وايضا يمكن ان يصاب الشخص ببعض الامراض المرتبطة بالجهاز العصبي التي يمكن ان تمنع هضم الطعام بشكل سلس
والصحة النفسية لها علاقة ايضا بالنحافة حيث ان اصابة الشخص ببعض الامراض النفسية يمكن ان تؤدي به الى النحافة الشديدة على سبيل المثال كالنهام العصبي وكثرة الهوس الذي يجعل المصاب به يعرض عن الطعام ومن أشهر الحالات احتمال الاصابة بالاكتئاب الشديد مما يجعل الشخص يقلل من كمية الطعام.
ولعلاج النحافة يجب الحرص أولا على زيارة الطبيب للتاكد من خلو الجسم من امراض يمكن ان تكون لها علاقة بالاصابة بالنحافة .


وأحيانا يكون على الشخص النحيف من الصعب عليه زيادة وزنه لأنه يمتلك عددا اقل من الخلايا الدهنية او قد تكون لديه نسبة حرق الدهون اكثر من الشخص العادي
واذا كان الشخص النحيف يعاني من فقر في الدم فان عليه ان يركز على الاطعمة التي تعوض نسبة الدم لديه واذا كان الامر مرتبط او له علاقة بنقص الحديد في الجسم فانه يجب اعطاءه ادوية وعقارات تعوض هذا النقص في الجسم اما بالنسبة للنساء ان كان الامر مرتبط بالدورة الشهرية حيث انها اثناء الدورة تعاني من نزيف شديد فانه عليها ان تستشير طبيبا مختصا في مثل هذه الحالات حتى يعرف الاسباب ويقف على على علاجها .


اما اذا كان هناك شخص نحيف سبب نحافته ناتج عن فرط الغدة الدرقية فانه عليه ان يقوم بعمل تحليل ويقيس مستوى الهرمونات في الدم ثم اعطاءه دواء مناسب لعلاج فرط نشاط الغدة الدرقية وحينما يتاكد الشخص انه سليم صحيا حينها يمكنه ان يلجا الى الطعام والى الاساليب الطبيعية لمحاولة تعويض نقص وزنه وزيادته.
ومن اهم الاطعمة التي يجب التركيز عليها, الحرص على تناول الخضروات وتناول الفاكهة ومن الضرور ي ان يكون غذائه يتوفر على الحليب ومشتقاته فهو ضروري لوزن صحي ومثالي.


كما عليه الحرص على أكل المكرونة والرز والخبز بالاضافة الى اللحوم والاسماك
لكن عليه ان يأكل الحلويات باعتدال وعدم المبالغة في نسبة تعاطيها.
كما ان عليه ممارسة الرياضة لان ممارس الرياضة بانتظام تقوى لديه العضلات ويزداد وزنها بدلا من الزيادة في الدهون كما انها تفتح الشهية للاكل .
ومن النصائح ايضا التعرض للشمس فهي تفتح شهية الشخص وتحسن صحته
كما يمكن للشخص ان يتناول بعض الفيتامينات التي تساهم في زيادة الوزن ولكن يجب استشارة الطبيب اولا قبل أخذ اي دواء.