دواء الشقيقة,ما هي الشقيقة,اعراض الشقيقة وعلاجها

0


دواء الشقيقة,ما هي الشقيقة,اعراض الشقيقة وعلاجها,اسباب صداع الشقيقة,دواء لعلاج الشقيقة .
دواء الشقيقة
يمكن ان تسبب الشقيقة اعراض وآلاما معينة وهي في الاساس تتركز في جانب واحد من الراس الأيسر خصوصا وهناك مجموعة من الأمور يمكن ان تزيد من حدتها.
ومن اشهر الاعراض وأهمها هو الم وصداع في نصف الراس والم في العين التي توجد في تلك المنطقة وسبب الصداع هو التساع في الشرايين.


في الطب البديل هناك عدة طرق لعلاج الشقيقة كالحجامة التي اثبتت فعاليتها مع الكثير من مرضى الشقيقة وما يعالج به في الطب البديل ايضا الوخز بالابر الصينية والاسترخاء كلها امور ناجعة لعلاج نوبات صداع الشقيقة وقد اجريت دراسات على عنصر المغنسيوم حيث ان تناوله كمكمل غذائي بمعدل عشرين مللي مول يوميا وجدوا انه انقص من عدد مرات تكرار الصداع النصفي ووجدوا ايضا ان تناول اربعة مئة مجم من الفيتامين ب اثنان ريبوفلافين قلل من عدد مرات تكرار الصداع النصفي ايضا .
ووجدت دراسات اخرى اجريت على الناقل العصبي السيروتونين المستقبل العصبي الموجود فوق خلايا المخ وجدوا ان له علاقة بالصداع النصفي والشقيقة .


اغلب الناس تزول لديهم شدة النوبات مع التقدم في العمر ومرض الشقيقة يصيب النساء اكثر من الرجال وهو متوارث في بعض العائلات اي يعتبر مرض وراثي .
ويمكن للصداع النصفي او الشقيقة ان ياتي الشخص في اي وقت فهو لا يعلم صاحبه بمجيئه ولكن يمكن للضغوط النفسية ان تزيد من حدته وشدة اله وتعجيل ظهوره.
وايضا من الامور التي يمكن ان تساهم في ظهوره كثرة الاجهاد والارهاق والطمث بالنسبة للنساء والنوم الغير المنتظم والغير الكافي ايضا الافراط في النوم يمكن ان يسبب ظهور هذا الصداع ومن الامور ايضا التي تساهم في ظهور الشقيقة التعرض لضوء قوي والضوضاء العالية ايضا يمكن ان تساهم في ظهوره .


اما بالنسبة للاكل والغذاء فان هناك بعض الماكولات والأشربة التي يمكن لها أن تحفز على ظهور صداع الشقيقة كالنبيذ الاحمر وهذا ولله الحمد يتجنبه أغلب المسلمين تطبيقا لدينهم ومن الاسباب ايضا تناول الفول السوداني والجبن القديم وبديل السكر او ما يطلق عليه بالمحلى الاصطناعي والافراط في تناول الكافيين والاطعمة المخمرة.