اعراض التهاب القولون التقرحي المزمن وعلاجه بالاعشاب

0
اعراض التهاب القولون التقرحي المزمن وعلاجه بالاعشاب


اعراض التهاب القولون التقرحي المزمن وعلاجه بالاعشاب
القولون العصبي يمكن ان يستمر في الشخص ولوقت طويل ويمكن ان يصاحبه طول فترة حياته احياتا وهو مرض اهم اسبابه تكون بسبب حدوث تقلصات واضطراب في حركة الامعاء وليس بسبب حدوث خلل في الجسم وهو مرض مزمن ياتي تارة ويذهب تارة اخرى اي انه يطول مع الانسان كما سبق وذكرنا.
ومن اهم اعراض التهاب القولون التقرحي المزمن حدوث انتفاخ في البطن ووجود آلام تصاحب هذا الانتفاخ مع وجود حالة من الامساك او الاسهال بسبب الاضطراب في التبرز حيث انه من اهم خصائص هذا المرض اضطراب مزمن في وظيفة القناة الهضمية وبالتحديد في الامعاء الغليظة .
الحالة النفسية والاضراب النفسي له علاقة قوية بظهور اعراض مرض القولون العصبي وهذا لاحظه اكثر مرضى هذه النوعية من الامراض حيث وجدوا انه حين يتعكر مزاجهم وتضطرب انفسهم تظهر عليم اعراض القولون العصبي فهذه الاعراض قد تختفي احيانا ثم ما تلبث ان ترجع الى المريض مرة أخرى وقد تخف وقد تشتد على المريض
الى جانب هذه الاعراض فان هناك اعراض اخرى متعددة مهما قام الطبيب بمحاولة لتشخيصها فانه لا يجد لها السبب الذي ادى الى الشعور بها ومن اهمها اهمال الاكل وعدم الرغبة فيه وانغلاق الشهية حتى لو كان قد مر على المريض فترة  طويلة من وجبته الاولى فان المريض يعرض عن الاكل.
ومن الاعراض لالتهاب القولون التقرحي المزمن ايضا الخمول والشعور بالتعب والارهاق في سائر انحاء الجسم وقلة الحركة وثقلها. قد يعاني مريض القولون التقرحي المزمن من آلاما في اسفل بطنه وقت التبول وجود آلام في عضلات الصدر يشبه وخز الابر وفي الكتفين والرجلين وغيرهما وتبقى استشارة  الطبيب ضرورية لمعاينة حالتك والسهر عليها وتحقيق الشفاء ان شاء الله تعالى.