اعراض التهاب المريء والمعده وعلاجه

0
اعراض التهاب المريء والمعده وعلاجه


اعراض التهاب المريء والمعده وعلاجه
من أهم الأعراض التي يمكن ان يستشعرها المصاب بالتهاب المرئ  وجود احساس بالم وحرقة خلف الصدر وقد يصل هذا الالم الى الحنجرة مع وجود احساس بطعم مر في الفم وايضا من الاعراض حدوث الم في الصدر وحدوث نوع من السعال الجاف ووجود بحة في الصوت والم في الحلق وايضا من الاعراض التي يمكن ان تحدث وجود صعوبة في البلع تصعب من قدرة الشخص على البلع واحتمال حدوث تجشؤ .
ومن اهم اسباب التهاب المرئ هو رجوع غير طبيعي وزائد لحامض المعدة الى المرئ وقد يكون ذلك بسبب قصور في عمل عضلة المرئ . ويمكن لهذا المرض ان يصيب النساء الحوامل واصحاب الوزن الزائد وقد يكون بسبب التدخين وشرب الكحوليات وتناول اطعمة شديدة الدسامة. ولتجنب مثل هذا الارتداد وعلاج الالتهاب يجب الحرص على فعل ما يلي االلجوء الى الطبيب الذي يمكن ان يصف لك الادوية المناسبة كالادوية التي تمنع انتاج الحمض المعدي الذي يؤدي الى الحرقة وقد يصف لك مضادات الفطريات ومضادات الفيروسات لمعالجة سبب الخمج وايضا ادوية ضد الام الذي تعانيه .
وفي الحالات المتطورة يمكن ان تجرى جراحة لازالة اي جزء متضرر من المرئ
اما عن الاعرض التي سبق وان ذكرناها فانه يمكن فعل ما يلي لتجنبها والتقليل منها على الاقل يجب الحرص على تجنب الاكلات الحارة والبهارات تجنب الاغذية الحامضة كالطماطم والليمون والعصائر الحامضة عند الاكل خذ لقيمات صغيرة ليسهل عليك البلع
تجنب التدخين والكحوليات.