علاج خشونة الركبة جابر القحطاني بالاعشاب وبالطب البديل

0

علاج خشونة الركبة للدكتور جابر القحطاني بالطب البديل وبالاعشاب الطبعية

علاج خشونة الركبة جابر القحطاني بالطب البديل
وصفة الدكتور جابر القحطاني لعلاج خشونة الركبة بالاعشاب الطبيعية والطب البديل هي كالتالي :
أخذ سمن سبلة الخروف والتي يجب ان تقطع وان تحمص جيدا بعدها أخذ معدل ملعقة من هذا السمن وتدفئته وبعد ذلك يمكن الدهن به منطقة الركبة على شكل مساج او كريم وذلك قبل النوم بالليل ومن الضروري حسب الدكتور جابر القحطاني ان تلف الركبة بمنشفة حتى الاستيقاظ من النوم في الصباح,
كما ذكر الدكتور ان هناك علاج مقنن لعلاج خشونة الركبة يسمى
FLEX Move Plus MSM يمكن تناول منه معدل حبتين بعد وجبة الافطار وايضا معدل حبتين بعد تناول وجبة العشاء كما اوصى الدكتور باخذ كبسولة واحدة من اوميجا ثلاثة Omega-3.

وحسب الدكتور فان مفال جسم الانسان لا يصلح لها هذا العلاج وهذه الوصفة فقط لعلاج حالة خشونة الركبة ولابد من اللجوء الى الطبيب في حالة وجود اية اصابة على مستوى المفاصل.


اعراض خشونة الركبة المعروفة :

من اهم الاعراض التي يمكن ان تنتج عن خشونة الركبة هو حدوث الم يزداد كلما تطورت الحالة وزاد مرض خشونة الركبة ومن الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى ظهور الالم صعود السلالم.
والم خشونة الركبة قد يكون له عدة اسباب فقد يكون بسبب وجود قطع بالغضروف الهلالي ومن اسباب حدوث الالم ايضا احتمال وجود التهاب في الغشاء المبطن للمفصل او احتمال حدوث احتكاك العظام ببعضها او يمكن ان يكن الالم ناتج عن وجود زوائد عظمية, ومن لاعراض التي يمكن ملاحظتها ايضا حدوث تورم في الركبة  بسبب التهاب الغشاء المبطن للمفصل.
وايضا قد يحدث عرض نقص مدى حركة المفاصل الى درجة ان المريض يصبح من الصعب عليه ثني ركبته جيدا. وهناك عدة اسباب يمكن ان تؤدي الى خشونة الركبة نذكر منها الوراثة حيث اظهرت العديد من الدراسات ان خشونة الركبة يمكن ان تكون لها علاقة بالوراثة.

ومن الاسباب الشائعة ايضا التي يمكن ان تؤدي الى خشونة الركبة هي الوزن المفرط والسمنة الزائدة وخصوصا لدى النساء حيث ان الضغط والوزن الزائد على غضاريف المفصل يمكن ان يؤدي الى مثل هذا النوع من الخشونة.  ومن الاسباب ايضا احتمال وجود اعوجاج وتقوس بالساق قد يكون منذ الصغر او بسبب اصابة معينة ادت الى مثل هذا الاعوجاج يمكن ان يسبب في خشونة الركبة ايضا ومعروف ايضا ان الشخص كلما تقدم في السن الا وضعفت غضاريفه وبالتالي احتمال حدوث خشونتها حيث انه بعد الخمسين سنة من العمر تحدث نسبة ملحوظة من خشونة الركبة لدى النساء اكثر من الرجال في مثل هذا العمر الكبير. 

ومن مسببات خشونة الركبة امكانية حدوث مختلف الاصابات كالكسور مثلا وايضا الاجهاد المفرط والمتكرر للركبة يمكن ان يؤدي الى مثل هذا النوع من الخشونة في الركبة, ولامراض الروماتيزم علاقة وطيدة بحالات خشونة الركبة كمرض النقرس ومرض الروماتويد.
وفي حالات الاصابة البسيطة التي ادت الى خشونة الركبة فانه يجب على المريض التقليل من وزنه والعمل على عدم ثني ركبته لوقت طويل جدا وتفادي الجلوس على الارض ومن المستحسن ومستحب الجلوس على كرسي لاراحة الركبة.
وفي بعض الاحيان عندما يكون الالم شديدا فان الريض يحقن بمادة الكورتيزون لتسكين الالم حيث انه من المهم اشراف الطبيب في مثل هذه الحالات وتجنب المضاعفات التي يمكن ان تحدث بسبب الخشونة في الركبة.