علاج آلام الكلى

0
علاج آلام الكلى

 
علاج آلام الكلى
لعلاج آلام الكلى يجب أولا القيام بفحص ومعرفة مسبب هذا الالم الموجود في الكلى فقد يكون له عدة اسباب منها احتمال ترسب املاح في الكلى
حيث ان بعض انواع املاح الكلى تعالج بالاكثار من تناول الموالح لذلك من الضروري القيام بالفحص لعرفة نوع الاملاح الموجودة في الكليتين لمعرفة العلاج المناسب لهما.
كما يجب معرفة نوع الاملاح التي تتواجد في البول وايضا معرفة درجة قلوية البول والقيام بقياس نسبة حمض اليوريك بالدم.
هناك عدة اسباب يمكن ان تسبب ترسب الاملاح في الكلى ككثرة الاطعمة التي تتكون من الاملاح وقد يكون بسبب قلة شرب الماء او قد يكون يوجد مرض وعيب في الكلية يؤدي الى تكون الاملاح في هذه الكلية لذلك يستحسن الاكثار من كمية الماء التي تشرب حتى يشبه لون البول الخارج الماء ويقل اصفراره كما يجب التركيز على نوعية الاكل التي يأكلها الشخص الذي لديه املاح في الكلى.
واملاح الاكسالات توجد بكثرة في الطماطم والمانجو وهناك نوع آخر من الاملاح يسمى املاح اليورات يوجد بكثرة في البروتينات الحوانية والنباتية لذلك يجب انقاص وتقليل كمية هذه الاطعمة في حالة وجود املاح الكلى.
كما ان الفشل الكلوي يمكن ان يسبب آلاما في الكلى لذلك يستحسن مراجعة الطبيب كما سبق وأن قلنا والقيام بفحص وظائف الكلى حتى يعرف العلاج المناسب فكل حالة تختلف عن الأخرى وان كان هناك نوع من التشابه ويستحسن اكثار شرب الماء لتجنب آلام املاح الكلى في المستقبل.