فوائد لبان الذكر للبشرة للتخسيس و لشد الجسم

0


فوائد لبان الذكر للتخسيس و لشد الجسم
فوائد لبان الذكر للبشرة للتخسيس و لشد الجسم

انشرت في الاونة الاخير وصفة لبان الدكر للتخسيس والتنحيف وهي كما يلي : 
اخذ حوالي ملعقة من لبان الذكر ووضعه في ماء ساخن في الليل والانتظار بعدها حتى الصباح
وحين تجد ان الماء تحول الى اللون الابيض يمكن تصفيته وشربه وستجد ان طعمه مر ولكن ينفع للتخسيس والتنحيف.



اللبان الدكر يمتلك خصائص مذهلة في  تجديد البشرة, ومن مزاياه أنه يساعد على تحسين لون البشرة وحالتها ومن مزاياه انه يعمل على حفظ ماء البشرة والاحتفاظ بتوازنها ، والحد من الجفاف الزائد لبشرتك، ويعمل على عودة الجلد إلى حالته الطبيعية مرة أخرى.

رائحة اللبان الذكر تشبه رائحة التوابل. وليس من المستغرب انه تم استخدامه من قبل المصريين القدماء كبخور لتكريم الآلهة قديما.

في الوقت الحاضر يتم استخدام اللبان الدكر بفضل خصائصه العلاجية ووزيته من الزيوت العطرية الفعالة لترطيب البشرة. وتشمل مزاياه ما يلي :

 الاسترخاء العاطفي : 

 اللبان الذكر له تأثير إيجابي مهدئ على العقل والجسم. يعزز الاسترخاء الذهني من خلال محاربة القلق والتوتر . كما أنه يساعد على ازالة الغضب والاضطراب النفسي. الاضطراب العاطفي يستنفذ الكثير من طاقة الانسان، مما يؤدي إلى سرعة التعب والاعياء. يساعد زيت اللبان الذكر على الدفع من مستويات الطاقة والتخلص من الاكتئاب النفسي.


فوائد اللبان الذكر للبشرة
 

يشفي الجروح :
  له خصائص تساعد على تقليل البقع و الندوب.ويساعد أيضا على علاج شفاء علامات جدري، وعلامات تمدد الجلد و الندوب.

 آلام العضلات : 

 اللبان الذكر جيد جدا لتخفيف آلام العضلات, كما انه مفيد بشكل خاص للمرضى الذين يعانون من الروماتيزم. اذ يعزز الدورة الدموية و يمد المناطق المتضررة بالمواد الغذائية الطازجة الضرورية.التدليك العلاجي بزيت لبان الذكر يخفف من الألم.

صحة الفم : 

زيت اللبان الذكر يمكن استعماله كتدبير وقائي لامراضالفم ، مثل رائحة الفم الكريهة ، اوجاع الاسنان ، وتسوس الأسنان ، وتقرحات الفم، والتهابات أخرى. ابحث عن اغلب المنتجات الطبيعية للعناية بالفم ستجدها تشمل زيت اللبان بفضل الرائحة الزكية التي يتمتع بها.

طارد للريح :
 زيت اللبان يزيل الغازات ويمنعها من التراكم في الجسم. الغازات الزائدة في الأمعاء لها علاقة بالمشاكل المرتبطة بآلام المعدة ، والألم المتمركز في منطقة البطن والصدر ، وله علاقة بالكميات الغير الطبيعية من التعرق، و عدم الارتياح ، وعسر الهضم ، و العديد من المشاكل الأخرى ذات الصلة.

مكافحة الشيخوخة :
 اللبان الذكريعزز تجديد الخلايا السليمة ويحافظ على الخلايا والأنسجة الصحية الموجودة, واللبان الذكر لدي قوة مضادة للشيخوخة وزيته غالبا ما يستخدم لتدليك البشرة. 


ومن خصائصه امكانية التخلص من بقع الشمس ، وإزالة التجاعيد الدقيقة حول العينين و الخدين ، وعموما يعمل على شد الجلد في جميع أنحاء الجسم.

الجهاز التنفسي :
 زيت اللبان الدكر يزيل السعال والبلغم المودع في الجهاز التنفسي و الرئتين ويخفف من التهاب الشعب الهوائية و احتقان المسالك الأنفية والحنجرة والبلعوم و القصبات الهوائية ، والرئتين. له تأثير مضادة للاكتئاب ومضادة للالتهابات وخصائص تساعد على الاسترخاء في ممرات التنفس ، والتي يمكن أن تقلل من مخاطر أزمات الربو, كما انه يخفف آلام الجسم والصداع و اوجاع الاسنان و يوازن بين ارتفاع درجة حرارة الجسم التي تترافق عادة مع نزلات البرد .

فوائد أخرى : 
أنه يخفف الآلام المرتبطة الروماتيزم والتهاب المفاصل. أنه يساعد على شفاء الدمامل، و الجروح الملتهبة ، حب الشباب، و مشاكل في الدورة الدموية ، والأرق وأنواع مختلفة من الالتهابات.