فوائد الحلبة للوجه الدهني و للحامل

0
فوائد الحلبة للوجه الدهني و للحامل
 
فوائد الحلبة للوجه الدهني و للحامل
هناك العديد من الفوائد للحلبة سواءا على مستوى الوجه او الشعر وللجسم عامة نذكر من اهم هذه الفوائد :
العمل على تنشيط الجهاز الهضمي حيث يمكن للحلبة ان تعمل على طرد البكتيريا الضارة من البطن ومن فوائد الحلبة ايضا العمل على علاج بعض حالات السعال وايضا بعض الامراض التي يمكن ان تصيب الصدر ومن الفوائد ايضا علاج حالة الخشونة والربو.


كما يمكن ان تعمل على زيادة الباه وايضا تنفع الحلبة لغرض البواسير وحالة البلغم وهناك الكثير من النساء يستعملن الحلبة لغرض تسريح الشعر وزيادة جماليته
والحلبة هي في الاساس تعتبر غنية بالفسفور وايضا غنية بمكون البروتين وايضا الحلبة غنية بالنشويات ايضا احتواء الحلبة على مادتي "الكولين" و"التريكو نيلين" وهما يقاربان في تركيبهما حمض "النيكوتينيك"، وهو أحد فيتامينات ( ب ) جعل فوائد الحلبة عظيمة لشاربيها او اكليها.


والحلبة تنفع ايضا للمراة المرضعة حيث قال المختصون بعلم التغذية ان تناول ملعقة كبيرة من الحلبة يمكن ان يعمل على ادرار الحليب للمراة المرضعة.
وهناك الكثير من الاشخاص النحفاء يستعملون الحلبة لغرض التسمين وزيادة حجم وكتلة الجسم كما تنفع الحلبة لعلاج السعال وحالة الربو وايضا علاج الم الصدر.
اما بخصوص المراة الحامل فان الحلبة يمكن تسهل عليها عملية الولادة وايضا تنفع الحلبة لحالة التشنج كما تنع لتنبيه وتنشيط الرحم وتقوية الجهاز الهضمي.


 وهناك العديد من الفوائد الاخرى للحلبة حيث يمكن ان تعمل على علاج الحروق ويمكن استخدام الحلبة ايضا لغرض علاج حالة تشقق الجلد بالاضاة الى ان كثرة استخدام الحلبة يمكن ان تحسن من لون البشرة وايضا فان استخدام الحلبة مفيد لحالة مرض الروماتيزم والام العضلات بالاضافة الى نفع الحلة لغرض تخفيض الكولسترول وايضا نسبة السكر.