فوائد زيت البردقوش للحمل للشعر للبشرة للتنحيف

0


فوائد زيت البردقوش للحامل للشعر للبشرة للتنحيف
 فوائد البردقوش للحامل جابر القحطاني
البردقوش هو عشب عطري من عائلة النعناع والتي نشأت في مصر و الجزيرة العربية. ويوجد عادة في منطقة البحر الأبيض المتوسط, ​​يزرع في الحدائق في جميع أنحاء العالم. 
 
فوائد البردقوش للحمل للشعر للبشرة للتنحيف

البرقدوش ينتج بطرق متنوعة : ليش شرط ان ينتج كزيت، قد يكون البردقوش عبارة عن اوراق طازجة أو مجففة ، أو مسحوق، وله العديد من الاستخدامات. اما كمادة مضافة للطهي ، وقد يتم استخدامه عادة لاضفاء نكهة على الحساء، والصلصات والسلطات و أطباق اللحوم .وله استخدام تجميلي ، يستخدم البردقوش ككريم للجلد، وغسول الجسم وهلام للحلاقة، و كصابون للاستحمام . سواء استخدم باعتباره كزيت، مسحوق، او كاوراق طازجة أو مجففة ، البردقوش له العديد من الاستخدامات مع العديد من الفوائد الصحية, ويوصف البرقدوش للمراة الحامل او التي تريد ان تحمل.

وايضا يمكن ان يستخدم لتسكين الاسنان بالاضافة الى امكانية استعماله من اجل تطهير الجروح حيث ان زيت البردقوش يعتبر من افضل الزيوت المطهرة والطاردة للجراثيم سواءا الجراثيم من النوع الداخلي او من النوع الخارجي كما يستخدم لغرض علاج حالة التهاب منطقة الفرج حيث يمكن ان يخفف من اعراض البواسير.


بالاضافة الى امكانية حماية الجسم من الاصابة بالبكتيريا والملاريا وايضا ينفع من اجل علاج المسالك البولية وحالات المغص وايضا يمكن ان يعمل على طرد الفطريات
ومن فوائد زيت البردقوش انه يمكن ان يستخدم لغرض طرد الغازات من المعدة بالاضافة الى علاج حالة انتفاخ البطن وايضا يمكن ان يعالج القيء وحالة ارتفاع ضغط الدم.


ومن الفوائد الاخرى لزيت البردقوش ايضا امكانية العمل على تحسين الدورة الدموية والتخلص من الروماتيزم وايضا البلغم وهناك فوائد اخرى لزيت البردقوش حيث يمكن ان بعمل على تسهيل حركة الطعام داخل الامعاء وايضا يمكن ان يعمل على ادرار البول بالاضافة الى استخدامه من اجل التخلص من الصوديوم الزائد  في الجسم وايضا يمكن استعماله من اجل تخفيض الدم والحرارة في الجسم كما ان زيت البردقوش العديد من الناس يستخدمه لغرض السكينة وهدوء الجسم حيث يمكن ان يعمل على تخفيف التوتر
وايضا يمكن ان يعمل على تحسين المزاج وازالة الغضب والحزن الشديد ويمكن استخدامه لغرض تحسين الجهاز العصبي, كما يمكن استخدام زيت البردقوش مع العديد من الخلطات التي تستخدم من اجل نمو وتقوية جذور الشعر. 


فوائد غذائية
الاستخدام المنتظم للبرقدوش ينفع كنظام غذائي صحي .به مواد مضادة للاكسدة وفيتامينات ومواد مغذية أخرى. كل ملعقتين من البردقوش تحتوي على:

    فيتامين A: 6 ٪ يوصى به يوميا 
    الكالسيوم : 8 ٪ 
    فيتامين C: 3.5 ٪ 
    الحديد : 18 ٪ 

يعمل على خفض ضغط الدم ، والحد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم و مشاكل القلب الناتجة عن تراكم الكولسترول ، والحد من خطر تصلب الشرايين المساهم في تحسين الدورة الدموية.
تشير الدراسات إلى أن معدل مستويات الكولسترول وضغط الدم ترتبط ارتباطا وثيقا بالإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية.


تأثير مضاد للالتهاب
البردقوش هو أيضا عشبة مضادة للالتهابات. الاستخدام الداخلي لهذه العشبة له فوائد في تخفيف العديد من المشاكل التي تسببها الالتهابات، بما في ذلك :

    الربو
    تشنجات العضلات
    صداع الجيوب الأنفية
    الصداع النصفي
    الحمى
    آلام في الجسم

التطبيق الموضعي
يطبق زيت البرقدوش موضعيا ، لتخفيف :

    ألم المفاصل
    التهاب العضلات
    الالتواء
    الم الظهر
    اوجاع الاسنان .

فوائد استرخاء الاعصاب
البرقدوش له خصائص مسكنة ومضادة للاكتئاب وله العديد من الفوائد النفسية والعصبية التي تساعد في :

    تخفيف الأرق
    الحد من الإجهاد
تهدئة القلق
    التقليل من ردود الفعل العاطفية العصبية
    زيادة قدرة السيطرة على الرغبة الجنسية



الفوائد الصحية الأخرى
 هناك مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية الأخرى، مثل :

    الحد من البلغم
    درء الأمراض الفطرية
    تنظيم الدورة الشهرية عند النساء
    تخفيف متلازمة ما قبل الطمث (PMS )
    تقليل الكدمات .

طرق استخدام البرقدوش
    المردقوش كشاي:لاعداد شاي البرقدوش يطحن ويحول الى عجينة باضافة الماء الساخن أو الشاي. يغلي الخليط لمدة 15 دقيقة. شرب 2-4 أكواب من هذا الشاي على مدى ساعتين للحصول على فوائد للجهاز الهضمي.


فوائد البرقدوش للحمل جابر القحطاني
 البرقدوش لا توجد حوله ابحاث علمية عن علاقته بالحمل, وهناك من النساء من يقلن ان البرقدوش مجرب للحمل بولد او بتوأم ولكن هذه المعلومات تبقى متداولة ولا توجد لها براهين علمية أكيدة, على العموم البرقدوش يفيد في تنظيم الدورة الشهرية وينظم عملية التبويض مما يساهم بسرعة حصول الحمل, وذكرت بعض النساء ان البرقدوش عن تجربة يزيل تكيسات المبايض ويخلصك من دهون الجسم ككل والرحم خاصة, ولكن ينصح باستشارة الطبيب للمراة الحامل قبل استعمال اي نوع من الاعشاب كيفما كان.