برنامج غذائي و اكلات لزيادة الوزن في اسبوع

0
 برنامج غذائي و اكلات لزيادة الوزن في اسبوع


برنامج غذائي و اكلات لزيادة الوزن في اسبوع
هناك العديد من الاطعمة التي يمكن ان تساعد في زيادة الوزن في مدة اسبوع او اكثر اهم هذه الاطعمة استعمال الخبز نظرا لانه يتكون من الكربوهيدرات بكمية كبيرة مما يجعله يسد حاجة الجسم من الطاقة التي يحتاجها كما يعتبر من المصادر الغنية جدا بالسعرات الحرارية وهذا من شأنه ان يساعد على زيادة الوزن; حيث ان قطعة واحدة او شريحة واحدة من الخبز يمكن ان تحتوي على ما معدله سبعين وحدة من السعرات الحرارية وهذا يجعه من المصادر الطبيعية المفيدة.


ومن اجل زيادة الوزن بسرعة من المستحسن اضافة الفواكه والخضار الى نظامك الغذائي اليومي حتى تزداد في حجم وزنك.


ومن المصادر الجيدة ايضا التي يمكن ان تزيد من الوزن استعمال المكرونة حيث ان استخدامها وتناولها بشكل يومي يمكن ان يساهم بشكل كبير في زيادة الوزن نظرا لاحتواءها على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والوجبة الواحدة من المعكرونة يمكن ان يمد الجسم بكمية كبيرة من السعرات الحرارية.


ويقول الخبراء المختصين بالمأكولات والتغذية بان صحن واحد من المعكرونة يمكن ان يمد الجسم بما معدله مئتين وعشرين سعرة حرارية وهذا من شأنه ان يزيد الوزن بشكل كبير جدا.


وتعتبر المكسرات ايضا من المصادر المفيدة للتسمين وزيادة الوزن بسرعة نظرا لاحتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية الضرورية بل اكثر من الضروري
وايضا تعتبر غنية بالدهون الغير المشبعة المفيدة ايضا في حالة الزيادة في الوزن
ويعتبر فول الصويا من المواد المفيد التي تعمل على زيادة الوزن نظرا لاحتوائها على كمية كبيرة من نسبة البروتين وتناول فول الصويا بشكل يومي يمكن ان يساهم في التسمين وزيادة الوزن.