فوائد زيت بذور العنب للشعر للبشرة و للوجه

0


 فوائد زيت بذور العنب للشعر للبشرة و للوجه
فوائد زيت بذور العنب للشعر للبشرة و للوجه
فوائد العنب للحامل والجنين في الشهور الاولى :
 حسب دراسة علمية عنصر اليود في حالة نقصانه لدى المراة الحامل فان ذلك يمكن ان يجعل جنينها ضعيفا في القرات المعرفية خاصة الحسابية وقوة الذاكرة, وهو ما يتواجد في العنب وورقه لذا ينصح الحوامل بالاكثار من العنب وقت الحمل, واليود يتواجد في اغذية اخرى كالفراولة والسلمون والبيض والآيس كريم والتفاح والبرتقال, وحسب دراسة اخرى لعلماء دينماركيين عصير العنب يمكن ان يزيد من فرص حدوث الحمل عند النساء والدراسة شملت حوالي 30 الف امراة, والدراسة هي الاولى من نوعها التي تبحث علاقة العنب ومشتقاته كالزبيب مثلا بسرعة حدوث الخصوبة والحمل عند النساء, ولكن ينهى عن الكحول الخمر مثلا وان كان ابرز مكوناته بذور العنب وعصيره.

يمكن استخدام بذور العنب لعلاج امراض الجلد التي يمكن ان تصيب العين كما يمكن استعمال بذور العنب في علاج التهاب الحلق، وايضا علاج حالة الإمساك، وبعض حالات السرطان، والكوليرا، والغثيان،بالاضافة الى أمراض الكلية والكبد.

وقد أجريت العديد من الدراسات لتحديد الفوائد الصحية لبذور العنب، واليوم، يتم استخدام هذه البذور لعلاج المشاكل الصحية المختلفة مثل أمراض القلب، والسرطان، وتنظيم مستوى السكر في الدم.


وزيت بذور العنب تحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تحمي الجسم من عدد من المشاكل الصحية الناجمة عن الجذور والشوائب الحرة. الى جانب ذلك، هذا الزيت غني بفيتامين E، ومركبات الفلافونويد، وفيتامين ج، وبيتا كاروتين.

زيت بذور العنب يمكن ان يعمل على تخفيض الكولسترول ،خاصة الكولسترول LDL   من النوع الضار. من ناحية أخرى، فقد وجد أن زيادة HDL، والكولسترول الجيد، يمكن ان يقلل من مخاطر أمراض الشريان التاجي.


وقد أظهرت بعض الدراسات أن زيت بذور العنب يمكن أن يكون مفيدا للحد من حالة نمو الخلايا السرطانية في المعدة والقولون والبروستاتا، وأيضا الرئتين.

كما أن هناك بعض المركبات التي توجد في هذا الزيت يمكن ان تعمل على تحسين الرؤية حسب قول الباحثين،بالاضافة الى امكانية المساعدة على مرونة المفاصل، وأيضا التحسين من الدورة الدموية.كما ان هناك العديد من الدراسات وجدت ان زيت بذور العنب تعتبر فعالة في الحد من الأعراض المرتبطة بالحساسية والربو.


فوائد بذور العنب لمواد التجميل
وجد الباحثون ان زيت بذور العنب يستخدم في مجموعة واسعة من التطبيقات في صناعة مستحضرات التجميل.
حيث بينت الابحاث ان هذا الزيت يحتوي على خاصية الدواء القابض، أي أنه يمكن ان يعمل على شد الجلد.


ويمكن أيضا أن يستخدم في علاج حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى المتنوعة ، وأنه يحمي الجلد من أشعة الشمس ويستخدم في المستحضرات الواقية من الشمس.
هذا الزيت يحتوي على حمض اللينوليك، وهو حمض دهني غير مشبع والذي يعتبر عنصر أساسي في غشاء الخلية الذي يعمل على تغذية وإصلاح الجلد.


زيت بذور العنب يصنف كعنصرعنصر هام في العديد من منتجات العناية بالشعر، والمسكنات والكريمات والمستحضرات.


كما رأينا فوائد العنب لا تقتصر على سرعة حدوث الحمل وصحة الجنين بل له العديد من الفوائد والمزايا الاخرى.