اعراض مرض الزهري التناسلي عند الرجال و النساء

0


اعراض مرض الزهري التناسلي عند الرجال و النساء
علامات وأعراض مرض الزهري للرجال وللنساء

مرض الزهري هو عدوى منقولة وقت العلاقة الزوجية التي تسببها اللولبية الشاحبة وهي عبارة عن نوع معين من البكتيريا.
بعد الإصابة بمرض الزهري، هناك فترة حضانة بين 9 إلى 90 يوما (المتوسط ​​كان حوالي 21 يوما) قبل أول علامات وأعراض المرض تظهر. كل مرحلة من مراحل مرض الزهري الأعراض المميزة له، ولكن أي علامة معينة قد أو قد لا تكون موجودة.

علامات وأعراض السفلس الأولي
المرحلة الابتدائية من الزهري عادة ما تبدأ قرحة (تسمى "قرح") على الجلد في البداية أن يتعرض للعدوى - عادة الأعضاء التناسلية، والمستقيم أو الفم. وقد وصفت وقرحة وشعور مثل زر: الجولة، شركة، عادة قياس نصف بوصة عبر، وليس العطاء لمسة. قد تورم الغدد الليمفاوية في الفخذ يحدث، ولكن العقد لا يتم عادة إما مناقصة.
الأشخاص المصابين لا يشعرون عادة سيئة في المرحلة الابتدائية من مرض الزهري، وقرح يشفى تلقائيا بعد 4 إلى 6 أسابيع. هذه مشكلة لأن الزهري لم يذهب بعيدا. الزهري لا يزال ينتشر في جميع أنحاء الجسم.

علامات وأعراض مرض الزهري الثانوي
من المرحلة الابتدائية، وهذا المرض ينتقل إلى المرحلة الثانوية من مرض الزهري. يمكن الزهري الثانوي يحدث في كثير من الأحيان بعد عدة أسابيع من قرح يشفى، وبمجرد أن انتشرت البكتيريا من خلال الجسم. الفرد قد يشعر المرضى 'الأعراض الشائعة تشمل الصداع، وفقدان الشهية وطفح ربما.

الطفح في الزهري الثانوي عادة البني المحمر في اللون، وحكة وليس على نطاق واسع. ومع ذلك، يمكن ظهور طفح الآفات الفردية تختلف بشكل كبير: قد تكون مسطحة أو رفع، بل قد تكون أو لا تكون متقشرة، وهناك قد تكون أو لا تكون بثرات الحالي. انها تفعل جزئيا إلى تنوع هذه طفح التي أدت إلى الزهري يجري يسمى "المقلد العظيم"، لأنه يمكن أن تشبه العديد من الشروط الأخرى. يمكن للطفح تستمر لبضعة أسابيع أو أشهر.

أعراض أخرى لمرض الزهري الثانوي تشمل تقرحات في الفم والأنف والحنجرة، وعلى الأعضاء التناسلية أو ثنايا الجلد. الليمفاوية تورم العقدة هو شائع وفقدان الشعر غير مكتمل يمكن أن يحدث. وكل علامات وأعراض المرحلة الثانية من مرض الزهري تختفي دون علاج خلال 3 أسابيع إلى 9 أشهر، ولكن العدوى ستظل موجودة في الجسم.

علامات وأعراض الزهري الخافي
المرحلة الكامنة من مرض الزهري، والذي يحدث بعد أعراض مرض الزهري الثانوي قد اختفت، ويمكن تستمر من بضع سنوات لتصل إلى 50 سنوات! لا توجد أعراض في هذه المرحلة، وبعد عامين تقريبا، وهو رجل مصاب قد تتوقف عن ان تكون معدية. ومع ذلك، لا يزال يتم إصابة رجل في المرحلة الكامنة من الزهري ويمكن تشخيص المرض عن طريق فحص الدم. خلال المرحلة الكامنة، يمكن للمرأة الحامل الزهري أحيل إلى جنينها.

علامات وأعراض السفلس الثالثي
ومن المعروف أن المرحلة النهائية من مرض الزهري، والذي يحدث في حوالي ثلث أولئك الذين لم تعالج، في المرحلة الثالثة. قد تتأثر العديد من الأجهزة. الأعراض الشائعة تشمل الحمى؛ مؤلمة، قرح الجلد غير الشفاء، ألم العظام؛ أمراض الكبد، وفقر الدم. يمكن الزهري العالي تؤثر أيضا على الجهاز العصبي (مما أدى إلى فقدان القدرات الذهنية) والشريان الأورطي.