فوائد الطماطم للحامل للبشرة للرجيم

0


فوائد الطماطم للحامل للبشرة للرجيم
الطماطم الحبة المتوسطة  منها تحتوي على حوالي 22 سعره حرارية، 0 غراما من الدهون، 5 غراما من الكربوهيدرات، غرام واحد من الألياف الغذائية، 1 غرام من البروتين و 6 ملليغرام من الصوديوم. كما يوفر 40 في المئة البدل اليومي الموصى به من فيتامين (ج)، و20 في المئة من الحاجة اليومية من فيتامين أ و2 في المئة من الحاجة اليومية من الحديد ونسبة واحد في المئة من الحاجة اليومية من الكالسيوم, وفيما يلي بعض اهم فوائد الطماطم الصحية :
 
فوائد الطماطم للحامل للبشرة للرجيم

1 مضاد للسرطان
حسب دراسة علمية الاكثر الاستهلاكا للطماطم الاقل عرضة لمخاطر السرطان خاصة سرطان البروستات والرئة والمعدة, وهذا السبب الوقائي ضد السرطان يعتقد ان وراءه مادة الليكويين المسؤولة عن اعطاء اللون الاحمر لثمرة الطماطم.

2 منع تلف الحمض النووي
الطماطم يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة اضافة الى فيتامين ج وفيتامين أ, كل هذه العناصر تقضي على الشوارد الحرة في الجسم, وهي مفيدة لمرضى تصلب الشرايين ومرضى السكري.

3 الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب 
الطماطم تحتوي على المواد المغذية الهامة، مثل النياسين وحمض الفوليك وفيتامين B6، المرتبط بالحد من خطر الإصابة بأمراض القلب. وجدت إحدى الدراسات أن النساء الذين يتناولون 7 إلى 10 حصص من منتجات الطماطم أسبوعيا كان 29 في المئة انخفاض خطر أمراض القلب والأوعية الدموية من النساء اللاتي تستهلك أقل من وجبة ونصف من منتجات الطماطم كل أسبوع. وكانت النتائج حتى أكثر إثارة للإعجاب عند النساء اللواتي يأكلون منتجات الطماطم.


 4 الحماية ضد تجلط الدم
وأظهرت دراسة أخرى أن شرب 8 أوقية من عصير الطماطم يوميا خفض الصفيحات من التجمع إلى حد كبير، من بين مواضيع الدراسة.وحسب الدراسة يجب شرب كأس عصير من الطماطم المنخفض الصوديوم إذا كنت تحاول الحماية ضد تجلط الدم (تجلط الدم في الأوعية الدموية)، كما يمكن أن تسبب مستويات عالية من الصوديوم الآثار السلبية لهذا النوع من الأمراض.