فوائد دبس العنب للبشرة للوجه للحامل للاطفال

0


فوائد دبس العنب للبشرة للوجه للحامل للاطفال
 الدبس أوالرُب هوشراب مركّز داكن اللون مائل إلى اللون الأحمروهو حلوالمذاق، وهناك عدة أنواع للدبس مثل دبس العنب، دبس التمر ودبس الخروب ويحصل عليهما من العنب، التمر أ والخروب أ والرمان. 

 
فوائد دبس العنب للبشرة للوجه للحامل للاطفال

يستعمل الدبس في معظم البلدان العربية حيث يخلط عادة مع مكونات أخرى لصنع الحلويات وفي بعض الأحيان يؤكل مباشرة مع القشطة أو الطحينة. 

طريقة صنع دبس العنب
يتم فرزالعنب لعدة أصناف، ومنه العنب الخاص بالعصر، يؤخذ هذا الأخير ويوضع في حوض حجري يسمى مدعس أو معصر. ويتم في عصرالعنب بالاقدام.


 يؤخذ العصيرالناتج عن هذه العملية ويتم سكبه في أكياس معلقة من القماش تحتوي على تراب يسمى الحِوَرْ، ويتم ووضع وعاء في أسفل هذه الأكياس. وتترك ليوم كامل حتى تصفى جيدا.

بعدها نحصل على عصير يسمى الراووق. يوضع العصير فيقدورمن الحجم الكبير تسمى "الدست" وتوضع عليه مجددا كمية من تراب الحور، يترك ليغلي على نار الحطب ويتكثف ويصبح متماسكا كالعسل تماما.


 نتركه حتى يبرد ويعبئ في زجاجات ويغلق جيدا.
يتم أكل دبس العنب غمسا بالخبز بعد أن يوضع عليه "طحينية" السمسم أو زيت الزيتون. 


فوائد دبس العنب :
بالنسبة للجلد فدبس العنب يحافظ على نعومته ونقاوته ويعطي بشرة براقة، لأنه يحتوي على عدة أحماض مفيدة.


العنب يحتوي على ألياف غذائة مفيدة تمنع حدوث الإمساك،  تساعد في تخفيض معدلات الكوليسترول في الدم، بالإضافة لتنظيم مستوى السكر، وبشكل عام تساعد فب التخلص من المواد والمخلفات الضارة .


يحتوي العنب على عدة معادن من أهمها معدن البوتاسيوم الذي يحمي من ارتفاع ضغط الدم، ومعدن الكالسيوم المعروف بفائدة للعظام، بالإضافة لمعدن الحديد الضروري لصنع كريات الدم الحمر، ومعدن السيلينيون المفيد في الحماية من تصلب الشرايين والسرطان.


قشور العنب تحتوي على مركب كيماوي يحمي من السكري والسرطان والشيخوخة المبكرة.


تناول العنب يمد الجسد يطاقة فورية وذلك لاحتوائه على عدة سكريات سهلة الإمتصاص والهدم .

شاركنا تعليقك بخصوص فوائد دبس العنب للبشرة للوجه للحامل للاطفال...