فوائد زيت البرجموت للشعر للبشرة

0


فوائد زيت البرجموت للشعر للبشرة
البرغموت ينتمي إلى عائلة النعناع، وأوراقها لها نكهة شبيهة بالحمضيات. البرغموت عادة ما تكون بحجم برتقالة، ولكن لديها اللون الأصفر. وهي غير صالحة للأكل، ولكنها تستخدم قشرتها لاستخراج الزيت، الذي له رائحة حلوة. ومن المعروف عن البرغموت احتواءه على المواد الكيميائية النباتية، التي كذلك يمكن ان يكون لها الكثير من الفوائد والاستخدامات.

فيما يلي بعض فوائد واستخدامات زيت البرغموت:
 


1. مضادة للاكتئاب:
زيت البرغموت بها مضادات للاكتئاب وخصائص منشطة والمعروف أن تتوفر في زيت البرغموت. وتعرف هذه المكونات الغنية بطبيعة الحال في تحسين الدورة الدموية، مما يعطي الشعور بالنضارة والطاقة. وتشير بعض الدراسات إلى أن تأثير زيت البرغموت عندما يتعلق الأمر بالاكتئاب والقلق والتوتر فهو جيدة مثل دواء diaphezam. كما تم استخدام زيت البرغموت كعلاج طبيعي لكآبة ما بعد الولادة.

2. صحة القلب:
 زيت البرغموت تحفز وتحافظ على معدلات مناسبة من التمثيل الغذائي. كما أنها تساعد في عملية الهضم والامتصاص السليم للمواد الغذائية، وبالتالي يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم في الجسم.

ومن المعروف عن البرغموت أيضا منع انزيم HMG، والذي يساعد في الحد من الكولسترول السيئ LDL ويوسع الأوعية الدموية، مما يساعد في خفض ضغط الدم.

كل هذه الفوائد تساعد في الحفاظ على صحة قلبك، وبالتالي تقليل احتمال أي نوع من أمراض القلب.

3. مطهر:
من الضروري ان زيت البرغموت لديه مكونات هي مضادات حيوية ومطهرات  مما يساعد في علاج ومنع الالتهابات. كما أنه يساعد في علاج قشرة الرأس والالتهاب في فروة الرأس. الاستخدام المنتظم يساعد في حماية الجلد والشعر ضد الالتهابات. فهي تشفي أيضا التهابات القولون والأمعاء والمسالك البولية والكلى.

الخصائص المطهرة للبرغموت تساعد أيضا في شفاء الجروح، والكعب متصدع، والقرح، والأكزيما، والحكة وغيرها. 

4. عطر طبيعي ومزيل للعرق:
البرغموت له رائحة حلوة جدا، مما يجعله مزيل مثالي للعرق, فهو يستخدم في علاج الرائحة لما له من رائحة منعشة جنبا إلى جنب مع الخصائص المطهرة، التي  تمنع نمو الجراثيم المسببة لرائحة الجسم.

5. خافض للحرارة:
البرغموت له خصائص خافضة للحرارة أي أنه يساعد في خفض الحمى. نظرا لخواصه المطهرة، البرغموت يساعد في الحماية من الفيروسات أو البكتيريا التي تسبب الحمى. كما أنه يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم، مما أدى إلى زيادة التعرق، وهذا بدوره يقلل من درجة حرارة الجسم.

6. مسكن:
 زيت البرغموت فيها عناصر مسكن وتخفف الألم . هذه العناصر تحفز إفراز هرمونات معينة في الجسم لها مفعول مخدر، وبالتالي يقلل من حساسية أعصاب الألم. وهكذا فان البرغموت تكون مفيدة في حالة الصداع، والالتواء الخ