فوائد لبن الزبادي للبشرة للوجه للشعر

0
فوائد لبن الزبادي للبشرة للوجه للشعر
اللبن هو غذاء لذيذ وصحي، مليئ بالفيتامينات المتعددة. هو أبيض ودسم له خصائص مفيدة من أجل صحة الجلد والشعر القوي. الزبادي يحتوي على مستويات عالية من حمض اللبنيك التي تعود بالنفع على الجلد والعناية بالشعر. استخدام الزبادي للبشرة والشعر يعود الى تاريخ الهند القديمة، وكان يستخد للتخلص من حب الشباب والبثور. في الواقع، كان معروفا عن كليوباترا في مصر القديمة أخذ حمامات اللبن للحفاظ على بشرتها شابة.
 


الزبادي للبشرة:
الزنك وحامض اللبنيك الموجود في الزبادي هو المسؤول عن تعزيز صحة الجلد. التدليك اللطيف باللبن داخل الجلد من المؤكد يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، للتخفيف من الخطوط الدقيقة، وتشديد المسام، والبقع الجافة  وإعطاء التألق المطلوب والتوهج للبشرة. عند شراء لبن الزبادي للبشرة، لا تنسى التحقق من تسمية غير محلى أو عادي. مختلف نكهات اللبن (الزبادي) متاحة في السوق، وهذا يمكن أن يسبب التهيج، والطفح الجلدي وتفاقم حب الشباب إذا كان موجودا. تحقق من فوائد الزبادي التالية للبشرة وصفات مختلفة من أقنعة الزبادي!

فائدة رقم (1): مرطب طبيعي للجلد
    إحياء البشرة المتعبة عن طريق التدليك بلطف بالزبادي على الجلد الرطب. اتركه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر. حمض اللبنيك هو هو هيدروكسيل حمضي طبيعي يساعد على التقشير، وتهدئة الجلد.

    إضافة توهج طبيعي للبشرة عن طريق تقديم قناع الوجه محلي الصنع باستخدام الزبادي والعدس وقشر البرتقال. تطحن المكونات معا، وتوضع الحزمة على الوجه وتترك لمدة 15 دقيقة قبل الغسل للحصول على بشرة أكثر إشراقا وأعذب. إذا كان لديك الجلد الجاف، فقومي باضافة بعضا من العسل لتوفير الرطوبة الإضافية المطلوبة عن طريق الجلد.

    ويمكن إعداد قناع اخر للوجه عن طريق مزج 4 ملاعق كبيرة من اللبن مع 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو و 1 ملعقة كبيرة من العسل. ضعي القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل الغسل بماء فاتر للتخلص من الجلد الممل والمتعب.

فائدة رقم (2): مرطب منظف لإزالة خلايا الجلد الميتة
وذلك بفضل خصائص الترطيب، واللبن الزبادي هو له خاصية ترطيب وفرك ممتاز لإزالة خلايا الجلد الميتة الجافة. هذا العلاج ممتاز لذوي البشرة الجافة والحساسة.

    قومي بالفرك الطبيعي في المنزل مع 2 ملعقة كبيرة من اللبن و 1 ملعقة كبيرة من الشوفان. قشر الجلد عن طريق التدليك بلطف والفرك في حركات دائرية.

    إذا كانت الرؤوس السوداء والبثور هي ما يقلقك، فقومي بمزج بعض مسحوق الأرز واللبن إلى عجينة سميكة خشنة وافركيه على الجلد في حركات دائرية صغيرة قبل الغسل بالماء البارد.

فائدة رقم (3): يكافح البثور وحب الشباب
يمكنك تضمين الزبادي في نظامك الغذائي اليومي أو اعداد قناع للوجه مغذية لعلاج حب الشباب. نظرا لطبيعته الحمضية، واللبن الزبادي يدمر مختلف مسببات حب الشباب والبكتيريا والفطريات والجراثيم داخل الجسم.

    تطبيق بعض الزبادي الدسم على الوجه ويغسل بعد 30 دقيقة بالماء كتطهير عميق للجلد.
    بدلا من ذلك، قم باعداد عجينة من الزبادي مع بعض من مسحوق الكركم والسكر ومسحوق خشب الصندل. قومي بتدليك العجينة على الجلد واشطففها مع الماء البارد بعد 15 دقيقة.

فائدة رقم (4): يقلل من العيوب، الدباغة، والدوائر الداكنة حول العين والجلد

    إذا كان لديك بقع جلدية ناتجة عن حب الشباب أو لدغ الحشرات، فقم بتطبيق الزبادي المخفف بالماء. وهذا لن يبرد فقط المنطقة ولكن أيضا التخفيف من العيوب. الزبادي يحتوي على الزنك، الذي يساعد على التخفيف من العيوب والندب ويمنع احمرار الجلد.

    التعرض للشمس بانتظام يترك الوجه مدبوغا. للتخلص من ذلك، قومي باعداد عجينة باستخدام غرام من الطحين واللبن وعصير الليمون. ضعي المعجون على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. بدلا من ذلك، قومي بإضافة بضع قطرات من الزيت العطري البابونج إلى اللبن وتطبيق الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل الشطف.