.js' type='text/javascript'/>

اعراض انسداد شرايين الرقبة
كيفية الوقاية من تصلب الشرايين
هناك الكثير من الأمراض التي قد تصيب القلب, حيث تعد أخطر الأمراض هي الأمراض التي تصيب القلب, ومن أحد هذه الأمراض هو مرض تصلب الشرايين, وسوف نوضح اليوم كيفية حدوث تصلب في الشرايين  والأسباب المؤدية لذلك وأيضا طرق الوقاية من تصلب الشرايين .
 
اعراض انسداد الشرايين القلب


كيفية حدوث تصلب في الشرايين
يحدث تصلب الشرايين عن طريق حدوث تراكم الدهون في الشرايين مما يؤدي إلى حدوث إنسداد في الشرايين, ويحدث ذلك إتباع العادات الخاطئة في النظام الغذائي مثل تناول أطعمة غنية بالدهون مثل الوجبات السريعة, ويتم الوقاية من تصلب الشرايين عن طريق إتباع نظام غذائي متوازن.

ويستغرق حدوث تراكم للدهون في الشرايين فترة طويلة, ولا يتم إكتشافها إلا بعد تراكم كميات كبيرة من الدهون تعمل على إنسداد الشرايين وبذلك لا تسمح للدماء بالمرور والوصول إلى القلب.

الوقاية من انسداد الشرايين
 هناك الكثير من الطرق التي من خلالها يمكن الوقاية من تصلب الشرايين , ومن هذه الطرق:

ممارسة التمارين الرياضية
تعمل الرياضة على الوقاية من انسداد الشرايين عن طريق إذابة الدهون قبل تراكمها في الشرايين كما أن ممارسة التمارين تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم, فممارسة التمارين لمدة نصف ساعة يوما تساعد على الوقاية من أمراض كثيرة ومن بينها تصلب الشرايين.

الإقلاع عن التدخين
من أكثر الأمور التي تسبب أضرارا كثيرة في القلب هو التدخين, ومن أجل الوقاية من تصلب الشرايين على المدخن الإقلاع عن هذه العادة السيئة في فترة مبكرة, لأنه بزيادة المدة التي يتم التدخين بها يزداد خطر أمراض القلب.

متابعة صحية مستمرة
من أهم طرق الوقاية من تصلب الشرايين هي المتابعة المستمرة عن طريق الكشف الدوري عند الطبيب خاصة أن تصلب الشرايين يستغرق وقتا طويلا في الحدوث, والكشف الدوري سوف يتيح فرصة العلاج المبكر.

التغذية الصحية
إن إتباع نظام غذائي صحي ومتزازن يعمل على وقاية الجسم بشكل عام من الأمراض والوقاية من تصلب الشرايين بشكل خاص, حيث أن تناول الخضار والفاكهة والإبتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون يفيد القلب بشكل كبير, كما أن تناول المكسرات والبيض من الأمور هام تواجدها داخل النظام الغذائي, كما يجب الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكريات عالية, وأيضا يجب الإهتمام بمستوى ضغط الدم عن طريق الإبتعاد عن الأطعمة ذات الأملاح العالية.

الحركة
تتم الوقاية من تصلب الشرايين عن طريق تحريك الجسم عن طريق المجهود البدني الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقليل من نسبة تراكم الدهون في الشرايين.

إن اكتشاف وجود تصلب في الشرايين مبكرا يجعل من طرق علاج ذلك المرض أكثر سهولة من اكتشافه في مرحلة متأخرة الذي يجعل التدخل الجراحي هو الحل الوحيد لمرض تصلب الشرايين, ولذلك يجب اتباع طرق الوقاية من تصلب الشرايين .
 
Top