اعراض التهاب اللوزتين المزمن عند الكبار

0
اعراض التهاب اللوزتين المزمن عند الكبار

 
اعراض التهاب اللوزتين المزمن عند الكبار
من اهم الاعراض التي يمكن ان تكون في المصاب بالتهاب اللوزتين ظهور غدد لمفية تسبب الالم على جانبي الرقبة.
وجود ارتفاع في درجة الحرارة وايضا الاحساس بالام في العضلات وفي المفاصل. وجود صعوبة وعدم قدر على البلع. وايضا الشعور بالتعب والانهاك والخمول.
عدم وضوح الصوت ووجود صعوبة اثناء الكلام بسبب الم اللوزتين.
تورم واحمرار اللوزتين بسبب التهابهما واحيانا يكون فيهما تقيح على شكل بقع بيضاء
وهذه الاعراض يمكن ان يصاب بها الكبار والصغار على حد سواء. وربما ينفرد الاطفال بالشعور بالام في البطن بسبب الغدد اللمفية الموجودة في البطن ولعلاج التهاب اللوزتين عند الكبار والصغار على حد سواء يوصى باستعمال مضادات او مخفضات للحرارة, مثل الباراسيتامول كما يوصى بالراحة وعدم الارهاق حتى يعود المريض الى نشاطه الطبيعي .


المشروبات الباردة تكون سهلة البلع في حالة التهاب اللوزتين ويمكن للمريض ان يتغذى على طعامه الطبيعي ايضا. يوصي الطبيب بمتابعة تناول العلاج حتى النهاية اثناء الاصابة بالالتهاب البكتيري تجنبا لمعاودة البكتيريا النشاط من جديد مستقبلا واصابة اللوزتين بالالتهاب الحلقي  ومن افضل المضادات الحيوية التي يمكن ان توصف في هذه الحالة هي عقار البنسلين.
تستاصل اللوزتين في حالات معينة الا ان الاطباء لا يوصون بهذا نظرا لاهمية اللوزتين في محاربة الفيروسات وحماية الجسم من الجراثيم الضارة به. وهناك حالات يكون فيهما استئصال اللوزتين ضروري ككبر اللوزتن كثيرا حيث تسببتا اعاقة في التنفس والبلع ..
يوصي الاطباء المصاب بداء وحيد الخلايا الخمجي بالراحة وعدم الحركة وبذل الجهد كثيرا لفترة تمتد من اسبوع الى اسبوعين حتى تتحسن حالة المريض وتتمثل الى الشفاء ولا ينصح باستخدام المضادات الحيوية لان المرض يعتبر فيروسي ولا تنفع معه هذه المضادات الحيوية كما انه يمكن للمريض ان يصاب بمضاعفات اثناء استعماله لمضادات حيوية لذلك توجب استشارة الطبيب قبل استعمال اي نوع من انواع الادوية.