فوائد زيت الورد للشعر و للبشرة

0
فوائد زيت الورد للشعر و للبشرة
 
فوائد زيت الورد للشعر و للبشرة
هناك العديد من الفوائد لزيت الورد خاصة للبشرة حيث انه في حالة استخدام زيت الورد يمكن ان تنفع لغرض تفتيح البشرة وازالة السواء الموجود ويجب الدهن بزيت الورد بمعدل ثلاث مرات يوميا كما ينفع زيت الورد في علاج اعراض والعلامات الناتجة عن الشيخوخة والخطوط التي تظهر على مستوى البشرة.
كما يمكن استعمال زيت الورد من اجل من اجل تجديد خلايا البشرة حيث يتكون هذا الزيت من معدل عالي من مستوى الايلاستين وايضا من الكولاجين وهذا من شأنه أن يجعل البشرة مشدودة وناعمة ويعتبر زيت الورد فعالا ايضا من اجل ازالة بقع الوجه المتجمعة في البشرة وايضا التقليل من الحروق والجروح القديمة
كما يمكن استعمال زيت الورد من اجل ازالة اثار والحروق الناتجة عن شدة التعرض لاشعة الشمس وايضا العمل على التخلص من خلايا البشرة المسمنة
اما بخصوص فوائد زيت الورد على مستوى الشعر فيمكن استخدام هذا الزيت من اجل الحد ومنع حالة تساقط الشعر وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بمعدل ساعتين يوميا
وايضا هناك الكثير من الاشخاص يستعملون زيت الورد لغرض اعطاء رائحة عطرة للشعر.
ومن خصائص زيت الورد ايضا انه يمكن استعماله لتخفيف حالة الاكتئاب النقسي حيث ان استعمال هذا الزيت يمكن ان تعمل على تخفيف حالة التوتر وازالة القلق
كما يمكن لزيت الورد ان يعمل على ازالة وتخفيف درجة الحرارة المرتفعة بالاضافة الى تسكين الالتهابات التي يمكن ان تسببها الحمى
مكافحة حالات التشنج: زيت الورد يخفف بفاعلية التشنج الحاصل في الجهاز التنفسي والأمعاء والعضلات وايضا تشنجات الأطراف. كما أنه يساعد على علاج تشنج العضلات.


فوائد الحلبة للوجه الدهني و للحامل

0
فوائد الحلبة للوجه الدهني و للحامل
 
فوائد الحلبة للوجه الدهني و للحامل
هناك العديد من الفوائد للحلبة سواءا على مستوى الوجه او الشعر وللجسم عامة نذكر من اهم هذه الفوائد :
العمل على تنشيط الجهاز الهضمي حيث يمكن للحلبة ان تعمل على طرد البكتيريا الضارة من البطن ومن فوائد الحلبة ايضا العمل على علاج بعض حالات السعال وايضا بعض الامراض التي يمكن ان تصيب الصدر ومن الفوائد ايضا علاج حالة الخشونة والربو.


كما يمكن ان تعمل على زيادة الباه وايضا تنفع الحلبة لغرض البواسير وحالة البلغم وهناك الكثير من النساء يستعملن الحلبة لغرض تسريح الشعر وزيادة جماليته
والحلبة هي في الاساس تعتبر غنية بالفسفور وايضا غنية بمكون البروتين وايضا الحلبة غنية بالنشويات ايضا احتواء الحلبة على مادتي "الكولين" و"التريكو نيلين" وهما يقاربان في تركيبهما حمض "النيكوتينيك"، وهو أحد فيتامينات ( ب ) جعل فوائد الحلبة عظيمة لشاربيها او اكليها.


والحلبة تنفع ايضا للمراة المرضعة حيث قال المختصون بعلم التغذية ان تناول ملعقة كبيرة من الحلبة يمكن ان يعمل على ادرار الحليب للمراة المرضعة.
وهناك الكثير من الاشخاص النحفاء يستعملون الحلبة لغرض التسمين وزيادة حجم وكتلة الجسم كما تنفع الحلبة لعلاج السعال وحالة الربو وايضا علاج الم الصدر.
اما بخصوص المراة الحامل فان الحلبة يمكن تسهل عليها عملية الولادة وايضا تنفع الحلبة لحالة التشنج كما تنع لتنبيه وتنشيط الرحم وتقوية الجهاز الهضمي.


 وهناك العديد من الفوائد الاخرى للحلبة حيث يمكن ان تعمل على علاج الحروق ويمكن استخدام الحلبة ايضا لغرض علاج حالة تشقق الجلد بالاضاة الى ان كثرة استخدام الحلبة يمكن ان تحسن من لون البشرة وايضا فان استخدام الحلبة مفيد لحالة مرض الروماتيزم والام العضلات بالاضافة الى نفع الحلة لغرض تخفيض الكولسترول وايضا نسبة السكر.


فوائد التمر للمرأة الحامل و للجسم

0

فوائد التمر للمرأة الحامل و للجسم
 
1. التمر يخفض نسبة الكولسترول في الدم
التمر يعتبر غني جدا بالمعادن والفيتامينات ومن فوائد ايضا أنه يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

فوائد التمر للمرأة الحامل و للجسم

2. التمر يتكون من العديد من الفيتامينات
 التمور هي فاكهة متعددة الفيتامينات كما تعتب مصدر غني بفيتامين A، وفيتامين B1، B2، B3، B5 وايضا فيتامين C.وهذه الفيتامينات هي مصدر غني بالألياف الغذائية الضرورية للصحة.


3. تحسين الجهاز الهضمي
ثمرة التمر تتكون من العديد من الأحماض الأمينية، والتمر يتكون ايضا من الالياف الغير القابلة للذوبان والتي تساعد في تحسين الجهاز الهضمي.


4. التمر يعمل على تخفيف الوزن
 التمور هو غذاء طبيعي يتكون من السكر كالسكروز والجلوكوز والفركتوز. وهذا الغذاء أكثر تغذية يمكنك إضافة الحليب مما يحسن مذاقه أيضا. كما تعتبر التمور مفيدة للأشخاص الذين يحاولون انقاص وزنهم حيث أنه يحتوي على سعرات حرارية  بنسبة منخفضة.


5.التمر يعالج حالة الإمساك
التمر يعتبر مفيدا جدا للأشخاص الذين يعانون من مرض الإمساك المزمن. حيث يمكن اخذذ حفنة من التمر ونقعها في الماء لمدة 12 ساعة و في الصباح قبل الإفطار يتم شرب المياه المنقوعة بالتمر.


6. التمر يحسن من الرغبة الجنسية
في حالة نقع التمر في حليب الماعز في الليل وفي الصباح يتم اضافة بعض العسل اليه يمكن ان يكون امرا مفيدا لزيادة الرغبة الجنسية
.

7. يحسن ضعف العصبي
التمر يعتبر مصدرا جيدا للمعادن الصحية والغنية بالبوتاسيوم، وكذلك يحتوي على الصوديوم بنسبة قليلة جدا بحيث يعمل على تحسين الجهاز العصبي الضعيف. ويفيد أيضا في الحد من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية كما يفيد في التحكم في مستوى الكولسترول.


فوائد الليمون للوجه الجاف والدهني و للحامل

0
 
فوائد الليمون للوجه الجاف والدهني وللحامل

فوائد الليمون للوجه الجاف والدهني و للحامل
1. الليمون يصنف من الحمضيات، ويمكن اتخدامه ضد العدوى.ومن فوائده ايضا انه يساعد على إنتاج الأجسام المضادة لكريات الدم البيضاء في الدم والتي تعمل على مهاجمة الكائنات الحية الدقيقة الغازية وبالتالي منع العدوى.
  2. الليمون هو من مضادات الأكسدة التي تمنع وتكبح نشاط الجذور الحرة وتمنع العديد من الأمراض الخطيرة مثل السكتة الدماغية وامراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.
  3.ومن فوائد الليمون أيضا التقليل من ضغط الدم والزيادة من مستويات HDL (الكولسترول الجيد).

  4. يمكن استخدام حامض الليمون كمضاد للسرطان الذي يعمل على تخفيض معدلات البروستاتا والقولون، وأيضا سرطان الثدي.وينفع ايضا في حالة حدوث خلل استقلاب  في الخلية، والتي يمكن ان تتطور لتصبح خلية سرطانية.كما يمنع الليمون أيضا تشكيل نيتروسامينيز في القناة الهضمية.
  5. كما يمكن استخدام عصير الليمون للحصور على بشرة نضرة ومتوهجة.
  6. كما أن بضع قطرات من عصير الليمون في الماء الساخن يمكن ان تعمل على تنقية الجهاز الهضمي والكبد.

  7. ومعروف من فوائد الليمون ايضا العمل على تخفيف آلام الرأس وتبريد الجسم.
  8. يمكن استعمال عصير الليمون لتجفيف حب الشباب كما يفيد في ازالة بعض الانواع من حبوب الوجه.
  9. عصير الليمون بمثابة مستحضر طبيعي للشعر والجلد.
  10. كما يفيد عصير الليمون في حالة التهاب الفم والتهاب اللثة، وايضا التهاب اللسان.


فوائد الجري للعضلات للجسم للبشرة

0


فوائد الجري للعضلات للبشرة
1. فقدان الوزن

فوائد الجري للعضلات للجسم للبشرة
رياضة الجري تعمل على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية مما يجعلها من أفضل أنواع الرياضات للمساعدة على انقاص الوزن.ومن المستحسن في بداية ممارسة رياضة الجري البدء في البداية ببطء ثم يمكن الزيادة من السرعة مع مرور الوقت.

2.فوائد الجري للقلب والأوعية الدموية
الجري يحافظ على القلب والأوعية الدموية ويزيد من مرونة الشرايين ويمكن ان يساهم في تخفيض ضغط الدم كل هذه الفواائد التي سبق ذكرها يمن ان تعمل على تخفيض خطر الاصابة بنوبة قلبية.

3.الجري يزيد من كثافة العظام
رياضة الجري يمكن ان تحسن من كثافة العظام، وتحديدا في منطقة الظهر والوركين والساقين، حيث يمكن بممارسة الجري ان تحصل على عظام قوية، وتعزز أيضا من قوة عضلاتك كما يمكنك التقليل أيضا من خطر هشاشة العظام.

4.زيادة شهية
بعد رياضة الجري سوف تاكل كمية اكبر من الطعام لانك سوف تعمل على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية.كما ان ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تعتبر جيدة لعملية الهضم.

5. نوم أفضل
رياضة الجري يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل حيث ان الصحة الجيدة تعزز النوم. يجب عليك أيضا التأكد من الحصول على النوم الكافي قبل الذهاب والانطلاق للممارسة الجري.


6. تجنب داء السكري
اذا قمت بالجري لمدة 30 دقيقة في الاسبوع كل مرة، يمكن تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. يجب عليك أيضا الاحتفاظ بمستوى السكر عن طريق تناول الكربوهيدرات.

7. تجنب السرطان
الجري
لمدة 30 دقيقة في الأسبوع  على الأقل يمكن ان تساعد على الحد من المخاطر المختلفة المسببة لمرض السرطان. هذه الأنواع من السرطان تشمل الرحم والثدي وسرطان الأمعاء.

8.تجنب الكآبة
تمارين الاحماء القاسية ورياضة الجري تعمل على تحسين الدورة الدموية وتحسين المزاج عن طريق الرفع من مستوى بعض الناقلات العصبية كما يمكن لرياضة الجري ان تزيد من مستوى الطموح لدى الشخص.


فوائد زيت السمك للشعر للبشرة للرجال للنساء

0

 فوائد زيت السمك للشعر للبشرة للرجال للنساء
فوائد زيت السمك للشعر للبشرة للرجال للنساء
 1 - زيت السمك يخفف الاكتئاب
 في تقرير يعود إلى 1990، وجد الباحثون الى ان زيت السمكيمكن استخدامه كمضادة للاكتئاب وازالة القلق حيث وجد الباحثون ان الناس تناولا للسمك هم الاقل اكتئابا مقارنة بالاخرين.
حيث أن زيادة معدلات الأوميغا 3 في الدم يمكن ان يزيد من السيروتونين، وهي مادة كيميائية مضادة للاكتئاب ينتجها الجسم.

 
 2 -
زيت السمك يخفض نسبة الكولسترول في الدم مكملات زيت السمك تساعد على خفض الكولسترول. من خلال البحوث، وجدت جمعية القلب الأمريكية فوائد زيت السمك في علاج مرض الشريان التاجي والكولسترول.

 3 -  يقلل من مستويات الدهون الثلاثية من فوائد زيت السمك امكانية العمل على خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

الدهون الثلاثية في حالة انخفاضها يمكن ان تعمل على تقليص خطر التعرض للأمراض التاجية . مكملات زيت السمك تنفع للمرضى الذين يعانون من انخفاض المناعة وغيرها من الأعراض الناجمة عن فيروس نقص المناعة أو الإيدز.


   4 - زيت السمك يقلل من التهاب في الجسم 
مكملات زيت السمك تخفض من نسبة الالتهاب في الجسم. حوالي ثلاثة غرامات من مكملات زيت السمك يوميا تكفي لتخفيف الالتهاب. 

 5 - زيت السمك يزيل آلام المفاصل
 من فوائد زيت السمك انه يعمل على تخفيف الالتهابات المزمنة، كما أنها تساعد أولئك الذين يعانون من أنواع أخرى من آلام المفاصل بما في ذلك هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.
 
  6 -
زيت السمك يحسن بشرتك  حمض (DHA) الدهني وحمض (EPA) هما من الأحماض الدهنية الأساسية  التي  توجد في مكملات زيت السمك وايضا تعمل هذه المكملات على تحسين صحة الجلد.
 
  7 -
زيت السمك يساعد على فقدان الوزن
  زيت السمك يعزز من فقدان الوزن وحرق الدهون أفضل في حالة دمجه مع النظام الغذائي . من فوائد زيت السمك هو قدرته على منع خلايا الدهون من التحول إلى خلايا الدهون .بالإضافة إلى ذلك، اكتشف العلماء في أستراليا أن من فوائد فقدان الدهون من زيت السمك جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية افضل بكثير من التركيز على النظام الغذائي للتخسيس.
 
 8 -
زيت السمك قد منع الفصام
 في دراسة حديثة أجراها الدكتور باتريك McGorry في أستراليا أظهرت وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين مكملات زيت السمك والوقاية من مرض انفصام الشخصية.وتتألف الدراسة من 81 المراهقين وصغار البالغين الذين قد أظهرت مؤشرات مبكرة على مرض انفصام الشخصية.وتشير الأبحاث إلى أنه إذا لم يعالج الشباب الذين يظهرون مؤشرات مبكرة ويكون قريب مع مرض انفصام الشخصية، ما يقرب من ثلث سوف يصابون بالمرض وقد تبين ان تناول زيت السمك يمكن ان يمنع ويقلل من نسب حدوث مرض انفصام الشخصية.
 
 9 -
زيت السمك يحسن من وظيفة المخ عند الرضع
  أظهرت الدراسات أن فوائد زيت السمك عديدة للرضع عندما تؤخذ عن طريق امرأة حامل. زيت السمك يعمل على تعزيز نمو الدماغ لدى الطفل الرضيع
وجد الباحثون ان الاطفال الذين يتناولون زيت السمكن
كانوا أقل عرضة لتطور التخلف العقلي أو التأخر المعرفي.


11 - يقلل من الاكتئاب بعد الولادة

  زيت السمك يخفف من أعراض الاكتئاب، والاكتئاب بعد الولادة حيث وجد ان اعطاء حبوب زيت السمك للنساء بعد الولادة خفضت لديهم نسبة وحالة الاكتئاب النفسي.
 
  12 -
زيت السمك يحسن الرؤية
 العديد من الدراسات المستقلة في الولايات المتحدة وأستراليا تشير إلى أن الأمر لا يقتصر على وجود فوائد زيت السمك عند العينين والنامية في الأطفال الرضع في الرحم، ولكن أن البالغين تناول زيت السمك هم أقل عرضة للالضمور البقعي مع تقدمهم في السن.

  13 - يساعد على علاج قرحة المعدة 
جامعة ميريلاند المركز الطبي توصي بتناول زيت السمك للأفراد الذين يعانون من القرحة الهضمية، كما يقلل زيت السمك الالتهاب ويعزز المناعة لمنع تكرار القرحة. 

فوائد الكركم للحامل للبشرة الدهنية والشعر والجسم

0
فوائد الكركم للبشرة الدهنية والشعر والجسم


فوائد الكركم للحامل للبشرة الدهنية والشعر والجسم
اضرار الكركم للمراة الحامل والجنين :
لا ينصح باستخدام وتناول الكركم اثناء فترة الحمل, لانه يمكن ان يكون مضرا للجنين.

1. الكركم يمكن استخدامه ك مطهر ومضاد للجراثيم الطبيعية،كما يفيد في تطهير الجروح والحروق المختلفة.
2. في حالة خلط الكركم مع القرنبيط،فانه يمكن ان يمنع سرطان البروستاتا ويوقف نمو سرطان البروستاتا.
3.وجد العلماء أن الكركم يمكن ان يمنع سرطان الثدي من الانتشار إلى الرئتين لدى الفئران.
4.الكركم يمكن ان يمنع سرطان الجلد ويساعد خلايا سرطان الجلد الموجودة على الاختفاء.
5. الكركم يمكن أن يقلل من خطر الاصابة بسرطان الدم.
6. الكركم يمكن ان يفيد في بعض امراض الكبد.
7. الكركم يمنع ويعمل على إبطاء تطور مرض الزهايمر ذلك عن طريق إزالة تراكم الترسبات amyloyd من الدماغ.
8.الكركم قد يمنع حدوث بعض اشكال السرطانات.
9. الكركم يعتبر مضاد طبيعي للالتهابات ولكن من دون آثار جانبية مقارنة بالادوية التي توصف لمثل هذه الحالات والتي لها آثار جانبية.
10.وجد الباحثون ان الكركم يعمل على إبطاء تطور مرض التصلب المتعدد في الفئران.
11. الكركم مسكن طبيعية ومثبط ل  COX-2.
12.الكركم يسهل التمثيل الغذائي للدهون ويساعد على التحكم في الوزن.
13. الكركم منذ فترة طويلة كان يستخدم في الطب الصيني لعلاج حالات الاكتئاب النفسي والقلق.
14.الكركم بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يعتبر علاج طبيعي لالتهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي.
15.الكركم يعزز من قوة وتاثير العلاج الكيميائي كباكليتاكسيل ويقلل من الآثار الجانبية.
16.الكركم قد يساعد في علاج الصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية الالتهابية.


الكركم كما رأينا من الاغذية المضرة لصحة الجنين, لذا يستحسن تجنبه وقت الحمل. 

فوائد التفاح الاخضر للبشرة للرجيم للتخسيس على الريق

0
 
فوائد التفاح الاخضر للبشرة للرجيم للتخسيس على الريق
1. الحصول على أسنان أكثر بياضا وأكثر صحة

فوائد التفاح الاخضر للبشرة للرجيم للتخسيس على الريق
 التفاح الاخضر لا يمكن ان يحل مكان فرشة اسنانك ولكن عض ومضغ التفاح الاخضر يمكن ان يحفز على إنتاج اللعاب في فمك، والحد من تسوس الأسنان عن طريق خفض مستويات البكتيريا.

2. التفاح الاخضر يحميك من مرض الزهايمر
كشفت دراسة جديدة أجريت على الفئران تبين من خلالها الى أن شرب عصير التفاح يمكن أن يقي من مرض الزهايمر على المدى البعيد ويمكن ايضا ان يعمل على محاربة آثار شيخوخة الدماغ. كما اظهرت الدراسة التي اجريت على ان التي تم تغذيتها على نظام غذائي يحتوي على التفاح ازداد لديها مستوى الناقل العصبي
أستيل وكانت أفضل في اختبارات المتاهة.

3. الحماية ضد مرض باركنسون

وقد أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الفواكه وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف يكونون اقل  عرضة للاصابة بمرض الباركنسون، وهذا مرض يتميز بانهيار خلايا الدماغ العصبية المنتجة للدوبامين. 

4. كبح كل أنواع السرطان
علماء من الجمعية الأميركية لأبحاث السرطان، وجدوا ان استهلاك الفاح الاخضر الغني بمادة الفلافون قد يساعد ويقلل من خطر الاصابة بسرطان البنكرياس بنسبة تصل إلى 23 في المائة.

5. التفاح يقلل من خطر الإصابة بالسكري
النساء اللواتي يتناولن على الأقل تفاحة واحدة في اليوم هي أقل عرضة بنسبة
28 في المئة من خطر الاصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنة بالذين لا يأكلون التفاح. 
 
6. تخفيض الكولسترول التفاح الاخضر او الاحمر يتحد مع الدهون في الأمعاء، وهو ما يؤدي إلى انخفاض مستويات الكوليسترول وبالتالي الحصول على صحة أكثر.


7. الحصول على صحة القلبأظهرت مجموعة كبيرة من الأبحاث الى ان محتوى التفاح وتكونه من نسبة عالية من السعرات و الألياف القابلة للذوبان يمكن ان تبطء من عملية تراكم الكولسترول السيئ والترسبات في الشرايين.


8. التفاح يمنع حصى المرارة
تكون الحصى في المرارة يمكن ان يزيد من نسبة الكولسترول ولمنع حصى المرارة، يوصي الأطباء بنظام غذائي غني بالألياف للمساعدة على السيطرة على الوزن ومستويات الكولسترول.


9. التفاح يمنع حالة الإسهال والإمساك 

الألياف الموجودة في التفاح يمكن ان تساهم علاج حالة الاسهال او حالة الاصابة بالامساك.

10. تعزيز الجهاز المناعي
التفاح الاخضر والأحمر يحتوي على مضاد للأكسدة يسمى كيرسيتين. وقد وجدت الدراسات الحديثة أن الكيرسيتين يمكن أن يساعد في تعزيز وتحصين الجهاز المناعي. 



فوائد دبس الرمان للبشرة للشعر للتخسيس للرجيم

0
فوائد دبس الرمان للبشرة للشعر للتخسيس للرجيم


فوائد دبس الرمان للبشرة للشعر للتخسيس للرجيم
هناك الكثير من الاستخدامات والعلاجات لدبس الرمان حيث يمكن استخدامه لغرض تحسين البشرة واعداد الوصفات الخاصة بالجلد كما ينفع دبس الرمان من اجل تحضير عدة مككولات كالسندويش كما ينفع اضافته الى الشواء حيث يمكن ان يضيف عليها نكهة خاصة.


طريقة استخدام دبس الرمان للتنحيف للتخسيس
ومن فوائد الرمان ودبسه ايضا صناعة بعض الاشربة المنعشة التي يستعمل ويضاف اليها السكر
كما يمكن استخدام دبس الرمان لغرض علاج امراض اللثة والفم كما نا دبس الرمان ينفع من اجل العمل على تسريع عملية الهضم بالاضافة الى انه يمكن ان يقي من حالة النقرس ومن علاجات دبس الرمان ايضا نفعه في حالة منع تجمع الحصى الكلوية.


فوائد عصير دبس الرمان لحرق الدهون
ويعتبر دبس الرمان ايضا من مذيبات الدهون بالاضافة الى احتوائه على عدة مواد تعتبر مفيدة من اجل التخسيس ونقص الوزن, ومن فوائد دبس الرمان في حالة اضافته مع الخل او التين او الحلبة امكانية علاجه للسعال كما يمكن ان يفيد لغرض آلام الصدر ومن استعمالاته ايضا العمل على تفتيت الحصى كما يمكن ان يقوم بتهدئة الم المفاصل بالاضافة الى امكانية تسمين الوجه وزيادة احمرار الخدود.

دبس الرمان يحتوي على مضادات الاكسدة، وبشكل رئيسي الفيتامين C، التي تعود بالفائدة على الجهاز المناعي. عند هضم الطعام، وهي عملية تسمى الأكسدة يأخذ جزيئات حيث مكان يسمى تتشكل الجذور الحرة. الجذور الحرة هي المواد التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الأنسجة ويمكن أن تسبب الأمراض مثل أمراض القلب أو السرطان. يمكنك أيضا امتصاص الجذور الحرة من الملوثات البيئية مثل الدخان والإشعاع. المواد المضادة للاكسدة تساعد الجهاز المناعي ضد خلايا حماية الآثار الضارة الناجمة عن الجذور الحرة.


انخفاض نسبة الكولسترول في الدم وحرق الدهون
وفقا لتوماس Behrenbeck، MD، من مايو كلينيك، فان عصير الرمان يمكن ان يمنع او يعمل على إبطاء تراكم الكوليسترول في الشرايين.حيث ان تراكم الكولسترول قد يسبب تصلب الشرايين وضيقها وهذا يعتبر من الاسباب الرئيسية التي تؤدي لامراض القلب. كما ان المواد المضادة للاكسدة مثل البوليفينول يمكن أن تقلل من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة التي تؤدي إلى تراكم الكولسترول. والرمان يحتوي على أعلى كمية من المواد المضادة للاكسدة البوليفينول بنسبة اكبر من معظم الفواكه.


فيتامين B في الرمان
دبس و خل الرمان يحتوي على فيتامينات B عدة بما في ذلك B1، B3، B5 و B6. فيتامين B1، وايضا الثيامين الذي يساعد الجسم على انتاج الطاقة ومساعدة الانزيمات على زيادة مرونة العضلات وايضا تحسين عمل الجهاز القلبي الوعائي والجهاز العصبي. 

 ويساعد دبس الرمان على الحفاظ على صحة وحيوية نظام الجسم الخاص بالانسان كالجلد والجهاز العصبي والجهاز الهضمي.

كما يعمل عصير دبس الرمان على تعزيز النمو الطبيعي للجسم، وخاصة لدى الشباب حيث ان فيتامين B6،و البيريدوكسين يمكن ان يساعد جسمك على اذابة البروتينات ويحافظ على صحة خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأوكسجين الى جميع أنحاء الجسم.

فوائد دبس التمر للحامل للبشرة للاطفال للرجيم ولنفخ الخدود

0
فوائد دبس التمر للحامل للبشرة للاطفال للرجيم ولنفخ الخدود


فوائد دبس التمر للحامل للبشرة للاطفال للرجيم ولنفخ الخدود
هناك العديد من الفوائد ادبس التمر حيث يمكن استخادمه لغرض علاج حالة تصلب الشرايين كما ينفع من اجل منع حالة الاصابة بالسرطان ومن علاجاته ايضا العمل على الوقاية من الاصابةة بالبواسير كما ينفع من اجل علاج الحصاة المتجمعة بالمرارة وايضا يمكن ان يسهل وييسر مراحل الحمل والولادة والنفاس نظرا لاحتوائه على الالياف الجيدة والسكريات السريعة الهضم ومن استخداماته ايضا علاج حالة فقر الدم او ما يطلق عليه اسم الانيميا بالاضافة الى العمل على الوقاية من مختلف السموم التي يمكن ان تصيب الجسم نظرا لاحتوائه على البوتاسيوم والصوديوم وايضا فيتامين ج كما يمكن استخادمه لغرض علاج مرض الكساح ولين العظام حيث يحتوي على فيتامين الفوسفور وفيتامين أ وايضا الكالسيوم وينفع ايضا لغرض ضعف التركيز وفقدان الشهية حيث يتكون من كمية كبيرة من البوتاسيوم وايضا يمكن ان يعالج به حالة ضعف الجسم وايضا علاج حالة خفقان القلب نظرا لتكونه على النحاس والمغنسيوم وايضا يمكن استخدام دبس التمر من اجل علاج سرطان المخ حيث يتكون من مادة البورون ومعروف استعمال دبس التمر لحالة الضعف الجنسي ومن استعمالات دبس التمر ايضا القيام بعلاج حالة تساقط الشعر وايضا حالة اجهاد العينين كما ينفع لغرض التهاب الاغشية المخاطية وتجويف الفم وايضا حالة التهاب الشفتين حيث يحتوي على نسبة مهمة من فيتامين ب 2.
وهناك عدة استعمالات اخرى لدبس التمر حيث يمكن استخدامه من اجل علاج التهاب الجلد حيث يحتوي على نسبة مهمة من فيتامين النياسين.


كما يمكن علاج مرض الاسقربوط بدبس التمر او الضعف العام بالجسم وايضا حالة خفقان القلب بالاضافة الى ضيق التنفس وايضا حالة تقلص الاوعية الدموية كما يمكن استخادم من اجل علاج ضعف الاسنان وايضا علاج حالة ضعف العظام نظرا لتكونه من نسبة مهمة من فيتامين ج 2 وايضا نسبة مهمة من حامض الاسكوربيك.


كيفية صنع الحلاوة لازالة الشعر الزائد نهائيا بالشيب

0


كيفية صنع الحلاوة لازالة الشعر الزائد نهائيا بالشيب
ما يسمى او يطلق عليه اسم الحلاوة هي طريقة متوارثة وقديمة لنزع وازالة الشعر الزائد في الجسم من منطقة الجذور ومفعول هذه الطريقة في نزع الشعر يستمر لبضعة اسابيع
حتى ان نساء الاروربيين والامريكيين ومختلف الاجانب رغم التطور الذي حصل لديهم لا يزالون يستخدمون طريقة الحلاوة لازالة الشعر الزائد بالجسم.

 
ولكن رغم فاعلية طريقة الحلاوة لازالة الشعر فان لها بعض الاثار الجانبية حيث يمكن ان تسبب نوعا من الاحمرار وايضا حالة من التهاب الجلد.


اما عن طريقة اعداد الحلاوة لازالة الشعر في البيت فهي كما يلي :
اولا من المستحسن قبل اعداد خلطة الحلاوة وضع ماسك من زيت الزيتون في المنطقة المراد ازالة الشعر منها اضافة الى كمية من الليمون وهذا من شانه ان يقلل الاحمرار ولتهاب الناتج عن ازالة الشعر بوصفة الحلاوة.


ثانيا بعد اعداد وصفة الحلاوة من المستحسن تمرير قطعة من الثلج للعمل على ترطيب المنطقة المراد ازالة الشعر منها وغلق المسام وايضا تهدئة الجلد.


ثالثا يستحسن وضع ماسك طبيعي للعمل على ترطيب وازالة الشعر عن طريق اتباع الطرق التي سبق ذكرها لازالة الشعر والاحمرار وايضا الالتهاب.


اما طريقة ازالة الشعر فهي عن طريق وضع الحلاوة في المكان المراد ازالة الشعر منه وفرد تلك المنطقة جيدا في اتجاهات نمو الشعر.


فوائد زيت الريحان للشعر للبشرة وللجسم

0
 
فوائد زيت الريحان للشعر للبشرة وللجسم
هناك عدة خصائص وفوائد لزيت الريحان نذكر من بينها ما يلي :

فوائد زيت الريحان للشعر للبشرة وللجسم
 يمكن استخدام زيت الريحان ضد الجراثيم
 كما ينفع لغرض مكافحة العدوى.


 ويعتبر زيت الريحان ايضا من مضادات الالتهاب, وايضا من مضادات الاكسدة
 وينفع استعماله ايضا في حالة التشنج حيث يعتبر من مضاداة التشنج ايضا.


 كما ينفع استخدامه ضد الفيروسات المختلفة
 وايضا يمكن استخدامه ضد الاحتقان (عن طريق الرئتين والبروستات)
 وزيت الريحان معروف عنه انه من مدرات البول
 كما يمكن استخدامه كمطهر (البولي والرئوي)
 وزيت الريحان ايضا منبه للأعصاب وقشرة الغدة الكظرية


ومن فوائد زيت الريحان ايضا العمل على :
 تحسين الدورة الدموية. زيت الريحان يمكن ان يحسن الدورة الدموية ويعمل على زيادة التمثيل الغذائي.

  زيت الريحان يخفف الألم

 زيت الريحان يعتبر من المسكنات التي يمكن ان تعمل على تخفيف الآلام. ويمكن استخدامه لتخفيف الألم الناجم عن التهاب المفاصل والإصابات والجروح والحروق والكدمات والندوب، والالتواء، والصداع، الخ.

  زيت الريحان يحسن الهضم:

 زيت الريحان له خصائص طاردة للريح مما يساهم في علاج الجهاز الهضمي مثل الإمساك، وعسر الهضم، وانتفاخ البطن، وتشنجات المعدة يمكن ايضا ان يعالج حالة انتفاخ البطن.

    يقلل شدة البرد أو الانفلونزا:

 رائحة زيت الريحان تساعد على فتح الجيوب الأنفية والحد من حدوث نوبات السعال. كما أن لزيت الريحان خاصية مضادة للتشنج، والتي هي فعالة جدا في علاج السعال الديكي.

    زيت الريحان مضاد للجراثيم والعدوى :

لزيت الريحان خصائص مضادة للجراثيم ما يجعله فعالا في علاج الجلد والأذن والمثانة والتهابات.

   زيت الريحان يخفف من التوتر:

زيت الريحان يمكن ان يعمل على تحسين المزاج وعلاج القلق، والاجهاد الذهني، والاكتئاب، والصداع النصفي. كما أنه يساعد على تعزيز القوة الذهنية وزيادة التركيز.

   زيت الريحان وأمراض الجهاز التنفسي:

 زيت الريحان يساعد على فتح الممرات الأنفية، والذي يسمح التنفس بالنسبة للاشخاص الذين يعانون من الربو والحساسية والتهاب الشعب الهوائية، التهاب الجيوب الأنفية، الخ.

  زيت الريحان وتحسين الجلد والشعر:

 يمكن إضافة زيت الريحان لعلاج حالة الشعر التالف والجاف وايضا الجلد. ويمكن أيضا أن يستخدم لعلاج الالتهابات وحب الشباب.

فوائد زيت النعناع للحامل للشعر للبشرة للتخسيس

0
فوائد زيت النعناع للشعر للبشرة و للتخسيس


فوائد زيت النعناع للشعر للبشرة للتخسيس
فوائد واضرار النعناع للحامل والجنين :
 كثير من الاسئلة وردت تسأل عن فوائد واضرار النعناع اثناء الحمل, يمكن شرب النعناع مع الشاي وقت الحمل فلا ضرر في ذلك ولاكن لا ينصح بشرب شاي النعناع مباشرة بعد وجبات الغذاء لانه يمكن ان يقضي على عنصر الحديد وهو ما تحتاجه المراة الحامل لصحتها وصحة الجنين.


الفوائد الصحية لزيت النعناع تشمل ما يلي:
عسر الهضم: زيت النعناع يعتبر مفيد جدا في لعملية الهضم. وهناك الكثير من الناس يضعون بضع قطرات من زيت النعناع في كوب من الماء ويشرب بعد الوجبة نظرا لخصائصه المفيدة للجهاز الهضمي.وله ايضا خاصية طرد الريح وبالتالي يساعد في إزالة الغاز.كما ان زيت النعناع يعتبر منشط جيد بالنسبة للاشخاص الذين لديهم شهية منخفضة. كما أنه يساعد علاج اضطرابات المعدة.

العناية بالأسنان: زيت النعناع، ​​وذلك نظرا لخصائصه المطهرة ينفع لعلاج الأسنان.  كما يزيل رائحة الفم الكريهة ويساعد الأسنان واللثة ضد الجراثيم.لذلك نجد انه يتم إضافته الى العديد من انواع معاجين الأسنان.


مشاكل في الجهاز التنفسي: المنثول، التي هي موجودة بكثرة في زيت النعناع،يمكن أن تساعد على تطهير الجهاز التنفسي كاحتقان الأنف، والتهاب الجيوب الأنفية، والربو والتهاب الشعب الهوائية والبرد والسعال.

الغثيان والصداع: زيت النعناع يعتبر علاج جيد للغثيان وحالات الصداع. ويمكن دهن زيت النعناع بشكل خفيف على الجبين لإزالة الصداع.


تخفيف حالة الاكتئاب: مثل معظم الزيوت الأخرى،زيت النعناع قادرة على التخفيف  من الاكتئاب، والإجهاد والإرهاق العقلي نظرا لطبيعته المنعشة. كما أنه فعال ضد حالات القلق والأرق.


جهاز المناعة: زيت النعناع يزيد من مناعة لأمراض وبالتالي يساعدك في منع عدد من الأمراض.

الدورة الدموية:زيت النعناع يمكن ان يعمل على تحسين الدورة الدموية.


العناية بالشعر: زيت النعناع مفيد جدا للعناية بالشعر لأنه يعطي تأثير التبريد على الرأس، ويمكن أن يزيل القشرة والقمل.


أعراض القولون العصبي: يمكن لزيت النعناع ان يخفف من أعراض القولون العصبي. وقد أكد صحة ذلك من خلال البحوث العلمية الأولية على الرغم من أن الآلية الدقيقة لا تزال مجهولة.

تخفيف الألم: يمكن استخدام زيت النعناع لتخفيف الاحساس بالألم. ويمكن لخاصية التبريد الطبيعية الموجودة في النعناع أن تساعد على خفض الحمى.

فوائد زيت القطران المغربي للشعر و للاكزيما

0
فوائد زيت القطران المغربي للشعر و للاكزيما


فوائد زيت القطران المغربي للشعر و للاكزيما
زيت القطران المغربي هو في الاصل من مستخلصات شجرة الزيتون وطريقة استخراج زيت القطران هو القيام بقطع بعضا من هذه الاشجار وبعدها القيام بحرق جذورها
واستخلاص زيت القطران المغربي منها.


وزيت القطران المغربي هو في الاصل يستعمل خاصة للشعر سواءا من حيث زيادة طوله كما يمكن استخدامه للقضاء على القشرة.


اما طريقة استخدام زيت القطران المغربي فهو عن طريق اخذ ما معدله ملعقة واحدة من هذا الزيت بعدها يمكن دهن فروة وجذور الشعر ويجب تركه لحوالي مدة ساعة من الوقت.


وزيت القطران المغربي له رائحة نفاذة قوية جدا ويمكن خلطه مع زيت الزيتون للحصول على افضل فائدة, كما ان لزيت القطران المغربي فوائد صحية اخرى حيث يمكن استعماله للقضاء على الجراثيم والبكتيريا كما ينفع للبشرة حيث يمكن ان يجعلها اكثر نضارة.


فوائد زيت الفجل للجسم وللبشرة وللشعر

0


فوائد زيت الفجل للجسم وللبشرة وللشعر
فوائد زيت الفجل للجسم وللبشرة وللشعر
زيت الفجل يعتبر مفيدا حيث يعمل على تنقية الدم, حيث يعتبر زيت الفجل مفيدا جدا في علاج اليرقان.
 
زيت الفجل يعتبر غنيا جدا بالنخالة، أي الكربوهيدرات المهضومة. وهذا ما يسهل من عملية الهضم، كما يعالج حالة الامساك.


زيت الفجل ينفع للاضطرابات البولية:
زيت الفجل يعمل على الزيادة من إنتاج البول. كما أن عصير الفجل يخفف من الشعوربالالتهاب والحرق أثناء التبول . كما أنه يعمل على تنظيف الكلى ويمنع الالتهابات في الكلى والجهاز البولي. وبالتالي فإنه يساعد كثيرا في علاج الاضطرابات البولية.

فائدة زيت الفجل لفقدان الوزن: تناول الفجل يمكن ان يجعلك تحس بالشبع كما انه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.


فوائد زيت الفجل على مستوى الجلد :
زيت الفجل يحتوي على فيتامين C-والفوسفور والزنك وأيضا على فيتامين  ، الذي يعتبر مفيدا جدا للحصول على رطوبة البشرة.كما ان زيت الفجل يساعد على علاج الاضطرابات التي تحدث على مستوى الجلد، كجفاف الجلد، والطفح الجلدي، والشقوق وغيرها, كما يمكن استعماله لترطيب فروة الراس وبالتالي تحسين الشعر.
زيت الفجل لاضطرابات الكلى: زيت الفجل يساعد في علاج العديد من الاضطرابات التي تصيب الكلى. حيث ان من خصائص هذا الزيت المساعدة على غسل السموم المتراكمة في الكلى. كما يقلل من تراكم السموم في الدم.

فائدة زيت الفجل للدغ الحشرات:
 يحتوى زيت الفجل على خصائص مضادة للحكة يمكن استخدامها لمعالجة لدغات الحشرات،او لسعات النحل، الدبابير،كما ان عصير الفجل يقلل أيضا من الألم والتورم الذي يمكن ان يصيب الجلد.

فوائد زيت الغار للمفاصل و للشعر و للبشرة

0
فوائد زيت الغار للمفاصل و للشعر و للبشرة


فوائد زيت الغار للمفاصل و للشعر و للبشرة
بينت الدراسات بان زيت الغار يعمل على علاج المشاكل التي يمكن ان تحدث على مستوى الجهاز الهضمي حيث يمكن ان يزيد من العصارة الهضمية.
كما اشارت الدراسات الى ان زيت زيت الغار يفيد في علاج حالة التهاب المفاصل التي تحث على اضرار البول.


كما بينت الدراسات الى ان مركبات الزيت السينيول واللينالول والفاباينين والفاتيربينيول وحمض العفص وهلام ومواد راتنجية الموجودة في زيت الغار يمكن ان تنظف وتخلص الجسم من البكتيريا التي يمكن ان تصيبه وايضا تنفع في علاج بعض الامراض الجلدية كالأنزيما والصدفية.


ولزيت الغار فائدة على مستوى علاج الدوار وايضا حالة الدوخة وايضا يمكن ان يساعد هذا الزيت في عملية الهضم وينفع ايضا في حالة القيء بالاضافة الى المغص وايضا ينفع في حالة تطهير المسالك البولية حيث يمكن ان يخلصها من الاملاح بالاضافة الى الرواسب وايضا يمكن ان يستخدم في علاج الشقيقة وتسكينها.


فوائد زيت العرعر للتخسيس للبشرة و للشعر

0

فوائد زيت العرعر للتخسيس للبشرة و للشعر
فوائد زيت العرعر للتخسيس للبشرة و للشعر
 من فوائد زيت العرعر انه ينفع لحالة القروح التي يمكن ان تنتج عن الجراثيم والميكروبات وينفع للشعر والوجه والبشرة وللمراة الحامل وعلاج العديد من امراض الجسم.

زيت العرعر يكافح الروماتيزم :
 زيت العرعار يمكن ان يعزز ويحسن الدورة الدموية بشكل بشكل فعال, كما أنه يساعد في إزالة السموم مثل حمض اليوريك من الجسم. كل من هذه الخصائص يمكن ان تعمل على مكافحة الروماتيزم، والتهاب المفاصل، والنقرس،  وايضا علاج الحصوات الكلوية
 التي تكون نتيجة تراكم السموم في الجسم.
  
 زيت العرعار يكافح التشنجات :
زيت العرعر يمكن العلاج به معظم التقلصات التي يمكن ان تحدث، سواء التقلصات التي يمكن ان تصيب العضلات، او التقلصات التي يمكن تحدث في الامعاء والجهاز التنفسي أو أي جزء آخر من الجسم. حيث يعمل زيت العرعر على تخفيف تقلصات العضلات  كما يساعد على علاج الكوليرا.


وهناك علاجات اخرى لزيت العرعار حيث انه ينفع لألم الاسنان، كما يوقف تساقط الشعر، وايضا يقوي قبضة اللثة على الأسنان وحمايتها من أن تتمايل، ويمكن أيضا أن تستخدم هذه الخاصية لعلاج الإسهال أيضا. 

زيت العرعر طارد للريح: زيت العرعر له خاصية تساعد على إزالة الغازات من الأمعاء.حيث ان زيت العرعر ينفع خاصة للاشخاص الذين لديهم مشاكل مزمنة مع الريح.

زيت العرعر مدر للبول: 
زيت العرعر يعتبر من افضل مدرات البول لأنه يزيد من وتيرة التبول. بالتالي، يعتبر مفيدا جدا لأولئك الذين يعانون من تراكم الماء في الجسم، أو تورم مزمن الخ بسبب الفشل الكلوي .

 كما أن زيت العرعر ينفع من أجل العمل على فقدان الوزن (لأن كل مرة تقوم فيها التبول، يتم فقدان بعض الدهون من الجسم)، وخفض ضغط الدم، وإزالة السموم والصوديوم الإضافية مثل حمض اليوريك من الجسم. 

فوائد زيت العنبر للشعر للبشرة للوجه و للجسم

0


 فوائد زيت العنبر للشعر للبشرة للوجه و للجسم
وضع قطرات قليلة من زيت العنبر في الماء اثناء أخذ حمام يمكن أن يكون له تأثير مهدئ على الجسم

فوائد زيت العنبر للشعر للبشرة للوجه و للجسم
فوائد العنبر على مستوى المخ زيت لskinoil للعنبر له تأثير مريح للجسد يطابق اجواء ممارسة اليوغا والتأمل. رائحة العنبر يمكن ان تدوم لفترة طويلة ولا يمكن ان تسبب اي ازعاج. ويمكن ان يكون لزيت العنبر تأثير المسكن ويفيد ايضا لعلاج حالات الارق والمساعدة على النوم.ولزيت العنبر فائدة على مستوى المزاج حيث يمكن ان يعمل على جلب السعادة والتفاءل ومنع الافكار السلبية. وهذا من شأنه أن يساعد على تعزيز صحة الجسم.

فوائد زيت العنبر للبشرة والشعر: 
 في حالة استخدام زيت العنبر لدهن الجلد فان هذا الزيت يمكن أن ينعش البشرة ويجدد نمو خلايا جديدة، مما يساهم في مكافحة الشيخوخة.

 أفضل طريقة لاستخدام زيت العنبر للبشرة هو وضع ما معدله من 2  الى 3 قطرات في المياه المستخدمة لتبخير الوجه بها, وهذا من شأنه ان يزيل المسام ويضفي لمعان على الجلد.

 ويمكن أيضا أن يستخدم زيت العنبر لتدليك فروة الرأس من أجل تجديد بصيلات الشعر.

 الفوائد النفسية لزيت العنبر:

 أظهرت الدراسات أن زيت العنبر يمكن ان يريح موجات الدماغ (ألفا وبيتا وموجات ثيتا) من خلال تأثيره النفساني. حيث يمكن ان يساعد على مكافحة المشاكل النفسية مثل القلق والاكتئاب والتوتر.

زيت العنبر مفيد للقلب :

استخدام زيت العنبر يمكن ان يعمل على تعزيز الطاقة القلب حيث يمكن استعمال العنبر لعلاج بعض المشاكل التي يمكن ان تصيب القلب.

علاج لأمراض أخرى: يمكن استخدام الأشخاص المصابين النفط العنبر لعلاج أمراض مثل الروماتيزم والربو وأمراض أخرى مماثلة. ويعتقد أيضا أن يشفي الصرع، واليرقان، ومشاكل في الكلى المثانة. وهو مصدر جيد من الأيونات السالبة الصحية عند تطبيق النفط على الجلد.

زيت العنبر يمكن استعماله كمنشط جنسي : 

اكدت التجارب ان زي العنبر يمكن ان يثير الرغبة الجنسية حيث يعمل زيت العنبر على تعزيز الدورة الدموية وتحفز هرمونات الجسم، مما يؤدي إلى تحفيز اقوى للرغبة الجنسية.

فوائده ضد الجروح:

 زيت العنبر يقلل من التهاب الجروح داخليا وخارجيا.يمكن وضعه مكان الجرح بسبب خصائصه المسكنة والمسرعة للاتئام الجروح.