اسباب الكتمة وضيق التنفس وعلاجها بالاعشاب الطبيعية

0



اسباب الكتمة وضيق التنفس وعلاجها بالاعشاب الطبيعية
ضيق التنفس هو صعوب التنفس بالطريقة العادية حيث يحدث قصور

اسباب الكتمة وضيق التنفس وعلاجها بالاعشاب الطبيعية
 وعدم وصول الاكسجين الكافي الى الرئتين
وضيق التنفس يمكن ان تكون له عدة اسباب منها التهابات الجهاز التنفسي الحادة واحيانا حدوث انسداد في الجهاز التنفسي بسبب استنشاق شيئ غريب واستنشاق الدخان يمكن ان يكون سببا ففي صعوبة التنفس والاختناق.
والعلاج يكمن في توفير الاكسجين الكافي للرئتين وفي حالات ضيق التنفس الحاد فانه من الضروري وضع المريض على جهاز التنفس واعطائه الاكسجين الكافي ويجب ان يقوم باجراء فحوصات كتحليل غازات الدم الشرياني واذا كان هناك انسداد ما في مجرى الهواء فانه يجب العمل على نزع مسبب انسداد المجرى.


اسباب الكتمة وضيق التنفس وعلاجها بالاعشاب الطبيعية
هناك العديد من الاعشاب الطبيعية التي تستعمل لعلاج ضيق التنفس والكتمة التي تصحبه نذكر على راس هذه الاعشاب زيت الينسوت حيث عرف عن نبات الينسون منذ القدم وفي الطب البديل انه ايعالج العديد من امراض الجهاز التنفسي على راسها مرض ضيق التنفس والكتمة والسعال وايضا حالات الربو وله العديد من الاستعمالات الاخرى مثل علاج الاضطرابات التي تحصل على مستوى الجهاز الهضمي كالانتفاخ والغازات وايضا يعتبر مفيد لبعض حساسية العين وغيرها من الامراض.

ومن الزيوت والخلطات او الاعشاب التي تستعمل لعلاج ضيق الكتمة وضيق التنفس ايضا زيت السمسم المستخلص من نبات السمسم حيث يجب اولا ان يغلى في الماء ويشرب في المساء كما يمكن استخدامه وخلطه مع العسل وتناول هذا الخليط والوصفة في الصباح على الريق من اجل تطهير الجهاز التنفسي والقضاء على مسببات ضيق التنفس والكتمة.
وتبقى زيارة الطبيب ضرورية لتقييم حالتك فكل حالة تختلف عن الاخرى والطبيب هو من يعرف العلاج المناسب بعد التشخيص
المناسب .