علاج صدفية الشعر بالاعشاب الطبيعية

0
علاج صدفية فروة الشعر بالاعشاب الطبيعية



علاج صدفية فروة الشعر بالاعشاب الطبيعية
اولا اود ان انوه الى ان الصدفية التي تصيب فروة الراس ليس لها علاقة على الاطلاق بتساقط الشعر بل هي في الاساس تصيب الجلد المشعر.
معروف عن استعمال الثوم لعلاج العديد من امراض الجلد خاصة حالة علاج الصدفية في فروة الرأة وطريقة الاستعمال هي القيام بدهن منطقة انتشار الصدفية يوميا بفصوص او بماء او زيت الثوم حتى تظهر النتائج ويمكن خلط بعض الاعشاب الاخرى مع الثوم من اجل الحصول على نتائج سريعة ومضمونة مثل عشبة الجرجير التي تعتبر  مفيدة جدا ايضا لمشاكل فروة الراس المختلفة.
والصدفية يكون علاجها في حالة الرغبة اللجول الى اخصائي في الامراض الجلديةوهذا امر مستحسن فزيارة المختص تعتبر في الحقيقة من افضل الحلول لمن لديه القدرة المادية لان ادوية علاج مشاكل جلد الراس والشعر تعتبر غالية الثمن مقارنة بالاعشاب الطبيعية.
وهناك الكثير من اعراض تساقط شعر فروة الراس ككثرة حكة الشعر بسبب تهيج الجلد يمكن ان تؤدي الى سقوط الشعر بشكل مؤقت.

اما فيما يخص العلاجات التي تستعمل لعلاج الصدفية يمكن ان نذكر منها :
التركيز على اذابة القشور السميكة وذلك عن طريق الدهن بزيت الزيتون ويكون ذلك قبل عشر الى خمسة عشرة دقيقة قبل الاستحمام وبعد يستحم الشخص ومعروف عن زيت الزيتون انه يذيب قشور الراس حيث عند غسل الشعر تذهب هذه القشور لعلاج الصدفية يجب استعمال شامبو (نيزورال) او استعمال شامبو قطراني ويكون ذلك بمعدل مرة  واحدة كل يومين في البداية وبعد ذلك يمكن للمصاب بالصدفية ان يقل منه حسب الحاجة.
استعمال مرتين يوميا بعد الاستحمام مركب (الديفونكس سكالب لوشن) فوق البقع الصدفية بمعدل مرتين يوميا عند بداية العلاج والاستعمال وينقص منه مع الوقت حسب الحاجة.
ولتقليل الحكة الشديدة يمكن استعمال (البيتنوفيت سكالب أبليكيش) مرة واحدة يوميا
الحك بقوة للقشور وخدشها ومحاولة نزعها بالقوة يمكن ان يوسع من حجم الصدفية في الراس وسقوط الشعر ليس بسبب الصدفية ولكن بسبب الخدش للقشرة والحك بالقوة الشديدة.

ولتخيف الحكة الشديدة يمكن استعمال مضادات الهيستامين الزرتيك عشرة ملغرام وهناك علاجات اخرى يمكن للاخصائي في الجلد ان يصفها لك بعد معاينة حالتك.
وعند انتشار الصدفية في الراس بل احيانا حتى في اجزاء اخرى من الجسم يمكن استعمال علاجات تؤخذ عن طريق الفم لتحسين حالة الصدفية ولكن يكون هذا النوع من العلاج تحت الاشراف الطبي.