علاج عدم القدرة على التركيز والنسيان عند الاطفال والكبار

0
علاج عدم القدرة على التركيز والنسيان

علاج عدم القدرة على التركيز والنسيان عند الاطفال والكبار
عدم القدرة على التركيز وكثرة النسيان عند الاطفال الصغار او عند الكبار قد يرجع الى اسباب عضوية واسباب نفسية.
حسب اطباء علم الاعصاب ومن الضروري مراجعة الطبيب للتشخيص حول المشكل الذي أدى الى حدوث مثل هذا النوع من الضعف في التركير والنسيان.


وهناك عدة اسباب يمكن ان تؤدي الى حدوث هذا الاطراب على مستوى الذاكرة كسوء النظام الغذائي حيث ان عدم الانتظام في الوجبات ونقص عدة انواع من اليتامينات يمكن ان يؤثر سلبا على الذاكرة خاصة في حالة نقص فيتامين ب اثنا عشر المعروف فوائده على مستوى الذاكرة ومن الفيتامينات الضرورية ايضا لعمل الذاكرة فيتامين يطلق عله فيتامين الاعصاب يسمى الثيامين ونقص هذا الفيتامين ولو بنسبة قليلة يمكن ان يؤدي حدوث اضطراب وخلل في اداء وظائف الدماغ والمخ.


ومن مسبببات عدم القدرة على التركيز والنسيان ايضا حدوث اضطراب على مستوى الغدد الدرقية والغدد فوق الكلوية,  وايضا في حالة حدوث نقص في مستوى حمض الفوليك ونقص في مستوى سكر الدم ولا ننسى ان نقص الحديد يمكن ايضا ان يؤدي الى اضطرابات على مستوى الذاكرة.


ومن الضروري الحفاظ على نفسيتك لان اضطراب النفسية سواءا بسبب اكتئابي او بسبب وساوس مرضية ويضا حدوث المشاكل العائلية يمكن ان يؤثر على اداء الذاكرة والتركيز عند الشخص ولا ننسى ايضا حالة الارهاق الشديد التي يمكن تسبب ايضا نوعا من ضعف الذاكرة وتشتت التركيز.
ولابد ايضا من تنظيم ساعات النوم وتحسين نوعية الاضاءة والحفاظ على نسبة مناسبة من درجة الحرارة في المكان الذي تؤدي فيه عملك.