فوائد عين الجمل للمخ للحامل للشعر للذاكرة

0


فوائد عين الجمل للمخ للحامل للشعر للذاكرة
هناك العديد من الفوائد الرائعة لعين الجمل او الجوز

 على مستوى البشرة والجلد والشعر والمخ وتحسين
 الذاكرة وزيادة القدرة على الحفظ.
وقد استعمل عين الجمل مع العديد من منتجات 

التجميل نظرا لمكونات عين الجمل المفيدة
للبشرة التي تزيد من جمالها ونضارتها.
وهناك العديد من المستحضرات والمنتوجات التي تستعمل للعناية بالشعر اضيفت اليها مكونات عين الجمل او الجوز.

كما يمكن ان تكون عين الجمل مفيدة لصحة القلب نظرا لانها تتكون من كمية لا باس بها من اوميجا ثلاثة الدهنية المفيدة للقلب.


كما يفيد عين الجمل في تخفيض ضغط الدم مما ينعكس ايجابا على عمل القلب وجعله اكثر صحة حيث انه يمكن لاوميجا ثلاثة ان تخفض من نسبة الكولسترول السيء والضار من الجسموتحفز الجسم على انتاج الكولسترول النافع المعروف فوائدة الصحية للقلب.
كما يعتبر عين الجمل من مقويات المناعة في الجسم نظرا لانه يحتوي على نسبة مهمة من مضادات الاكسدة التي تساهم في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي
ومع ظهور العيد من الامراض المضرة بالجسم عامة.

كما يعتبر الجوز او عين الجمل مفيدا للمخ او صحة الدماغ وعمله بالاضافة الى تقوية الذاكرة نظرا لانه يتكون من اوميغا ثلاثة التي تساهم في زيادة القدرة على الاستيعاب والفهم وتسهيم انتقال الاشارات العصبية بين الموصلات العصبية المختلفة الموجودة في الذماغ او المخ.

ومن فوائد عين الجمل ايضا محاربته لسرطان الثدي حيث اظهرت ابحاث انجزت من طرف الجمعية الامريكية في عام
2009 بينت ان استهلاك كمية من الجوز او عين الجمل كل يوم يمكن ان يحد من مخاطر الاصابة بمرض سرطان الثدي المعروفة.

كما يحارب عين الجمل الكثير من الامراض التي يمكن ان تصيب الجهاز التنفسي مثل مرض الربو ومرض والاكزيما ,وتنفع ايضا في محاربة التهاب المفاصل نظرا لانها تحتوي على كمية كبيرة من الاحماض الامينية.

وايضا عين الجمل تعمل على الحصول على عظام قوية نظرا لتكونها من حمض اللينولينيك الفا المفيد للعظام التي تجعله اكثر قوة, كما تبين من خلال دراسة انجزت ان الاشخاص الذين يستهلكون كمية كبيرة من عين الجمل انخفضت لديهم مخاطر التهاب المفاصل واصبحت العظام اكثر قوة ويتكون ايضا عين الجمل من ديك الميلاتونين حيث ان هذا المركب يمكن ان يجعلك تتمتع بنوم هانئ وهذا من الفوائد الجمة الاخرة للجوز
كما ينفع تناول المراة الحامل عين الجمل نظرا لانه يتكون من نسبة مهمة من الفيتامينات والمعادن المفيدة كحمض الفوليك النافع جدا للنساء الحوامل .


وايضا فيتامين بي والثيامين التي باستعمالها يمكن الحصول على جنين اكثر صحة باذن الله تعال.


واخيرا بالنسبة للاشخاص الذين تكثر لديهم حالة الامساك فيمكن بتناول عين الجمل ان تخف لديهم هذه الحالة نظرا لاحتواءعين الجمل على الالياف مما يسهل عملية الهضم والتمثيل الغذائي وجعل الامعاء لديك تتمتع بصحة افضل.