الخميس، 9 أبريل 2015

فوائد الشبه البيضاء للبشرة للجسم للتنحيف ولتعرق الابط



فوائد الشبه البيضاء للبشرة للجسم للتنحيف ولتعرق الابط
هناك العديد من استخدامات الشبه البيضاء او السوداء فبخصوص التجميل تستعمل من اجل انقاص مسام البشرة وايضا يمكن ان تقلل من المسام الموجودة تحت الابط وتساهم بشكل فعال في القضاء على رائحة العرق وتقلل من افرازه وذلك عن طريق اضافة اليها اعشاب ذات رائحة عطرة كالزعفران مثلا.



فوائد الشب البيضاء للبشرة للجسم للتنحيف ولتعرق الابط

ومن فوائد الشبه البيضاء ايضا للبشرة استعمالها كمطهر حيث عرف عن الحلاقين استخدام الشبة البيضاء للقضاء على جروح الحلاقة ومنع الالتهابات ولكن يجب الانتباه بخصوص استعمال الشبه البيضاء في الاماكن الحساسة لغرض التبييض لانها يمكن ان تسبب الحساسية وايضا التهاب المهبل على مستوى الاعضاء التناسلية.

فوائد الشبه للدكتور جابر القحطاني
وكان الدكتور جابر القحطاني المختص في علم الاعشاب قد ذكر عدة فوائد للشبة حيث قال انها كانت تستخدم منذ القدم من اجل قطع نزيف اللثة وشدها وايضا في حالة عملت كخلطة طبيعية مع العسل يمكن ان تساهم في امساك الاسنان المتحركة وايضا يمكن العلاج بالشبه البيضا الجروح المتقرحة عن طريق خلطها مع ورق العنب وماء العسل وايضا تفيد الشبه البيضاء في علاج بقع الاظافر والاثار البيض التي تظهر عليها عن طريق خلطها مع الماء واسكابها على الاظافر.
وكانت قد اجريت العديد من الدراسات عن منافع الشبه البيضاء فتبين انها يمكن ان تعالج حالة الغثيان وايضا يمكن ان تفتح صمم الاذن في حالة غليها مع الزيت وتقطيرها في الاذن.

الفرق بين الشبة والشبوة
هناك العديد من الناس يخلطون بين مفهوم الشبه والشبوة وحسب الدكتور جابر القحطاني فان الشبه المقصود بها هو الشب الابيض اما الشبوة فهي عبارة عن مادة منشطة خطيرة يمكن ان تسبب الادمان وقد اطلق عليها اسم الشبوة لانها تشبه بشدة الشبه البيضاء ومن هنا وقع الخلط بين التعريفين.