الخميس، 9 أبريل 2015

فوائد عصير الرمان للبشرة ولتجاعيد الوجه



فوائد عصير الرمان للبشرة ولتجاعيد الوجه
ان الأغذية الغنية بالمواد المضادة بالأكسدة تحمي الجلد وتحافظ على نظارة البشرة وبالتالي تقي من الشيخوخة المبكرة، والرمان هو أحد أهم الأغذية الغنية بهذه المواد. لقد ثبت علميا بأن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في عصير الرمان تعادل 20 % عن نظيراتها الموجودة في عصير البرتقال، التفاح والتوت البري. 

لهذا فأن عصير الرمان لا يزيل فقط الجزيئات الحرة المتطرفة من الجسم فقط وأنما يمنع حدوث الألتهاب المسبب الرئيسي للشيخوخة المبكرة.
فوائد عصير الرمان للبشرة ولتجاعيد الوجه

 يساهم عصير الرمان أيضا في زيادة سمك بشرة الجلد مما يوفر الحماية اللازمة لبشرة الجلد من الإصابة بالشيخوخة، كما لعصير الرمان دورا مهما في تغذية الخلايا الليفية الموجودة في أدمة الجلد، والتي لها دورا مميزا في إنتاج مادتي الكولايجين والإيلاستين المهمة في المحافظة على بنية جلد البشرة ومطاطيته.
كما وجد باحثون من كوريا ان
ellagic acid الموجودة في عصير الرمان يحمي الكولاجين من التكسر وبالتالي يمنع حدوث الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد على الجلد .
وتستعمل الآن بذور زيت الرمان في صناعة مستحضرات التجميل وذلك لقدرته على تنشيط خلايا الجلد وايضا المساعدة في منع ظهور تجاعيد الجلد بالجسم خاصة الوجه بالاضفة الى تهدئة البشرة الجلدية من الاصابة بالتهيج بسبب التعرض لاشعة الشمس.