اسباب الكتمة وعدم القدرة على اخذ نفس عميق وعلاجه

0


اسباب الكتمة وعدم القدرة على اخذ نفس عميق وعلاجه
هناك الكثير من الاشخاص احيانا يحاولون اخذ نفس طويل او متوسط ولكن تحدث عندهم نوع من الكتمة بحيث لا يستطيعون اخراج النفس المحتبس في صدورهم مما ينتج عن ذلك نوع من انواع ضيق الصدر.


اسباب الكتمة عدم القدرة على اخذ نفس عميق وعلاجه

واود ان اشير هنا الى ان قد يكون ناتج عن القلق والاكتئاب فمعروف انه في حالة التوتر يمكن ان يؤثر على الانقباضات العضلية للشخص خاصة عضلات البطن والصدر وايضا العضلات المتواجدة الرأس واسفل الظهر مما يؤدي الى توتر هذه العضلات كما ان هذه العضلات بدورها يمكن ان تؤثر على بعض وظائف الجسم الاخرى.


وفي حالة ما حدث الانقباض في عضلات الصدر فان هذا الانقباض يمكن ان ينتج عنه ما يعرف بالكتمة واضراب التنفس وعدم انتظامه حيث ان الشخص في هذه الحالة لا يستطيع التنفس الا بعد عدة محاولات ورغم ذلك فانه سيشعر بانه الى حالة للتنفس الطويل من جديد وهذه الحالة ناتجة عن التوتر كما سبق وان ذكرنا.


ومن اجل العلاج فانه لابد من اللجوء الى الطبيب خاصة اذا كانت حال التوتر وصلت الى حد الاكتئاب النفسي مما يستدعي تعويض الموصلات العصبية الناقصة بادوية الاكتئاب وهناك العديد من انواع ادوية الاكتئاب التي يمكن ان يصفها الطبيب لك حسب حالتك.
اما اذا كان ضيق التنفس او الكتمة امر طارء وعادي ولا تعاني من اي توتر او اكتئاب نفسي فينصح في هذه الحالة ممارسة التمارين الرياضية فهي مفيدة وايضا تمارين الاسترخاء ايضا تفيد لعلاج مثل هذه الحالات.