الخميس، 9 أبريل 2015

فوائد الخولنجان للتخسيس للشعر للبشرة


 فوائد الخولنجان للتخسيس للشعر للبشرة 
الاسم المشترك والتواجد : عشبة الخولنجان هي عضو في عائلة الزنجبيل وتنتمي إلى جنس الخولنجان. وتوجد أساسا في جنوب شرق آسيا. الخولنجان هي من توابل الطعام, والتوابل المستخدمة في الوصفات منتشرة عبر تايلاند، وإندونيسيا، وماليزيا. وقد اعترف بخصائصها الطبية منذ العصور القديمة، ولا سيما في منطقة الشرق الأوسط والهند. نبات الخولنجان يتم استيرادها بكميات كبيرة إلى أوروبا نظرا لخصائصه الطبية واستخدامها في الطهي. وهناك أربعة أنواع رئيسية مشهورة من نبات الخولنجان. 


الأجزاء المستخدمة : الخولنجان هو جذمور مثل الزنجبيل وله طعم لاذع ايضا. الخولنجان الطازج يمكن ان يضفي نكهة وعمق إلى العديد من الأطباق مثل الحساء والكاري. الخولنجان المجفف يستخدم أيضا في الطبخ في شكل مسحوق، عادة في الخبز ويستخدم عادة في جنوب شرق آسيا كمنبه شهية.

الاستخدامات الطبية : وبصرف النظر عن استخداماته في الطهي، الخولنجان مفيد طبيا.استهلاك  الخولنجان بانتظام يمكن أن يساعد في عملية الهضم، والحد من الإمساك والتقيؤ. فقد وجد انه فعال لعلاج قرحة والتهاب المعدة. كان معروفا عن الخولنجان تحسينه للدورة الدموية، وخاصة في اليدين والقدمين، مما يؤدي إلى تحسين إمدادات الأكسجين وإمدادات المواد الغذائية لهذه الأجزاء.ايضا يمكن أن يساعد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي مثل اضيق التنفس ويساعد على تنظيم معدل التنفس. عشبة الخولنجان تستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء الشرق لعلاج التهابات الآنف ن طريق الشم. يتم استخدام خليط عصير الخولنجان والجير كمنشط فعال للسعال والبرد. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام مسحوق الخولنجان ضد الرائحة الكريهة وتعطير الفم.

طريقة استخدامه :  الخولنجان المجفف يسحق ويوضع في الماء المغلي، يمكن للمرء أن يستعمل الخولنجان كشاي. يمكن أن يستهلك هذا الشاي بانتظام فهو مهدئ للجسم. الخولنجان منشط وله صفات مضادة للبكتيريا ويمكن استخدامها لمداواة الجروح بسيطة.يمكن حك مسحوق الخولنجان  وتحويله إلى عجينة توضع الجسم لتخفيف اﻷوجاع والآلام. في الهند، الخولنجان يستخدم في العطور ومزيلات العرق. ويستخدم أحياناً كمنبه عطري في أجهزة تنقية الغلاف الجوي كذلك.

الآثار الجانبية : يمكن أن يكون هناك حساسية ضد الخولنجان مثل آلام المفاصل والطفح الجلدي في حالة اذا استهلكالخولنجانبشكلمفرط، ويمكن ان تكون له آثار جانبية مثل الحرقه وبراز دموي.


فوائد الخولجان للبشرة والشعر :
1-تناول الخولنجان يساعد في التخفيف من مشاكل المعدة والبطن بسبب التهابات أو غيره من الأمراض.


2-أيضا يساعد في كبح جماح دوار الحركة.


3- يساعد أيضا في تعزيز الدورة الدموية في الجسم.


4-عند الاشخاص الذين يعانون من الإسهال، يمكنك أن تآكل دائماً بضع شرائح من الخولنجان ذلك يمكن ان يعطيك الاسعاف الفوري.

 فوائد الخولنجان للجلد:
5-بصرف النظر عن قيمته الطبية، نبات الخولجان يستخدم على نطاق واسع للعناية بالبشرة. يمكن وضع عصير الخولنجان لعلاج العديد من الأمراض الجلدية. وهو يتألف من 40 من مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجلد من الشيخوخة.


6- عشبة الخولجان يمكن ان تزيل السموم من الجسم، وتحسن الدورة الدموية.المواد المضادة للأكسدة موجودة في الخولنجان وتمنع الجذور الحرة من إتلاف الجلد، وبالتالي المحافظة على شبابه الجلد.


7-عصير الخولنجان يعمل على سرعة اشفاء الجلد من الحروق. عندما يتم وضع عصير هذه العشبة على الجلد المحترق، فإنه يوفر الإغاثة الفورية من الألم ويزيد من سرعة الالتئام أيضا. يمكنك أيضا فرك شرائح الخولنجان على الجلد 2 إلى 3 مرات كل يوم للحد من الندوب.


ستلاحظون الفرق في 6 إلى 12 أسبوعا. تأكدوا دائماً من استخدام عصير الخولنجان الطازج أو شرائحه على البشرة.


8-هو مطهر قوي ويساعد على إبقاء البشرة نظيفة،  ويقوم بتنشيط جلدك. وله خاصية طبيعية ضد حب الشباب. عند وضعه، فإنه يقلل تشكيل وظهور حب الشباب بالجلد.

فوائد الخولنجان للشعر :
9-فقد استخدمت أيضا في علاج الشعر وفروة الرأس. هذا وكان يستخدم على نطاق واسع أيورفيدا طب لعلاج الأمراض المتصلة بالشعر وفروة الرأس.


10-زيت الخولنجان المعروف لتكون مفيدة لنمو الشعر.
11-استخدام الخولنجان في فروة الرأس يزيد من دوران الدم، وهكذا، فإنه يعزز نمو الشعر. الأحماض الدهنية في الخولنجان رائعة للشعر الرقيق. يمكن ختلطه مع زيت الجوجوبا ووضعه على الشعر الرقيق. هذا سوف يساعدك على مواجهة فقدان الشعر، وتعزيز نمو الشعر من جديد.


12-علاج عظيم للشعر الجافة والهش كما أنه يحتوي على الزنك والفيتامينات والفوسفور التي تلمع للشعر.


13-وهذا هو أفضل علاج لمكافحة مشاكل فقدان الشعر. مقتطفات الخولنجان ستجعل شعرك أقوى، وستوفر أيضا عطر لطيف!


14- الخولنجان يمكن استخدامها أيضا لعلاج عندما يتعرض للتلوث والحرارة الزائدة وأشكال أخرى من الضرر المحتمل.


15-قشرة الرأس مشكلة شائعة في جميع أنحاء العالم. الخولجان له خصائص مطهرة وتساعد إلى حد كبير في التخلص من القشرة بشكل دائم. يمكن تطبيق الزيت المستخرج من الخولنجان على فروة الرأس. وبدلاً من ذلك، يمكن مزج الخولنجان الطازج المبشور مع زيت الزيتون أو زيت السمسم. يمكن أيضا مزج عصير الليمون لطهوه ووضعه على فروة الرأس لعلاج قشرة الرأس.