فوائد الفراولة للبشرة الدهنية للوجه للحامل

0


 فوائد الفراولة للبشرة الدهنية الجافة الحساسة للوجه للحامل
في بعض البلدان الآسيوية يطلق على ثمرة الفراولة "ملكة الفواكه" وذلك بفضل خصائصها الصحية, والفراولة تحتوي على العديد من المزايا الصحة, وفيما يلي بعض اهم الفوائد الصحية للفراولة :
 

تساعد على حرق الدون المخزنة  :
لون الفراولة الاحمر يحتوي على مادة الانثوسيانين التي تحفز حرق الدهون المخزنة في الجسم, وفي دراسة اجريت على ثمرة الفراولة تبين امكانية تعزيز الذاكرة وتقويتها عن طريق الاكثار من عصير الفراولة خاصة الذاكرة القصيرة في مدة 8 اسابيع.

الفراولة تخفض مستوى السعرات الحرارية :
تتكون الفراولة من نسبة عالية من الالياف, اافة الى احتواءها على 54 سعرة حرارية.

الفراولة تخفف من الالتهابات :
الفراولة تخفض من مستوى البروتين السي التفاعلي في الدم, وحسب دراسة علمية النساء اللواتي تناولن الفراولة وبالضبط 16 حبة او اكثر في الاسبوع قلت لديهن معدلات ارتفاع البروتين السي التفاعلي بنسبة 14 في الماءة مقارنة بمن لم يتناولنه.


6 . تعزيز صحة العظام
الفراولة تحتوي على البوتاسيوم ، وفيتامين K والمغنيسيوم والتي هي مهمة لصحة العظام .

7 . منع سرطان المريء
تظهر الدراسات تجميد المجفف مسحوق الفراولة قد تساعد في منع سرطان المريء الإنسان.

8 . خصائص مضادة للشيخوخة
تمتلئ الفراولة مع البيوتين ، الذي يساعد في بناء الشعر والأظافر القوية . كما أنها تحتوي على حامض يلاغيتش المضادة للأكسدة، التي تحمي الألياف المرنة في الجلد لمنع ترهل .

9 . جيد لانقاص الوزن
نترات مركب موجود يعزز تدفق الدم والأكسجين في الجسم، والتي هي كبيرة لفقدان الوزن .

10 . تعزيز صحة العين
تناول ثلاث حصص أو أكثر من الفواكه مثل الفراولة قد يقلل من خطر الضمور البقعي ، وهي حالة يؤدي إلى فقدان البصر . ( أرشيف طب العيون ).

11 علاج حب الشباب
فيتامين السي, واحماض ألفا هايدروكسي وحمض الساليسيليك الموجودة في الفراولة تساعد في التخلص من حب الشباب, ومن فوائد فيتامين السي اصلاح انسجة الجسم ويساعد على سرعة التئام الجروح واصلاح تلف خلايا الجلد.

12 اليمنع تساقط الشعر
الفراولة تحتوي على نسبة عالية من حمض اليلاغيتش المعلوم فوائده في منع ترقق الشعر ويتكون من نسبة لا باس بها من فيتامين ب خمسة و ب ستة, المعروف فوائدهما في منع تساقط الشعر.

13 ترطب الشعر
الفراولة تحمي اغشية الخلايا لفروة الرأس بسبب خصائصه المضادة للأكسدة, وضع مزيج من الفراولة المهروسة مع صفار البيض يفرك بها الرأس, من أفضل وسائل ترطيب الشعر.

14 مقاومة القشرة
الفراولة فيها عناصر مضادة للبكتيريا ولها خصائص تشبه زيت الزعتر والشاي للتخلص من قشرة الراس, وهي مصدر لا باس به من المعادن الكمغنيسيوم والنحاس التي تمنع تشكل الفطريات في فروة الرأس.

15 صحة العيون
الفراولة مصدر غني بفيتامين ج الذي تحتاجه العين, ونقصه قد يسبب عتمة الليل وبعض مشاكل العين, ومن فوائد فيتامين السي التخلص من  الجذور الحرة التي تسببها اشعة الشمس.


16 خصائص مضادة للالتهابات
الفراولة تساعد على تقوية العظام وعلاج الربو وتصلب الشرايين, وتخلص الجسم من انزيمات الاكسدة, وتفيد الفراولة في حماية القلب وتنظيم ضغط الدم, والمغنيزيوم الموجود في الفراولة تحافظ على صحة العظام اضافة الى النسبة المهمة من فيتامين K.


ننتظر تعليقك بخصوص  فوائد الفراولة للبشرة الدهنية الجافة الحساسة للوجه للحامل...