فوائد شرب البردقوش للحمل جابر القحطاني

0


فوائد شرب البردقوش للحامل جابر القحطاني 
فوائد البرقدوش للحمل
حسب الابحاث العلمية البرقدوش يعمل على توازن هرمونات التكاثر التي في حالة حدوث خلل فيها زيادة او نقصا يمكن ان تتضر القدرة الانجابية وحدوث العقم عند الرجال والنساء, ما بخصوص فوائد البرقدوش للحمل فلم نجد اية ابحاث تؤكد ذلك رغم تجارب العديد من النساء ومدحهن للبرقدوش ودوره في سرعة حدوث الحمل, وراجعنا ابحاث مختص الاعشاب والطب البديل الدكتور جابر القحطاني لم نجد له ابحاث تشجع على استخدام البرقدوش للحمل وان كانت له العديد من الفوائد سنذكرها.
 
فوائد البردقوش للحامل جابر القحطاني

فوائد البردقوش للرجال للنساء
يعالج الصداع
البردقوش يهدئ الاعصاب المتوترة ويعالج الصداع خاصة النصفي والشقيقة ويقلل احساس التوتر واضطراب النفسية.

مفيد للكبد
البردقوش حسب علماء في مصر تبين ان مستخلص نبتة البردقوش لها دور وقائي وتحمي من تدمر خلايا الكبد وهو من مضادات الاكسدة.

يساعد في التنحيف والتخسيس
البردقوش يفيد في انقاص الوزن الزائد وله فوائد شبيهة بالشاي الاخضر خاصة اذا شرب يوميا.

يضبط سكر الدم
البردقوش يستخدم لخفض ضغط الدم المرتفع وحسب الابحاث مستخلص ماء البردقوش الغني بالزيوت الطيارة يخفض سكر الدم الى درجة 15 في المئة.

علاج الزكام والرشح
البردقوش ورد في الطب النبوي بانه يشفي من الخشام (اي الزكام) وحسب الدراسات العمية البردقوش يوسع الشعب الهوائية مما يساهم في علاج نزلات البرد, وينفع لغرغرة التهاب الحلق او شم ماءه لعلاج الجيوب الانفية, وهو طارد للبلغم مفيد للكحة وقرحة الفم واحتقان الجيوب الانفية.

الدورة الشهرية
البردقوش يفيد في حالات اضطراب الدورة الشهرية كازالة مشاكل الطمث والآلام المصاحبة له, وتبين ان البردقوش يساعد على تنظيم هرمون البرولاكتين المسؤول عن انتظام دم الدورة الشهرية, وهو آمن استعماله خلال فترة الحمل ويفيد في حالات تسمم الحمل وعلاجها.

اضرار البردقوش
وتبقى بعض الاثار الجانبية للاكثار من البردقوش خاصة اذا استخدمته بشكل مفرط فقد يؤدي الى آثار عكسية, ويجب الحذر من تماسه مع الجلد وهو طازج اذ يمكن ان يسبب تهيج الجلد واحمرار العينين.

ننتظر تعليقات السيدات حول تجاربهن مع نبتة البردقوش للحمل...