فوائد حبوب الكالسيوم والحديد للحامل للجنين

0


فوائد حبوب الكالسيوم والحديد للحامل للجنين
الكالسيوم والحديد من العناصر الهامة للصحة لان الجسم غير قادر على ان ينتجها من تلقاء نفسه. لذلك يجب الحصول على إمدادات من الكالسيوم والحديد من خارج الجسم، من الطعام الذي نأكله.. اجسادنا استخدام عنصري الكالسيوم والحديد. ومع ذلك، لتكون متاحة في شكل صلب أو سائل، ويمكن تناول كبسولات الكالسيوم والحديد لتعويض النقص خاصة في فترة الحمل.
 
فوائد حبوب الكالسيوم والحديد للحامل للجنين

الكالسيوم هو واحد من المكملات الغذائية الاكثر شراءا في أمريكا الشمالية. الكالسيوم هو لبنة أساسية ضرورية للعظام. وهي تلعب أيضا دورا حيويا في الحصول على أسنان قوية والحفاظ على العضلات ووظيفة العصب. من المهم أن نتذكر أن الاستهلاك اليومي الموصى به هو متوسط عدد التي قد لا تنطبق على الجميع. قم بالتحدث مع طبيبك أو الصيدلي قبل اتخاذ قرار.

معظم الناس لا يحصلون على ما يكفي من الكالسيوم عن طريق النظام الغذائي الصحي والمتوازن. يجب عليك أن تنظر في اتخاذ اخذ مكملات الكالسيوم إذا كنت غير قادر أو لا تتناول منتجات الألبان، أو إذا كنت قد تم تشخيصك بمرض هشاشة العظام. اكثر المواد الموجودة في مركبات الكالسيوم هي كربونات الكالسيوم وسترات الكالسيوم. ويمكن ان تحتوي أيضا على غلوكونات الكالسيوم، وأملاح الفوسفات أو. مكملات الكالسيوم تأتي على شكل أقراص، وأقراص للمضغ، والكالسيوم 'يمضغ،' السائل، وعلى شكل كبسولات.

في الآونة الأخيرة أثارت وسائل الإعلام مخاوفالناس والنساء الحوامل بشأن محتوى الرصاص الموجود في مكملات الكالسيوم. حيث يتم استخراج الكالسيوم من الودائع البحرية وهذه الودائع تحتوي على رصاص مستخرج من اعماق الأرض. لهذا، فقد بدأت الشركات المصنعة باستخدام الودائع مع تقليل مستويات الرصاص، وصقل كيميائيا الودائع للحد من مستويات الرصاص، أو القيام بالأمرين معا. مكملات الكالسيوم الموجودة حاليا في السوق فيها نسبة قليلة جدا من الرصاص، ومعظمه لا يتم امتصاصه من قبل الجسم.

 يتم إنتاج كربونات الكالسيوم عادة من اصداف المحار (غالبا ما وصفت بأنها O-الكالسيوم). ويمكن أيضا أن تنتج مكملات الكالسيوم صناعيا. نجد كربونات الكالسيوم  موصوفة ب 1250 مليغرام في قرص يحتوي على 500 ملليغرام من عنصر الكالسيوم. إذا أردت أن مكمل 1000-1500 ملليغرام من الكالسيوم، فيجب ان تأخذ 2-3 من الأقراص يوميا. ومن اهم الاعراض الجانبية لمكملات الكالسيوم والحديد امكانية تسببه بالامساك، لذلك يوصى بزيادة السوائل والفواكه وتناول الألياف في نفس وقت تناول المكملات.

العنصر الاخر الموجود في مكملات الحديد والكالسيوم هو سيترات الكالسيوم. ميزة لسيترات الكالسيوم هو أنه يذوب بشكل أفضل في الظروف الحمضية المنخفضة. على سبيل المثال، هذا المركب من شأنه أن يوصى به لكبار السن أو أولئك الذين يستخدمون الأدوية لخفض حمض في المعدة. لأن الجسم يمتص أفضل 500 ملليغرام من عنصر الكالسيوم أو أقل في وقت واحد، ومن الأفضل تقسيم الجرعة اليومية. وهناك طريقة جيدة للحصول على الكالسيوم يوميا وهو أن تأخذ حبة واحدة مع وجبة الإفطار وقرص واحد مع الغداء.  

الحديد
كثير من الناس أيضا تستخدم عنصر الحديد كمكمل غذائي. والحديد هو جزء أساسي ضروري للدم والعضلات ومهم لنقل الأكسجين في انحاء الجسم. الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات الحديد قد يعانون من فقر الدم وهم بعوز للحديد، حيث تكون خلايا الدم الحمراء منخفضة من رصيد من الحديد. وفي حالات نادرة في الرجال الأصحاء والنساء في بعد انقطاع الطمث. يمكن، مع ذلك، تؤثر على النساء في سن الإنجاب أو الأشخاص الذين يعانون من امراض تتسبب في النزيف الداخلي، مثل القرحة أو الأمراض المعوية.

انخفاض الطاقة أو التعب قد تكون علامات فقر الدم وانك بحاجة للحديد. ويمكن أن يكون هذا سبب العديد من الأمراض الأخرى. يمكن لطبيبك تأكيد تشخيص انخفاض نسبة الحديد لديك باجراء اختبار الدم. أفضل مصادر الحديد في الغذاء هي اللحوم والأسماك والدواجن. يتم امتصاص كميات صغيرة من الحديد من الفواكه والخضروات والمكسرات والفاصوليا المجففة ومنتجات الحبوب. إذا شخص طبيبك انخفاض مستوى الحديد، قد يكون من المستحسن اخذ الفيتامينات بجرعات صغيرة من الحديد.

يمكنك أيضا شراء مكملات الحديد من محلات الغذاء البديل. معظم المقاطعات تبيع هذه المنتجات في الصيدلة. وهي لا تحتاج إلى وصفة طبية، ولكن يتم بيعها بعد التحدث مع الصيدلي. من الناحية المثالية ينبغي على الصيدلي ان يتاكد ان لديك  انخفاض في الحديد بعد تشخيص اختبار الدم. الصيدلي سيقول لك كيفية استخدام الحديد وحول الاعراض الجانبية المحتملة لها. شاركينا رايك بخصوص فوائد حبوب الكالسيوم والحديد للحامل للجنين...