الثلاثاء، 14 أبريل 2015

فوائد الخوخ المجفف للحامل للرجيم



فوائد الخوخ المجفف للحامل للرجيم 
الخوخ غذاء ممتاز للنساء الحوامل بفضل كثرة الالياف الغذائية التي تقي الام الحامل من الامساك الذي يصنف من بين اشهر اعراض الحمل وهو مكون من فيتامين ج والبيتاكاروتين المغذي للجنين وهو من مضادات الغثيان والقيء, وفيه نسبة لا باس بها من البوتاسيوم التي تخفف من ارتفاع ضغط الدم وفي حالة نقص معدل البوتاسيوم فستانين من الم العظام نتيجة ثقل الحمل وتقلص العضلات.

وفيما يلي بعض اهم فوائد الخوخ الصحية :

 
فوائد الخوخ المجفف للحامل للرجيم

المحافظة صحة العينين
 كاروتين بيتا هي المسؤولة عن صحة العين. الكثير من الناس يعانون مشكلة في البصر لافتقارهم للبيتا كاروتين. فاكهة الخوخ يمكن أن تكون أملهم. الخوخ هو مصدر غني بالبيتا كاروتين التي تعمل على تحسين صحة الرؤية من خلال زيادة الدورة الدموية في جميع انحاء الجسم.


بشرة صحية
 واحدة من الفوائد الصحية الكبيرة للخوخ هو للعناية بالبشرة.  فهو مصدر ثري للفيتامين C الذي يستخدم على نطاق واسع للعناية بالبشرة. يمكنك الحصول على الكثير من فيتامين C باكل خوخة كبيرة. وبصرف النظر عن الفوائد الصحية، يمكنك استخدام الخوخ مباشرة للعناية بالبشرة كالتخلص من الهالات السوداء والتجاعيد.


التطهير من السموم
  العديد من السموم يوميا تتسرب الينا مع وجبات الطعام اليومية وبمجرد انها وعلى المدى البعيد فهي مضرة للكلى. الخوخ يحتوي على كمية عالية من الألياف والبوتاسيوم الذي يقلل من الأمراض المرتبطة بالكلى ويقلل من خطر الاصابة بالقرحة.وهذه من الفوائد الخفية لثمرة الخوخ.


التحكم في  الوزن
 المدخول المنتظم لواحدة من الخوخ الكبير يمكن أن تساعدك على انقاص وزنك. الخوخ يحتوي فقط على واحد 68 سعرة حرارية ومن المفاجئ عدم وجود الدهون فيه. الخوخ هو النظام الغذائي المثالي لمتبعي الحمية.


مكمل للفيتامينات
الخوخ هو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن. بما في ذلك الفيتامينات A، C، E، K ومع سبعة معادن خاصة اخرى (الكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والزنك والمنغنيز والفوسفور).


مصدر غني بمضادات الأكسدة والألياف
 أظهرت دراسة أن الخوخ هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة والألياف. مضادات الأكسدة وحمض الكلوروجينيك، تعمل كمضاد للالتهابات في الجسم. على الجانب الآخر،  الألياف جيدة لعملية الهضم. كما تمنع الإمساك. شاركينا رايك بخصوص
فوائد الخوخ المجفف للحامل للرجيم ..