الخميس، 9 أبريل 2015

اضرار القرنفل للشعر للاسنان للبشرة



اضرار القرنفل للشعر للاسنان للبشرة
القرنفل (الاسم العلمي: يوجينيا Carylphyllata) من التوابل الشعبية، ويستخدم في الغالب باعتباره مكمل عشبي, يدرج في العديد من الوصفات الغذائية ومشهور استخدامه لتسكين الم الاسنان. تابع للمزيد حول الاضرار الجانبية لعشب القرنفل :
 
اضرار القرنفل للشعر للاسنان للبشرة
اضرار القرنفل :

1. حدوث نزيف: الإفراط في استهلاك  القرنفل يمكن أن يميع الدم ويحدث نزيف. تحتوي على التوابل مادة كيميائية تسمى "الأوجينول"، التي يمكن أن تبطأ عملية تخثر الدم،  وزيد النزيف الغير الطبيعي. ينصح بأن عليك البقاء بعيدا عن الافراط في تناول زيت القرنفل او مسحوقه اذا كنت تعاني من اضطرابات النزيف, وينصح أيضا بوقف تناول القرنفل، بضعة أسابيع قبل الخضوع لعملية جراحية.

2. يخفض مستوى السكر في الدم:
يجب على أولئك الذين لديهم مستوى السكر في الدم طبيعي تجنب استهلاك القرنفل لانه يمكن ان يخفض مستوى السكر على الفور. وقد وجد أن عشبة القرنفل يمكن أن تقلل كمية الجلوكوز في مجرى الدم لدينا بشكل كبير، والتي قد تكون ضارة للغاية لمرضى نقص السكر في الدم. لذا، حاول أن تراقب عن كثب مستويات السكر في الدم وعدل كمية القرنفل وفقا لذلك.

3. سمية:
استخدام جرعات كبيرة من القرنفل يمكن ان يسبب مجموعة من الأعراض مثل الغثيان والقيء وضيق التنفس، والتهاب الحلق، والتخدير، وعدم توازن السوائل، اضطرابات الكلى، واضطرابات الكبد، و وهلم جرا.

 4. يسبب الحساسية: الحساسية هي تأثير آخر من اضرار الاكثار من القرنفل، وحساسية القرنفل يمكن ان تظهر على شكل طفح جلدي، وتورم.

 5. يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي: أصبحت سجائر القرنفل ذات شعبية كبيرة هذه الأيام. ولكن إذا كنت تدخنها في كثير من الأحيان، سوف تصبح عرضة لعدد من المشاكل في الجهاز التنفسي. عن طريق استنشاق هذه السجائر، في الواقع السماح للكثير من مسحوق القرنفل بالمرور عبر الممرات الهوائية الخاصة بك وكذلك الرئتين يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة في التنفس مثل ضيق في التنفس والتهاب الرئتين.

6.مخاطر النوبات :
عند تضمين الكثير من القرنفل في نظامك الغذائي اليومي، يمكنك زيادة مخاطر النوبات, هذه التوابل يمكن أن تسبب عدم انتظام النشاط الكهربائي في خلايا المخ، مما يجعلك عرضة لمرة واحدة على الاقل لنوبات متعددة. على الرغم من أن هذه الحالة تتميز أساسا بفقدان الوعي والتشنجات، قد ينتهي بك الأمر إلى تطور الصرع أيضا.

 7. يجعل البشرة حساسة: يمكن للقرنفل ان يؤثر سلبا على بشرتك من خلال جعلها فائقة الحساسية. هذا صحيح في الغالب خاصة بعد التماس الموضعي لزيت القرنفل غير مخفف، والذي ليس سوى خلاصة غير مجهزة أو غير مكرر من التوابل. يمكن أن يسبب لك تهيج، والطفح الجلدي والحروق، أو الأكزيما. أحيانا حتى أنه يمكن أن يتلف خلايا الجلد.

 8. الفم يسبب الحساسية: الأغشية المخاطية الموجودة على الجدران الداخلية من الفم يمكن ان تستثار نتيجة استهلاك الكثير من القرنفل أو تطبيق زيته. وقد كشفت العديد من الدراسات أنه يمكن أن يسبب أضرارا جسيمة للثة والأسنان، لب الأسنان، وأنسجة الأسنان وغيرها، من خلال التسبب بالحرقان. يمكن أن يؤدي أيضا إلى التهاب الشفتين وتجاويف الأسنان مع مرور الوقت.

 9. فقدان الإحساس: محتوى الأوجينول من القرنفل يمكن تحويلها إلى وكيل الذهول. وقد أفيد أن الزيت المستخرج من التوابل يعزز فقدان الإحساس بعد وضعه على الجلد مرارا وتكرارا. وبالتالي، تأكد من أن كنت لا تستخدم جنبا إلى جنب مسكنات الألم .

 10. الانتصاب / القذف: بالنسبة للرجال، زيت القرنفل يمكن ان يسبب ضعف الانتصاب أو سرعة القذف. الدهن المنتظم بالكريمات العشبية التي تحتوي على مستخلصات القرنفل على القضيب يمكن أن تؤدي الى مشاكل وقد تواجه صعوبات بالغة في القذف أو البقاء منتصبا لفترة طويلة من الزمن. مثل كل الأعشاب والتوابل وغيرها، تحتاج إلى الاعتدال في تعاطي القرنفل. هل أعجبك المقال؟ أعلمنا عن طريق التعليق أدناه.
اضرار القرنفل...