الثلاثاء، 14 أبريل 2015

الافرازات المهبلية البنية الصفراء اثناء الحمل



الافرازات المهبلية البنية الصفراء اثناء الحمل
ما أسباب الإفرازات المهبلية أثناء الحمل؟ جسمك يتحول بطرق عديدة عندما تكوني حاملا، وزيادة الإفرازات المهبلية يحدث لمجرد أن يكون واحدا من تلك التغييرات. إذا كان يخرج سائل واضح أو أبيض وخالي من الرائحة، على الأرجح سببه هرمونات الحمل، وهي علامة على ان المهبل صحي. ولكن الافراز الزائد أحيانا من إشارات الاصابة بالعدوى، والذي يحدث عندما يتم الإخلال بالتوازن الطبيعي للبكتيريا التي تعيش في المهبل. تحدث أربعة التهابات مهبلية، بدءا من شائعة إلى أكثر نادرة، ويمكن أن تؤثر على النساء الحوامل منها: التهاب المهبل الجرثومي (BV)، والتهابات الخميرة، المجموعة الثانية بكتيريا (GBS)، وداء المشعرات. والخبر السار هو أنه عندما يتم تشخيص العدوى المهبلية فورا فانه من السهل عادة للأطباء  علاجها. الجزء الذي يتطلب الحنكة هو التمييز بين التفريغ والتصريف الطبيعي الذي يشير الى الاصابة بالعدوى الفعلي. هنا، نحن كسرنا كل أسباب العدوى، والأعراض، والعلاجات، والنصائح الوقائية.
 
الافرازات المهبلية البنية الصفراء اثناء الحمل
ما هو BV؟
حوالي 1 من كل 5 نساء الحوامل تتطور عندهن حكة وعدوى مزعجة، وفقا لمعاهد الصحة الوطنية. BV يحدث عندما يكون هناك نمو زائد للبكتيريا التي تعيش بشكل طبيعي في المهبل، والتي، في فترة الحمل، يمكن أن تتأثر بتحول الهرمونات. إذا تركت دون علاج، فإن أعراض BV تستمر والطفل قد يولد في وقت مبكر أو يحدث له انخفاض في الوزن عند الولادة. (عند النساء الغير الحوامل، يمكن ل BV ان يؤدي إلى مرض التهاب الحوض، والذي يمكن أن يسبب العقم أو تلف قنوات فالوب.  BV يمكن تشخيصه بالثقافة والمعرفة المهبلية البسيطة. طبيبك سيقوم بمسح، ويجمع عينة من الإفرازات الخاصة بك، وينظر تحت المجهر.


الأعراض
  التفريغ يكون رمادي أبيض رقيق
  ألم أثناء التبول
  حكة حول المهبل


 العلاج
BV أحيانا يذهب بعيدا من تلقاء نفسه. إذا كنت في الثلث الأول من الحمل، طبيبك قد ينتظر لعلاجه حتى الثلث الثاني. تناولي المضادات الحيوية، وعادة ميترونيدازول أو كلينداميسين، عموما لا حيلة لديك.

 الوقاية
 أبدئي بالجلوس في ثوب السباحة الرطب أو سراويل تفوح منها رائحة العرق. وضعي دائما زوج من الملابس الداخلية القطنية النظيفة بعد الانتهاء من السباحة أو العمل بها.  ارتداء ملابس مريحة، والملابس الداخلية القطنية التي تسمح للهواء بالتوزيع. تجنبي الجوارب الطويلة والسراويل الضيقة، التي يمكن أن تسبب البكتيريا المسببة للعرق.
 يجب النوم بدون الملابس الداخلية - فهذا يمكن أن يقلل من خطر العدوى.  قومي مسح الأمام إلى الخلف عندما تذهبي إلى الحمام. هذا وسوف يبقي البكتيريا منتشرة من فتحة الشرج إلى المهبل فقط. 


عدوى الخميرة
 ما هي عدوى الخميرة؟ عادة ما تسبب الحكة والحرقة الناجمة عن عدوى الخميرة تكون فرط نمو المبيضات، نوع من الفطريات التي تعيش بشكل طبيعي في المهبل. أثناء الحمل، تزداد مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون التي تساعد على خلق هذا النوع من البيئة التي يمكن لعدوى الخميرة ان تزدهر بها. وتشمل الأسباب الأخرى للعدوى الخميرية تناول المضادات الحيوية والجماع، وكلاهما يمكن أن يعطل درجة الحموضة الطبيعية في المهبل. الطبيب يمكن ان يشخص عدوى الخميرة المهبلية باجراءات بسيطة. كمسحة القطن، ويجمع عينة من الإفرازات الخاصة بك، وينظر إلى تحت المجهر.

 الأعراض
 ألم وحكة في المهبل. المنطقة يمكن ان تكون محمرة ويتورم المهبل والأشفار تصبح سميكة، وافرازات التفريغ تميل إلى الأصفر.وقد تكون لها رائحة تنبعث منها كرائحة الخبز.
 وجود الألم وعدم الراحة أثناء ممارسة الجنس
 حرق أثناء التبول


 العلاج :
استخدام كريم أو بويضة تقومي بإدراجها في مهبلك، أو دواء مضاد للفطريات عن طريق الفم مثل ديفلوكان.

 الوقاية :
 ارتداء الملابس الداخلية القطنية، والتي سوف تسمح للهواء بالتوزيع وامتصاص أي من الإفرازات.  النوم بدون الملابس الداخلية - وهذا يمكن أن يقلل من خطر العدوى.  البقاء جيدا في الماء للمساعدة على طرد السموم. شرب على الأقل ثمانية أكواب من الماء يوميا.  التبول بانتظام للمساعدة في القضاء على البكتيريا المسببة للعدوى.  تناول الكربوهيدرات المعقدة والحبوب الكاملة بدلا من السكر المكرر للمساعدة في تقليل العوامل البيئية المسببة للعدوى.  استهلاك اللبن في أغلب الأحيان.  اللبن الزبادي، يعزز الهضم السليم وكما هو معروف هذا يساعد في منع الالتهابات المهبلية. الافرازات المهبلية البنية الصفراء اثناء الحمل