الثلاثاء، 14 أبريل 2015

فوائد عصير الخيار للبشرة للحامل للوجه



فوائد عصير الخيار للبشرة للحامل للوجه
للخيار فوائد متعدده و هو من أكثر الخضروات التى يستخدمها العالم بصفة عامه و خاصة دول جنوب أسيا و هى المنشأ القديم لزراعة الخيار أما الان فقد أصبح يزرع فى معظم أنحاء العالم.
 
فوائد عصير الخيار للبشرة للحامل للوجه

و نظرا للتطور العلمى فى السنوات الاخيرة حاول الكثير من الاطباء كشف و معرفة ما هى مكونات الخيار و ما هى الفوائد التى يقدمها لنا و يتميز بها عن غيره من الخضروات و مع هذه الابحاث تم أكتشاف ان الخيار به العديد من المعادن و الالياف و الفيتامينات أيضا و أيضا يحتوى على مضادات للاكسده و أعتبر الاطباء ان هذه هى الميزه الاعظم له.

و سوف نتعرف على فوائد عصير الخيار للبشرة
زيت الخيار هذا هو المسمى الطبى لعصير الخيار و هو زيت يستخرج من بذور الخيار بعدما تجف تماما.


و يحتوى زيت الخيار على العديد من الاحماض الدهنيه و هذا له تأثير ايجابى جدا على البشرة و له دوره كبير فى ترطيب البشرة و زيادة مرونه الجلد و أيضا يستخدمه البعض فى علاج الهالات حول العينين و كل هذه الفوائد لانه يحتوى على مركبات الفايتوسيترول و فيتامين هـ.

و بما أن عصير الخيار يحتوى على فيتامين هـ فسوف نقوم بتوضيح أهم فوائد فيتامين هـ و التى ستظهر نظرا لوجوده بعصير الخيار.

فيتامين هـ يقوم بعلاج التجاعيد و انه فعال جدا فى هذا الامر حيث يقلل و يقضى على التجاعيد و تختفى تماما كأنها لم تكن و أيضا فأن فيتامين هـ يقوم بأنتاج الكولاجين و هو يقوم بزيادة مرونة البشرة بشكل فعال.

و قد علمنا سابقا ان عصير الخيار من فوائدة انه يحتوى على مواد مضاده للاكسده و لكن هل تعلم ما معنى ذلك ؟
المواد المضاده للاكسده تعمل على حمايه الجلد و منع تكوين الجذور الحره التى يمكن أن تتلف الخلايا الجديده بسهولة

و أيضا من فوائد فيتامين هـ الذى يتواجد بعصير الخيار انه يقوم بتقوية البشرة و هو ايضا علاج فعال جدا لتألق البشرة و تجديدها و يمنع ظهور البقع البنيه التى يعانى منها الكثير.

  
يعالج جفاف البشرة :
و قد أعتمد الكثير من خبراء التجميل على عصير الخيار لانه يحافظ على نضارة الجلد و طراوتها و من الممتاز به أنه مناسب لجميع أنواع البشرة  و لا يترك أى اثار سلبيه و هذا لانه منتج طبيعى و هو مختلف عن باقى المنتجات الكيميائية التى تضر أكثر مما تفيد.


و يؤكد خبراء التجميل ان فاعلية عصير الخيار تدوم طويلا على عكس الكريمات او المرطبات الكيميائيه و التى يزول أثرها بعد وقت قصير من استعمالها و هذه ميزة رائعه بعصير الخير.


و أيضا من واقع تجربة خبراء التجميل فهم يؤكدوا ما أثبتته الابحاث فأن عصير الخيار يساعد على شد مسام الجلد الواسعه و يساعد على التخلص من أنتفاخ العيون و العمل على تقليل الهالات السوداء و أيضا علاج حروق الشمس و هو بصفة عامة يحسن من جمال الوجه و البشرة و أيضا يساعد على تفتيح لون البشرة و تبيضها.

و هناك طريقتين مفضلتين لدى خبراء التجميل فى استخدام عصير الخيار الاولى :
أعصرى القليل من الخيار وضعى طبقة من العصير كقناع على وجهك.


أما الطريقة الثانيه :
تناول كوب من عصير الخيار مضافا اليه كمية من عصير البقدونس

و لكل هذه الفوائد التى ذكرناها أعتبر خبراء التجميل ان عصير الخيار كنز لابد من أستخدامه و استغلاله فى عملهم و ايضا أعتبره الكثير علاج مفيد لهم و لكل مشاكل البشرة التى تواجههم. فوائد عصير الخيار للبشرة للحامل للوجه...