الثلاثاء، 14 أبريل 2015

فوائد الشوفان للبشرة للرجيم للحامل للاطفال



فوائد الشوفان للبشرة للرجيم للحامل للاطفال
الشوفان يحتوى على الكثير من العناصر الغذائيه الهامه و التى يحتاج اليها الجسم و سوف نتعرف على القيمة الغذائية للشوفان و على فوائده.
 
فوائد الشوفان للبشرة للرجيم للحامل للاطفال

الشوفان غنى جدا بالمعادن و ما يتميز به انه يحتوى على معادن نادره مثل المانجنيز و الفوسفور و ايضا السلينيوم و الزنك و الماغنسيوم و لكل هذه المعادن فوائده كثيرة و سوف نحاول توضيح أهمها لكم.

1-    المانجنيز :
معدن مهم جدا لتحفيز بعض الانزيمات و مهم فى تكوين الهرمونات الجنسيه و عمل اعضاب الجسم و أيضا له دور كبير و فعال فى تكوين الهيكل العظمى و أيضا يعمل على حفاظ مستوى السكر فى الدم.

2-    الماغنسيوم :
معدن ضرورى جدا لنمو الهيكل العظمى و الاسنان و ايضا له اهميه كبيرة لسلامة الجهاز العصبى و الجهاز الدموى و الاوعيه الدمويه و ايضا يعمل على المحافظه على خلايا الجسم و انتاج الطاقة.

3-    السلينيوم :
يعتبر من اهم المعادن أفاده لجهاز المناعه و هو معدن مضاد للاكسده و يخفف من الاصابه بالسرطان و يحمى الجسم من الاصابة بأمراض القلب الخطيرة.

الشوفان غنى جدا بالبيتا جلوكان و هذه العناصر تعمل على خفض مستوى الكولسترول فى الدم و أن تناولت كوب واحد من الشوفان يوميا فهذا يفى بنصف ما يحتاجه جسدك من الالياف الغذائيه.

يحتوى الشوفان على مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين أ و ب المركب و فيتامين ب1 , ب2 ,ب3 , ب6 , ب9 , و ايضا يحتوى على فيتامين ك
و كل هذه المجموعه من الفيتامينات لها فوائد و تأثير ايجابى جدا على جسم الانسان و ترفع من قيمة الشوفان و فوائده.

أيضا الشوفان يحتوى على العديد من البروتينات و يقول احد الاطباء : " أن ما يحتويه الشوفان من بروتينات يعادل الكميه التى تتواجد فى اللحوم و الحليب و البيض.

و ايضا الشوفان غنى جدا بالدهون الغير مشبعه مثل حامض اللينوليك

الان قمنا بالتعرف على مكونات الشوفان و بعض الفوائد لها و الان سوف نتعرف على اهم الفوائد و الاستخدامات للشوفان.
...
فوائد الشوفان للانسان
-    منع تراكم الدهون
-    منع امتصاص الدهون من المعده
-    الوقاية من الامساك
-    التهاب المعده
-    الوقاية من سرطان القولون

الشوفان له فوائد كثيرة لمن يمارسوا الرياضات التى تتطلب منهم مجهود كبير مثل كمال الاجسام او الرياضات القتاليه او السباحه و ينصح الاطباء او الخبراء الرياضين بتناول وجبه من الشوفان قبل البدء فى التدريب الرياضى و هذا سيجعل جسد الرياضى ممتلىء بالطاقه و الحيويه و النشاط.

-أيضا للشوفان فوائد تجميله حيث ان قمنا بغلى بعض من حبوب الشوفان بالماء و تركناه حتى يبرد ثم نقوم بعمل قناع من الشوفان على الوجه فهذا سوف يؤدى الى ازاله الدهون و و البكتريا و ايضا ازاله الخلايا الميته و لذلك ينصح به الاطباء فى علاج حبوب الشباب و ايضا يساعد على التخلص من جفاف الجلد.

لم تنتهى بعد فوائد الشوفان حيث ينصح كبار الاطباء فى الولايات المتحده الامريكيه و العالم بتناول الشوفان بشكل مستمر و ذلك لانهم أثبتوا و بالابحاث العلميه ان الشوفان قادر على الحمايه من أمراض القلب و ايضا امراض الشريان التاجى و خطر ارتفاع الكولسترول فى الدم. فوائد الشوفان للبشرة للرجيم للحامل للاطفال...

لكل هذه الفوائد و العناصر الغنيه جدا التى متوفرة من خلال الشوفان يتضح لنا الاتى :
ان الشوفان ليس مجرد غذاء و لكنه يعتبر دواء لكثير من الامراض الخطيرة بل و يحمى من الاصابة ببعض الامراض.