الثلاثاء، 14 أبريل 2015

فوائد المره للحامل في الشهر التاسع



فوائد المره للحامل في الشهر التاسع
الكثير من النساء يبحثن عن معالجات ومخففات آلام الحمل و الأعراض الناتجة عنه ، لهذا اخترنا لكم إحدى المواد الطبيعية الأصل التي حققت نتائج باهرة و فورية للتخلص من أعراض الحمل المزعجة بشهادة الكثير من الحوامل ، هذه المادة اسمها المرة أو المرّ.
 

ماهي المرّة؟
المرّة هي مادة صمغية الأصل تستخرج من نبات البيلسان يكون لونها بني فاتح اللون مائل إلى الحمرة شفاف الشكل هذا النوع هو النوع المفيد ، و منها ما هو أسود اللون و هو النوع الرديء و لا خير فيه للتداوي  .

فوائده للمرأة الحامل :
يزيل المغص الناتج عن الحمل ، و يذهب انتفاخ المعدة ، و يعتبر مطهرا قويا للرحم و المسالك المهبلية ، كما أنه يزيل الشعور بالدوخة و ينبه الأغشية المخاطية للرحم ، و يقضي على عسر الطمث  ، كما يساعد كثيرا في تسهيل عملية الولادة ، كما أنه يعتبر علاج مفيد لحالات الإصابة بالغثيان أثناء فترة الحمل ، كما أنها تستخدم كغسول للمخارج المهبلية ، ناهيك على أنها تقوم بتضييق المهبل و شده أكثر .

طريقة صنع منقوع المرّة :
طريقة عمله سهلة جدا بحيث ، نقوم بغسل المرة جيدا و ذلك لإزالة كل الأتربة العالقة بها و الغبار ثم نقوم بنقع ملعقة كبيرة من مادة المرّة في الماء و يترك  في الثلاجة لحين الاستعمال ، والاستعمال يكون عن طريق الشرب.

طريقة صنع زيت المرّة :
نأتي بحوالي نصف كيلوغرام من مادة المرّة ، و ننقعها في الزيت الطبيعي أو الزيت اللوز لمدة أسبوعين إلى أربعة أسابيع ، ثم نصفي المرّة من الزيت جيدا ، و بعدها  نستعمله كدهان للجروح السطحية والحروق و الطفح الجلدي.