8 طرق سهلة لزيادة عدد الحيوانات المنوية والخصوبة

0
8 طرق سهلة لزيادة عدد الحيوانات المنوية والخصوبة
نوعية الحيوانات المنوية

يشير مصطلح "الحيوانات المنوية الصحية" أن الحيوانات المنوية وفيرة العدد، مع 15 مليون على الأقل من الخلايا المنوية موجودة في الملليلتر واحد من عينة السائل المنوي (40 مليون / السائل المنوي)، لديهم شكل طبيعي وهيكل ولديهم القدرة على الحركة. إذا كان أي واحد من هذه الصفات في غالبية الحيوانات المنوية الخاصة عندك مفقود، فيمكن حدوث العجز والعقم وانخفاض رغبتك، وهنا بعض الخطوات الرئيسية لتعزيز جودة الحيوانات المنوية وكميتها.
 


تناول الطعام: هذا يجب أن يكون الخطوة الأولى إذا كنت تريد أن تبقي الخصوبة لديك سليمة. آثار تناول الوجبات السريعة غير الصحية قد لا يكون واضحا على الفور لكنه سيؤثر على الجهاز التناسلي الخاص بك على المدى الطويل. وهذا يمكن أن يكون واحدا من الأسباب التي تجعل أكثر وأكثر عدد من الرجال يعانون الآن من ضعف الانتصاب والعقم. اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين والفواكه والخضروات والألياف يمكن أن يفعل المعجزات للصحة الإنجابية الخاصة بك.

التمرين: لا بد لنوعية الحيوانات المنوية الخاصة بك أن تتحلل مع التقدم في السن. ولكن اذاكنت تنشط وتمارس الرياضة، فإنك لن تواجه الكثير من المشاكل في حياتك الزوجية في وقت لاحق. وهناك علاقة بين الغذاء المشبع بالدهون وانخفاض هرمون التستوستيرون، وفقدان الاهتمام بالعلاقة الزوجية. لذلك، عليك ان تفقد بعض الوزن إذا لزم الأمر. تذكر، الكثير من ممارسة يمكن أن يؤثر أيضا على الخصوبة لديك. لذلك، عليك الاعتدال في ذلك ايضا.

الحد من تناول الكحول: هناك الكثير من الأدلة تشير إلى أن استهلاك الكحول بكميات كبيرة يمكن أن يسبب العقم لدى الرجال. وفقا لدراسة، الخمر يقلل إفراز هرمون التستوستيرون، الهرمون التناسلي الذكري اللازم لإنتاج الحيوانات المنوية الصحية، وزيادة الدافع الزوجي أو الرغبة بالعلاقة. وأظهرت دراسة أخرى أن 5 وحدات من الكحول يمكن أن تؤدي إلى تغيرات في مستويات الهرمونات التناسلية وتدهور نوعية الحيوانات المنوية لدى الرجال والشباب. الى جانب ذلك، يمكن للكحول أيضا تغيير هيكل الحيوانات المنوية الخاصة بك.

انقطع عن التبغ: إذا كنت تدخن، يجب إنهاء ذلك من أجل الحيوانات المنوية لديك. يحتوي دخان السجائر على الكادميوم والرصاص. ويمكن لتدخين علبة سجائر واحدة ان تحدث زيادة كبيرة في مستوى الكادميوم في السائل المنوي الخاص بك، وفي الوقت نفسه تخفيض مستويات الزنك. الكادميوم يمكن أن يلحق الضرر ب DNA للحيوانات المنوية الخاصة بك، وقتلها، والحد منها من حيث العدد.

لا للمخدرات : العقاقير الترفيهية مثل الماريجوانا والكوكايين تم ربطها بعدم القدرة على أداء العلاقة الزوجية، مما يؤدي إلى العقم. ويمكن أن تسبب خفض إنتاج السائل المنوي، وانخفاض إمدادات الدم إلى العضو الذكري، وسوء نوعية الحيوانات المنوية وخفض عدد الحيوانات المنوية. لذلك، فمن الأفضل أن تبقى بعيدا عنهم.

العقل السليم هو المفتاح لصحة الجسم. المستوى العال من الإجهاد يؤثر على الهرمونات في الدم ويمكن أن تقلل عدد الحيوانات المنوية، وؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية ويؤثر أيضا على نوعية الحيوانات المنوية الخاصة بك.

التقليل من التعرض للحرارة: بعض الدراسات ذكرت ان التعرض للحرارة مرتبط مع انخفاض عدد الحيوانات المنوية. لذا، إذا كنت تخطط لان تصبح أبا، فتأكد من البقاء بعيدا عن أحواض الاستحمام الساخنة لانها يمكن ان تؤثر سلبا على خصيتيك، وتضر الحيوانات المنوية الخاصة بك.