الثلاثاء، 14 أبريل 2015

فوائد و اضرار التفاح الاخضر


فوائد و اضرار التفاح الاخضر
اسم التفاح نفسه يذكرنا بالمثل القديم - "تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب". وهذه الفاكهة لذيذ الطعم محبوبة في جميع أنحاء العالم لفوائدها الصحية المذهلة. لا يستهلك التفاح خاما فقط، ولكن أيضا يجد مكانا في تشكيلة واسعة من الوصفات، سواء الحلوى ومختلف انواع الطعام. ولا ننسى فطيرة التفاح الذيذة! 
 
فوائد و اضرار التفاح الاخضر

 اهم الاضرار الجانية للاكثار من اكل التفاح : ولكن هل تعرف انهذه الفاكهة "المعجزة" يمكن أن تتسبب في آثار جانبية عندما تستهلك بشكل زائد؟ نحن جميعا ندرك الفوائد الصحية للتفاح. لذلك دعونا نركز على الجانب الآخر, تابع للمزيد :


1. الزيادة في مستوى السكر في الدم: التفاح هو مصدر غني من الكربوهيدرات الصحية، والألياف والمواد المغذية الأخرى. وتستخدم هذه الكربوهيدرات في الجسم للحصول على الوقود. ومع ذلك، الاستهلاك المفرط للتفاح يمنع الجسم من حرق الدهون. أيضا يمكن أن لكثرة الكربوهيدرات ان تمنع فقدان الوزن. يحتوي التفاح متوسط الحجم على 25 من الكربوهيدرات و 5 غرامات من الألياف. وهذه الآثار الجانبية للتفاح تؤدي أيضا إلى ارتفاع في مستويات السكر في الدم، على الرغم من أن الكربوهيدرات الموجودة في التفاح لا تؤدي إلى ارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم، مما يتيح لك الوقت للتحذير واللجوء الى العلاج.

 2. زيادة الوزن: يعتبر التفاح الاخضر من الفواكه الصحية، ولكن في الوقت نفسه فهو يحتوي أيضا على السعرات الحرارية والسكر. يحتوي التفاح متوسط الحجم على حوالي 90 إلى 95 سعرة حرارية. لذلك، إذا كنت تستهلك 5 من التفاح المتوسطفي يوم واحد، فسوف تصل إلى 3500 سعرة حرارية في الأسبوع، والتي تساهم في زيادة وزن الجسم! وهي ليست خيارا جيدا لأولئك الذين يتبعون نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات

 3. أمراض القلب: مثل العديد من غيرها من الفواكه، التفاح يحتوي على نسبة عالية من الفركتوز. وكثيرا ما يستخدم هذا الفركتوز لجعل شراب الذرة عالي الفركتوز. على عكس الجلوكوز، الذي يتم امتصاصه في جميع خلايا الجسم للطاقة، الفركتوز يستخدم فقط في الكبد.  والكبد تنتج دهون تسمى الدهون الثلاثية، والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب. الاستهلاك الزائد للتفاح الاخضر او الاحمر يمكن أن يؤدي أيضا إلى الفركتوز الزائد في الجسم، والذي يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية مثل السكري والسمنة.

 4. الآثار الضارة لبذور التفاح: بذور التفاح سامة بطبيعتها لأنها تحتوي على مادة السيانيد. الاستهلاك المنتظم لبذور التفاح يمكن أن يؤدي إلى الإفراج عن السيانيد في المعدة أثناء عملية الهضم. استهلاك كوب واحد من بذور التفاح يمكن أن يؤدي حتى إلى الموت!

 5. الحساسية: استهلاك التفاح قد يسبب الحساسية لدى بعض الناس. إذا لديك حساسية من البرقوق والخوخ والمشمش واللوز والفراولة، فانك على الأرجح ستتحسس من التفاح أيضا. ومن المستحسن استشارة الطبيب قبل استهلاك التفاح إذا كنت تعاني بالفعل من الحساسية.

 6. الآثار الجانبية لعصير التفاح: يعتبر عصير التفاح عموما شراب صحي، ولكن  أيضا له مجموعته الخاصة من الاضرار الجانبية عندما يستهلك بزيادة. الاستهلاك المفرط لعصير التفاح يمكن أن يؤدي إلى الإسهال. الى جانب ذلك، الناس بعد عصير التفاح للحمية غالبا ما يعانون من الصداع، والدوخة والتعب. يحتوي عصير التفاح المحلى اصطناعيا مادة كيميائية تسمى السوربيتول، والتي يمكن أن تؤدي إلى تكوين حصوات " أكسالات الكالسيوم" في الجسم.

 7. يضعف أسنان المينا: خل التفاح هو تكملة طبيعية، ويعتقد أن لديه العديد من الفوائد الصحية المحتملة. ومع ذلك، فإن الجرعات المفرطة لخل التفاح يمكن أن تسبب العديد من الآثار الجانبية. كونها حمضية في الطبيعة، وهذا الخل قد يضعف مينا الأسنان عندما يستهلك في شكل مخفف. ومن المستحسن أن يخفف في الماء أو يشرب من خلال القش لتجنب اتصاله مع الأسنان. اشطف الفم بالماء العذب لإزالة أي آثار للحمض من الأسنان بمجرد الانتهاء من ذلك اشرب خل التفاح.

 8. يضعف العظام : جرعة زائدة من خل التفاح يمكن أن تؤدي إلى انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم وانخفاض كثافة العظام. الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام أو يأخذون البوتاسيوم يجب ان يتجنبوا استهلاك خل التفاح أو يستهلك في جرعات منخفضة.

 9. ضرر الجلد : يمكن لجرعات عالية من خل التفاح ان تضر بشرتك والحنجرة. كما ذكرت من قبل، ينبغي دائما أن يخخفف بالماء قبل الشرب أو وضعه على الجلد لتجنب أي ضرر.

 10. الآثار الجانبية الأخرى:
يمكن للتفاح أيضا ان يفاقم أعراض اخرى مثل تورم، وصعوبة في التنفس وكذلك عسر الهضم والحرقة. لا تدع هذه الآثار الجانبية تخيفكم من اكل التفاح! وينبغي لهذه الفاكهة الملونة الحمراء او الخضراء ان تكون بالتأكيد جزءا من نظامك الغذائي اليومي. الشيء الوحيد الذي عليك أن تكون حذرا منه هو كمية التفاح الذي تأكل. المثل المعروف هو "تفاحة يوميا" وليس "5 تفاحات يوميا"! هل تحب التفاح؟ كم يمكنك أن تأكل في اليوم؟ هل سبق لك أن لاحظت أي آثار جانبية؟ شارك معنا في قسم التعليقات أدناه!
فوائد و اضرار التفاح الاخضر...