الثلاثاء، 14 أبريل 2015

فوائد الخس للرجيم للتخسيس للحامل



فوائد الخس للحامل للرجيم للتخسيس
فوائد الخس للحامل والجنين في الشهور الاولى :

للخس مجموعة من الفوائد للمراة الحامل والجنين منها تهدئة اعصاب المراة الحامل وترطيب الجسم اضافة الى امكانية تنقية البشرة من الشوائد ويتكون من مزيج مهم من الفيتامينات تفيد الجنين, وينصح به للوقاية من هشاشة العظام وصحة الاسنان.

للخس فوائد جمة لعلاج السمنة الزائدة والرجيم على وجه الخصوص والسر يكمن بغناه بفيتامينات عدة كفيتامين أ و فيتامين ه وب وفيتامين ج وفيما يلي نلخص اهم العناصر المكونة للخس وفائدتها للجسم.

فوائد الخس للجنس للرجيم للتخسيس للحامل

الخس علاج طبيعي للتوتر واسرخاء الاعصاب بفضل مادة اللكتوكاريون التي تعد من ابرز مكوناته واستخدم الخس ايضا لغرض معالجة الم الحروق وتسكينها وتقوية القدرة الجنسية والفحولة بالنسبة للرجال عن طريق الرفع من معدل الخصوبة ومن فوائد الخس المحببة انه يسد العطش ويفيد الكبد ويمنع تلفه ويقاوم حالة الشعور والرغبة بالقيء.


وذكره الطبيب العربي المشهور ابن سينا فوصفه لمرضى السكر ومن يعاني من الهذيان وامراض المعدة والتهاباتها واذا شرب مع الخل يمكن ان يعمل على فتح الشهية ويعالج حالة اليرقان ويساعد على ادرار البول وقطع الطمث.


ومن الاطباء القدماء المشهورين الذين ذكروا فوائد الخس ابن البيطار فحسب المصادر المنسوبه له ذكرت فوائد الخس لعلاج الاورام ووصفه لازالة اضطرابات النوم خاصة اذا اكل مسلوقا وايضا يعمل على التخلص من مشاكل المعدة كالحرارة المختلفة والعطش الزائد.


والخس ينفع لحدة البصر وقوته وعلاج الامساك لغناه وكثرة الالياف فيه ويفيد كذلك في امتصاص الروائح الغير المحببة والكريهة التي يفرزها الجسد لذا نجد من يستخدمه مباشرة بعد استخدام زيت الثوم او تناول الثوم والبصل والكرات للتخلص من هذه الروائح.


ومن فوائد الخس امكانية تهدئته للسعال الشديد ومشاكل الجلد خاصة الحمرة والالتهابات والحروق البسيطة ويمكن لماء الخس ان يريح العيون المجهدة ويزيل منها التوتر المتجمع حول الجفون ويضفي على الوجه نضارة ورونق ويقوي الجلد المتعب والمترهل ويوصف للمرضعات من اجل ادرار الحليب من الثدي, ويستخدم الخس للرجيم والتخسيس وانقاص الوزن وزيادة الرغبة الجنسية وقريبا سنفرد مقالا خاصا حول هذا الموضوع ان شاء الله تعالى.

فوائد الخس لا تقتصر على المراة الحامل وصحة الجنين كما رأينا بل له العديد من المزايا والخصائص الاخرى.