الثلاثاء، 14 أبريل 2015

اضرار التهاب البول للحامل وعلاجه


اضرار التهاب البول للحامل وعلاجه
  تشتكي السيدات الحوامل من الالتهابات التي يتعرضن لها خاصة تلك التي تتعلق بالالتهاب البولي،ويجب علاجه بشكل معقول كي لا يضر بعد ذلك في الكلى .


    كثيرة هي الأسباب التي تؤدي بالمرأة الحامل إلى أن تصاب بالتهاب بولي،فالتغييرات الهرمونية على مستوى نشاط الجسم تتغير بشكل واضح حيث أن حجم الكليتين يزيد بمعدل 1 سنتمتر ،إضافة إلى الضغط الذي يعرفه الرحم بسبب الجنين لذا فإنه يحصل ضغط على الكليتين وبالتالي تزيد نسبة التبول لدى المرأة الحامل مما يسبب لها إزعاجا،وهذا ليس كل الأمر ،بل إن هذا الأمر يمكن أن يتطور ليصبح التهابا خطيرا يضر بالأم وجنينها معا ،فمثلا يمكن أن يسبب ذلك انخفاضا في ضغط الدم وآلاما في أسفل البطن قد لا تستطيع السيدة تحمله لمدة طويلة وقد يضر بالجسم وأعضائه ويجعل مردوديتهم ضعيفة. فالتهاب البول لدى السيدة الحامل قد يصاحبه شعور بالغثيان والقيء،وارتفاع في درجة الحرارة أيضا إضافة إلى ظهور دم في البول،فإن لاحظت ذلك سيدتي عليك التوجه في أسرع وقت إلى الطبيب دون تردد من أجل الكشف والعلاج المبكر فهذا يخفف من احتمالية التعرض لمضاعفات كبرى قد تضر بك أو بجنينك.

 
اضرار التهاب البول للحامل وعلاجه

   لكي تتجنبي خطر الإصابة بالتهاب البول تستطيعين سيدتي شرب الماء بكمية كافية حوالي 8 أكواب فهو مفيد جدا للمرأة الحامل خاصة وأنه يقي من التهاب البول،هذا من جهة .أما من جهة أخرى ،لا يجب عليك سيدتي أن تكثري من تناول السكريات فهذا ليس مفضلا على الإطلاق وأيضا الكافيين سواء في القهوة أو الشاي فهذا ايضا يزيد من نسبة التوتر, مع المداومة على تفريغ المثانة كي لا يكون هناك تراكم للبول مما قد يزيد من حدة الألم وأيضا لكي لا تكون محط تكاثر البكتيريا والجراثيم التي تعتبر المسبب الأول والأساسي في الالتهابات. اضرار التهاب البول للحامل وعلاجه ...


  لا تلجئي سيدتي إلى حل آخر أو أدوية دون استشارة الطبيب كي لا يزيد الأمر سوء ا،بل توجهي إليه والتقنية الأكثر استعمالا هي المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب طبقا للتحاليل التي يتم القيام بها .