الخميس، 9 أبريل 2015

فوائد الصنوبر للبشرة للحامل


 فوائد الصنوب للبشرة للحامل
 الصنوبر له العديد من المزايا والخصائص المفيدة للجسم وللجنس خاصة اذا يعمل على زيادة الرغبة الحميمية لدى الرجل ولكن حتى الآن لا يوجد بحث علمي يدعم هذه الفائد على المستوى الرجولي, وفيما يلي اهم فوائد الصنوبر المتعددة
 
فوائد الصنوبر

فقدان الوزن
من فوائد الصنوبر انه والجوز هما مصدران غنيان بحامض pinoleic ، والتي هي من الأحماض الدهنية المهمة للجسم, الأبحاث العلمية أثبتت أن حبوب الصنوبر تقطع الشهية . وهو يعمل عن طريق تحفيز جسمك على انتاج هرمونات كالكوليسيستوكينين ( CCK ) و الجلوكاجون مثل الببتيد -1 ( GLP -1) ، والتي هي هرمونات معروفة دورها في الاحساس بالشع.
 
فوائد الصنوبر الغذائية

دعم القلب والأوعية الدموية
الصنوبر مصدر ممتاز غني الدهون الأحادية ، والذي بفيد في خفض مستويات الكوليسترول في مجرى الدم لدينا ، وهذا بدوره يقلل من خطر إصابتنا بنوبة قلبية اوالسكتة الدماغية. كما أن حبوب الصنوبر تحتوي على كميات عالية من فيتامين E، فيتامين K ، والنحاس والحديد و المنغنيز ، والتي تعرف جميعها فائدتها في على مستوى صحة القلب والأوعية الدموية .

نسبة عالية من الحديد
الصنوبر غني بعنصر الحديد ، والذي يستخدمه الجسم في عدد كبير من عملياته الأساسية، مثل تنظيم الجهاز العصبي المركزي لدينا، و دوران الدم في جميع أنحاء أجسادنا . النحاس والذي هو موجودة بشكل طبيعي في المكسرات, والصنوبر يساعد أيضا في امتصاص الحديد من قبل الجسم .
 
فوائد الصنوبر للحامل

مكافحة الشيخوخة
من فوائد حبوب الصنوبر قدرته على إبطاء عملية الشيخوخة.ويرجع ذلك نتيجة لارتفاع محتواه بمضادة الأكسدة التي تحمي الجسم ضد الضرر الناجم عن الجذور الحرة.

الجذور الحرة هي جزيئات يتم إنتاجها إما عند تناول جسمناللطعام أو عندما نتعرض للمخاطر البيئية الضارة مثل دخان التبغ أو الإشعاع. يمكن أن تتلف الخلايا و يمكن أن تلعب دورا في الإصابة بأمراض القلب و السرطان، فضلا عن تسريع عملية الشيخوخة.

صحة العين
 مكسرات الصنوبر تساعد أعيننا على تصفية ضوء الأشعة فوق البنفسجية ، ومنعه من الإضرار ببقعة العين، الذي هو منطقة من الشبكية المسؤولة عن الرؤية المركزية . الضمور البقعي يزيد مع تقدم العمر، وحبوب الصنوبر تساعد على منع أنظارنا من تدهور .

أيضا توجد
في الصنوبر مادة 'بيتا كاروتين' ، التي يحولها الجسم إلى فيتامين A، وهو أمر جيد للغاية بالنسبة للصحة العامة ولاعييننا خاصة .

زيادة الطاقة
الصنوبر هو أيضا وسيلة رائعة ل تعزيز مستويات الطاقة لدينا . حيث تحتوي على البروتين الذي يحتاجه جسمنا لإصلاح وبناء الأنسجة . على عكس مشروبات الطاقة التي لاقت شعبية سريعة حتى يومنا هذا ،كما تتكون من البروتين الذي يعطينا طاقة طويلة الأمد التي لا تؤدي إلى نضوب.


 المغنيسيوم الموجود  في الصنوبر يساعدنا أيضا على تحسين استخدام أجسادنا وحرق المزيد من السعرات الحرارية وزيادة مستويات الطاقة لدينا .