الخميس، 9 أبريل 2015

فوائد مسحوق الكركم للبشرة للوجه للجسم



فوائد مسحوق الكركم للبشرة للوجه للجسم
1 . الوقاية من السرطان
مسحوق الكركم يقي من سرطان البروستاتا ، ووقف نمو سرطان البروستاتا  بل و تدمير الخلايا السرطانية. وقد وجد الباحثون أن العديد من المكونات النشطة في الكركم تجعلها واحدة من أفضل الحماة ضد الأورام الناجمة عن الإشعاع. كما أن لديها تأثير وقائي ضد الخلايا السرطانية مثل سرطان الدم تي خلية ، سرطان القولون و سرطان الثدي.
 
فوائد الكركم للشعر

2 . التهاب المفاصل 

 مسحوق الكركم لهخصائص مضادة للالتهابات وتعلاج هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي. بالإضافة إلى ذلك،له خاصية مضادة للأكسدة حيث ان مسحوق الكركم يدمر الجذور الحرة في الجسم التي تتلف خلايا الجسم. وقد تبين أن أولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي تخف عندهم آلام المفاصل بعد استعمال مسحوق الكركم.

 
فوائد الكركم الصحية

3 . مرض السكري

 مسحوق الكركم يستخدم في علاج مرض السكري من خلال المساعدة على التحكم في مستوى الأنسولين وتثبيت مستويات الجلوكوز في الدم ومسحوق الكركم يزيد من تأثير الأدوية المستخدمة في علاج مرض السكري المعتدل . فائدة كبيرة أخرى هي فعالية الكركم في مساعدة تقليل مقاومة الأنسولين ، والتي قد تمنع ظهور مرض السكري من النوع 2 .
 
فوائد الكركم للجسم

4 .الشفاء من الجروح 
 
مسحوق الكركم مطهر و مضاد للجراثيم الطبيعية ، ويمكن استخدامه بوصفه مطهر فعال . إذا كان لديك جروح أو حروق ، يمكنك رش مسحوق الكركم على المنطقة المصابة لتسريع عملية الشفاء. يساعد على إصلاح تلف الجلد ، ويمكن استخدامه لعلاج الصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية الالتهابية.
 
فوائد الكركم للبشرة

5 . منع مرض الزهايمر
يدعم صحة الدماغ عن طريق مساعدهة في إزالة تراكم المواد الدهنية في الدماغ و تحسين تدفق الأوكسجين. هذا
مسحوق الكركم يمكن أيضا ان يمنع ويبطئ تطور مرض الزهايمر .

6 . يحسن الهضم
الكركم مفيد في علاج معظم أشكال مرض التهاب الأمعاء بما في ذلك التهاب القولون التقرحي. ولكن من المهم أن نضع في اعتبارنا أن الأشخاص الذين يعانون من أي نوع من أمراض المرارة لا ينبغي أن يأخذوا الكركم كمكمل غذائي لأنه قد يؤدي الى تفاقم الحالة المرضية.

7 . سموم الكبد

 مسحوق الكركم يزيل سموم الدم من خلال إنتاج الانزيمات وزيادة الكركم لهذه الإنزيمات الحيوية.  هذه الإنزيمات الحيوية تقلل السموم في الجسم. الكركم هو أيضا ينشط ويعمل على تحسين الدورة الدموية.

8 . يحافظ على الوزن المثالي
 عنصر في مسحوق الكركم يساعد على تخليص الجسم من الدهون الغذائية. أولئك الذين يرغبون في انقاص وزنهم أو علاج السمنة والأمراض الأخرى المرتبطة بها يمكن أن يستفيدوا من اضافة مقدار ملعقة من مسحوق الكركم مع كل وجبة .

9 . يقلل من مستوى الكولسترول
يمكن أن الأفعال باعتبارها توابل الطعام خفض مستويات الكولسترول في الدم . فمن المعروف أن ارتفاع الكوليسترول في الدم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة أخرى. يمكن الحفاظ على مستوى الكولسترول السليم منع العديد من الأمراض القلبية الوعائية.


10 . يعزز جهاز المناعة
 مسحوق الكركم يحتوي على مادة تعرف باسم عديد السكاريد الشحمي ، تساعد على تحفيز نظام المناعة في الجسم . وهو مضاد مضادة للبكتيريا، ضاد للفيروسات و مضاد للفطريات، يساعد أيضا على تقوية جهاز المناعة خاصة للاشخاص الذين يعانون من نزلات البرد والانفلونزا و السعال .