الخميس، 9 أبريل 2015

فوائد السبانخ للرجيم للحامل للبشرة



السبانخ لها العديد من الفوائد الصحية لاكتشافها تابع ما يلي :
غني بالالياف.
كوب واحد من السبانخ يعطيك معدل 20 في المئة من حاجتك من الالياف الغذائية الأمر الذي يساعد في الهضم ويمنع الإمساك، ويحافظ على انخفاض السكر في الدم، ويحد من الإفراط في تناول الطعام, 
 


مضاد للسرطان
فلافونيدات-فيتونوترينت التي لها  خصائص مضادة للسرطان توجد بوفرة في السبانخ التي ثبتت فعاليتها في ابطاء انقسام الخلايا في المعدة البشرية وخلايا سرطان الجلد. وعلاوة على ذلك، أظهرت السبانخ حماية كبيرة ضد الحدوث سرطان البروستاتا العدوانية.
  
مضاد للالتهاب
عنصر نيوكسانثين وفيولاكسانثين المضادة للالتهابات تلعب دوراً هاما في تنظيم ومنع التهابات وهي موجودة بكميات غير عادية في السبانخ.

المواد المضادة للأكسدة
فيتامين (ج) وفيتامين (ه)، بيتا كاروتين، والمنغنيز، والزنك والسيلينيوم الموجودة في السبانخ كلها بمثابة مضادات الأكسدة القوية التي مكافحة ظهور مرض هشاشة العظام وتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

ضغط الدم
تقوم بذلك ضغط الدم عن طريق تثبيط إنزيم تحويل أنا انجيوتنسين، أظهرت الببتيدات داخل السبانخ لضغط الدم أقل بشكل فعال

حفظ الرؤية
كل المواد المضادة للأكسدة الوفيرة في السبانخ تعمل على حماية العين من إعتام عدسة العين المتعلقة بالسن البقعي.

تعزيز المناعة
كوب واحد من السبانخ يحتوي على أكثر من 337 ٪ من قانون التمييز العنصري من فيتامين (أ) الذي يحمي ويعزز "نقاط الدخول" إلى جسم الإنسان، مثل الأغشية المخاطية، والمسالك التنفسية والبولية والمعوية، بل هي أيضا عنصر أساسي في الخلايا الليمفاوية (أو خلايا الدم البيضاء) أن مكافحة العدوى.

جلد صحي
كمية عالية من فيتامين (أ) الموجودة في السبانخ يعزز من صحة الجلد عن طريق السماح للاحتفاظ بالرطوبة المناسبة في البشرة، وبالتالي مكافحة الصدفية، وحب الشباب والتجاعيد حتى.

يقوي العظام

كوب واحد من السبانخ الطازج  (أو 1/6 من كوب السبانخ المطبوخ) يحتوي على ضعف احتياجاتك اليومية من فيتامين ك. وهذا جنبا إلى جنب مع الكالسيوم والماغنسيوم الموجود في السبانخ والضروري للحفاظ على صحة العظام.