الخميس، 9 أبريل 2015

فوائد شراب القيقب للتنحيف للتخسيس



فوائد شراب القيقب للتنحيف للتخسيس
شراب القيقب من الخيارات الرائعة للحصول على مصدر سكر طبيعي بديل على مائدة الإفطار.وعلى رأس كل شيء، عصير القيقب يتميز بخصائص مضادة للالتهاب والأكسدة، وبه العديد من المواد المغذية كالزنك والمنغنيز:  يتم استخراج شراب القيقب النقي من شجرة القيقب ويكون طعمه افضل بكثير مقارنة اذا تم معالجته في المصانع, وفيما يلي بعض اهم الفوائد الصحية لشراب القيقب, تابع :
  
فوائد شراب القيقب للتنحيف للتخسيس

القيمة الغذائية لشراب القيقب : يتم استخراج شراب القيقب النقي من شجرة القيقب ويكون أفضل بكثير من طعم القيقب المصطنع من شراب الذرة. وهنا الى بعض الحقائق الغذائية المثيرة للاهتمام حول عصير القيقب :  بناء على أبحاث أجريت من طرف المركز الكندي للتغذية، خلصت إلى أن القيمة الغذائية لشراب القيقب هي أعلى بكثير من غيرها من أنواع المحليات في السوق،: مثل السكر البني والسكر والعسل.  شراب القيقب يساهم في خفض السعرات الحرارية بمعدل اعلى  (50 سعرة حرارية / ملعقة) بالمقارنة مع غيرها من المحليات والعسل : مثل شراب الذرة.  المنغنيز الموجود في شراب القيقب يزيد الطاقة وفيه مضادات للأكسدة ضرورية لعمل للأعصاب والدماغ بشكل افضل. كوب واحد ن شراب القيقب يوفر متطلباتك من عنصر المنغنيز يوميا.  كما أنه يوفر 37٪ من القيمة اليومية من فيتامين بي الذي يحسن عملية التمثيل الغذائي.  شراب القيقب النقي يوفر 18٪ من القيمة اليومية من الزنك الضروري لصحة الجهاز المناعي.  وتوجد العديد من المعادن الأخرى الموجودة في شراب القيقب أيضا،: مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم الذي يقلل خطر الاصابة بالسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم.

الفوائد الصحية لشراب القيقب: شراب القيقب النقي هو بديل لذيذ ومغذي مقارنة بالسكر المعالج، وهنا نشير الى بعض المزايا الصحية لشراب القيقب, تابع للمزيد :

1 مضادة للالتهابات :  كشفت دراسة أجرتها جامعة ولاية رود آيلاند ان شراب القيقب يمكن أن يساعد على منع الأمراض الالتهابية الخطيرة،: مثل مرض الزهايمر وهشاشة العظام، والسرطان.

 2 غني بمضادة الأكسدة :  مركب البوليفينول هو مضادات الأكسدة القوية وهو يزيد من القوة المضادة للأكسدة.

 3 مقاومة الشيخوخة المبكرة: تعمل مضادات الأكسدة الموضعية في عصير القيقب على إصلاح الأضرار الناجمة بسبب الجذور الحرة الضارة. لذا فهو يعتبر مكافح عظيم ضد الشيخوخة.

 4 يغذي الجلد : فرك الوجه عن طريق خلط الحليب الدافئ مع شراب القيقب في كمية متساوية مع الشوفان الناعم اجد فعال في إزالة الخطوط الدقيقة من القدمين والجلد.

 5.  صحي للهضم : بطبيعة الحال أيضا شراب القيقب له فوائد كبيرة بالنسبة لعلاج مشاكل الهضم مثل الانتفاخ والغاز. ويمكن استبدال السكر بشراب القيقب للحد من مشاكل الغازات والنفخة، وحفظ الجهاز الهضمي  من الاضرار.



 6  هو بديل طبيعي للسكر : استبدال السكر بكمية مساوية من شراب القيقب يوفر الكثير من الفوائد الصحية.

7 يقوي جهاز المناعة : جامعة واين ستيت في ديترويت وخلال دراسة علمية على بعض عناصر القيقب, وجدوا ان شراب القيقب يفيد الجهاز المناعي ويقيك من الامراض الشائعة المنتشرة، مثل البرد والحمى.. ما رتيك بمقال فوائد شراب القيقب للتنحيف للتخسيس ..