الخميس، 9 أبريل 2015

اعراض التهاب العصب الزندي



اعراض التهاب العصب الزندي
غالبا ما يحصل التهاب العصب الزندي على مستوى المرفق ونادرا ما يكون على مستوى المعصم . فألم العصب الزندي يمتد من الخنصر إلى الساعد ،وهذا الألم يشير إلى أن هناك تناقص في قيمة الأعصاب الموجودة في الذراع، وغالبا ما يحصل مشكل ما في هذا العصب حين يتعرض الإنسان لصدمة أو ضربة قوية على مستوى يده، أو سقوطه عليها.وتختلف درجة الإصابة من شخص لآخر حيث أن حدتها تزداد إن لم يكن يتناول قدرا كافيا من من العناصر الضرورية للجسم والتي تزيد من صلابته وقرته على المقاومة كالڤيتامينات والكالسيوم مثلا.
 

أعراض التهاب العصب الزندي ليست كثيرة أي أنه من يحس بمثل هذه الأعراض فإنه يستطيع أن يجزم أنه مصاب بالتهاب العصب الزندي ،فمثلا حصول تشنجات على مستوى أصابع اليد خاصة الخنصر والبنصر حيث قد تصل أحيانا بالشخص إلى عدم الإحساس بهما أو الشعور بألم كبير وتهيجات فيهما ،كل هذا يمنع الإنسان من استخدام يده استخداما جيدا لممارسة نشاطاته اليومية وتأديتها بشكل عادي ومريح ،مما يزيد من صعوبة الأمر .

عند ملاحظة هذه الأعراض يجب التوجه حالا لزيارة الطبيب كي يقوم بالكشف المبكر والذي تكون لديه فوائد عديدة ،وأيضا بإمكان الطبيب تحديد طريقة علاج مناسبة حسب الحالة ،وغالب ما تكون طريقة العلاج القيام بعملية جراحية ،حيث تعتمد بالأساس على وصل العصب بالأصبعين وتفريغه وذلك من أجل تغذيته وإعادته إلى وظيفته الأصلية دون حصول مشاكل.