اعراض التهاب الرحم والمبايض عند البنات وعلاجه

0

اعراض التهاب الرحم والمبايض عند البنات وعلاجه
اعراض التهاب الرحم والمبايض وعلاجه عند البنات

هناك مجموعة من الأمراض يمكن ان تنتج عن التهاب الرحم عند البنات منها وجود نوع من الشعور والرغبة بالحكة وحدوث حرقة وتهيج في المهبل والفرج ويمكن ان تزداد هذه الآلام مع وقت الجماع او التبول وقد تحدث نوع من الافرازات المهبلية .
والتهاب الرحم والمبايض وقناتي فالوب والمنطقة المحيطة بهم هو بسبب صعود البكتيريا الى الرحم عن طريق عنق الرحم والمهبل وتوجد انواع متعددة من البكتيريا يمكن ان تسبب هذه الالتهابات في الرحم .
وأهم الأسباب التي يمكن ان تصيب او تؤدي الى وجود مثل هذه الالتهابات هو تعدد الممارسات الجنسية من المراة مع عدة اشخاص او قد يحدث ممارسة الرجل مع عدة نساء.


وهناك بعض النساء التي يستعملن بعض انواع موانع الحمل هن اكثر عرضة لمثل هذا الالتهاب كاستعمال اللولب مثلا والدوش المهبلي هذا قد يكون سببا في صعود البكتيريا من المهبل الى داخل الرحم وللوقاية من هذه الحالة فانه يجب تجنب الممارسات الجنسية المتعددة في حالة وجودها وهذا خير وقاية من المرض .
وهذا النوع من التهاب الرحم والمبايض هو منتشر لدى المجتمعات الغربية اكثر بكثير من المجتمعات المسلمة نتيجة لتعدد الممارسات الجنسية وهذا الالتهاب يمكن ان يسبب في بعض الحالات العقم لدى المرأة وهناك من النساء من يحصل لديهن الحمل خارج الرحم نتيجة لمثل هذه الممارسات, ويمكن ان ينتج عن هذا حدوث آلام مزمنة قد يصعب علاجها .