فوائد دواء جلوكوفاج 500 glucophage

0



فوائد دواء جلوكوفاج 500,750 glucophage واعراضه الجانبية
معروف عن دواء جلوكوفاج انه يستخدم لعلاج مرض السكري خاصة ولكن يستعمل لبعض العلاجات والامراض الاخرى حيث انه يمكن العلاج به حالات تكيس المبايض
ومعروف عن دواء الكلوكوفاج استخدامه لعلاج السمنة اذ وجد حديثا ان له منفعة وفائدة في انقاص الوزن وذلك عن طريق تقليل الاحساس بالجوع.



فوائد جلوكوفاج 1000 للتخسيس وتخفيف الوزن
حيث يعمل دواء الجلوكوفاج 1000 على تقليل نسبة الانسلين ومعروف عن اصحاب السمن وجود كمية عالية من الانسلين في الجسم مقارنة بالاشخاص الغير البدناء ومعروف عن زيادة نسبة الانسلين في الجسيم تحفيزها للجوع والرغبة في الاكل ومن فوائد هذا الواء ايضا قضاءه على حب الشباب .

حبوب جلوكوفاج والرضاعه
اذا كنت حامل او في فترة الرضاعة فيستحسن استشارة الطبيب المختص قبل استعمال
كبسولات جلوكوفاج, اذ يمكن ان تكون له تاثيرات جانبية تضر بالطفل الرضيع.

هل الجلوكوفاج يساعد على الحمل والتبويض
 بالنسبة للنساء اللواتي لديهن مشكل تأخر الحمل بسبب مشكل في تكيس المبيضين, يمكن استخدام حبوب الجلوكوفاج اضافة الى الكلوميد من اجل اعادة نشاط المبيضين مما يزيد من فرص حدوث الحمل, اما عن نوع الحمل هل هو ولد, بنت, توأم فهو امر مرتبط بمشيئة الله تعالى اولا وآخرا, ولا دخل لاي دواء في تحديد جنس الجنين.

كبسولات جلوكوفاج لتنظيم الدوره الشهرية
يوصف دواء كلوكوفاج لمشاكل الدورة الشهرية, متأخرة تنزل بسرعة, لا تاتي في وقتها.. سيبدأ معك الطبيب تدريجيا او سيقوم بوصف جلوكوفاج 500 ويضاعف الجرعة لك تدريجيا الى 850 وغالبا ما تعود الدورة بعد ثلاث اشهر من الاستعمال, ويمكن ان تستمر حتى 6 اشهر. 


 هل الجلوكوفاج يسبب اسهال وهل يجب اخذه قبل او بعد الاكلقرص الجلوكوفاج حسب بعض المرضى يؤكدون بانه يمكن ان يسبب حالة من الاسهال اذا شرب على الريق قبل تناول الطعام, لذلك من الافضل تناول عقار جلوكوفاج بعد الاكل لتجنب مضاعفاته واثارجه الجانبية المحتملة.

هل جلوكوفاج 850,500 يسبب السكر
المفروض ان انتاح عقار glucophage يعالج مرض السكر, ولم اجد معلومات تذكر بان جرعة جلوكوفاج يمكن ان يسبب مرض السكر لغير المصابين به, ولكن تبقى استشارة الطبيب واجبة قبل استعمال اي دواء فكل حالة تختلف عن الاخرى.


الاعراض الجانبية للجلوكوفاج 500, 750
 ومن اجل التقليل من السمنة يمكن اخذ جرعة خمس مئة ملغ ملغ مرتين في اليوم قبل الاكل بقليل, ومن الاثار الجانبية لدواء الجلوكافاج احتمال حدوث غازات البطن والاسهال والغثيان ويحدث هذا في حالة اخذ جرعات عالية من هذا الدواء وقد يحدث عند البعض فقط وليس الكل.