فوائد زيت الذرة للحامل للبشرة و للشعر

0
فوائد زيت الذرة للبشرة و للشعر


فوائد زيت الذرة للحامل للبشرة و للشعر
فوائد الذرة الصفراء المسلوقة للحامل 

 الذرة الصفراء من الاغذية المفيدة للحامل وصحة الجنين, مف فوائدها نفعها في علاج وتسكين حالة الغثيان والقيئ عند المراة الحامل خاصة في الاشهر الاولى من فترة الحمل, وهي لا تزيد الوزن بل العكس مفيدة في حرق الدهونالزائدة وعملية التخسيس, وايضا تمنع مشاكل القلب كالجلطات وتصلب الشرايين.

يعتبر زيت الذرة من افضل الزيوت التي تستخدم لغرض ترطيب الشعر الجاف وتنعيمه نظرا لان زيت الذرة يحتوي على العديد من المركبات المفيدة للشعر وللبشرة عامة.
زيت الذرة يحتوي على فيتامين أ وفيتامين د المفيدة للشعر وعلى العديد من المركبات الطبيعية المضادة للاكسدة.


هذه المواد التي سبق ذكرها يمكن ان تعمل على الحفاظ على بصيلات الشعر وترطيبه وايضا يمكن ات تعمل على منع حدوث الشيخوخة المبكرة نظرا لان مضادة الاكسدة الموجودة في زيت الذرة تعمل على محاربة الشوائب الحرة التي تسبب تلف الخلايا.
وهناك العديد من الفوائد الاخرى لزيت الذرة حيث يحتوي على أوميغا ثلاثة والاحماض الدهنية بدرجة وبكميات كبيرة.


• فيتامين ك موجودة في زيت الذرة يثبت ايضا فوائدها للعناية بالشعر. فيتامين (أ) في الدم التخثر، وينتج من قبل الأمعاء، ويساعد في امتصاص الكالسيوم، والذي بدوره مهم لمنع فقدان الشعر.


 وفقا للباحثين، وقد تبين أن زيت الذرة المضاد للتصلب تأثير على مستويات الكوليسترول في الدم، وبالتالي منع خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية.
يمنع فقر الدم: وB12 فيتامين حمض الحاضر والفوليك في منع فقر الدم الذرة الناجمة عن نقص هذه الفيتامينات.


فوائد مستحضرات التجميل: يستخدم النشا الذرة في صناعة مستحضرات التجميل والعديد من ويمكن أيضا أن تطبق موضعيا لتهدئة الطفح الجلدي وتهيج. يمكن استخدام منتجات الذرة ليحل محل المنتجات البترولية المسببة للسرطان التي تشكل المكونات الرئيسية لمستحضرات التجميل.



فوائد  الذرة الصفراء المسلوقة لا تقتصرعلى المراة الحامل وصحة الجنين بل لها العديد من الفوائد الصحية كما رأينا.