وصفات طبيعية لتبييض الوجه والجسم الدهني الجاف والرقبة واليدين

0
وصفات طبيعية لتبييض الوجه والجسم الدهني الجاف والرقبة واليدين 

وصفات طبيعية لتبييض الوجه والجسم الدهني الجاف والرقبة واليدين
هناك العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تستعمل لتبييض وتفتيح بشرة الوجه نذكر الوصفة الاولى, وصفة قناع دقيق اللوز الناعم :



وصفات طبيعية لتبييض الوجه والجسم الدهني الجاف والرقبة واليدين 
وصفات طبيعية لتبييض الوجه والجسم بسرعة
هذه الطريقة او الوصفة تعتبر وصفة ممتازة وسريعة لتفتيح وتبييض بشرة الوجه واهم مكوناتها هي تحضير حوالي ثلاث من المعالق الكبيرة الحجم من دقيق اللوز من النوع الناعم وايضا يمكن اضافة حوالي خمس ملاعق من اللبن الدافئ كبيرة الحجم.
اما طريقة تحضيرها فهي عن طريق عجن المكونات التي سبق ذكرها وتترك على الوجه ذوا البشرة الدهنية او الجافة لمدة عشرين دقيقة او ربع ساعة بعد ذلك تزال بالماء الفاتر.

الخلطة الطبيعية الثانية لتبييض الوجه والجسم وتفتيح البشرة 
اما فيما يخص الوصفة الطبيعية الثانية فهي عن طريق استعمال الخيار والزبادي, اولا نحضر كمية من قشر الخيار يهرس جيدا بعد ذلك يخلط بالزبادي وطريقة الاستخدام هي عن طريق استعمال هذا الخليط او الكريم الطبيعي كقناع يترك على الوجه لما يقارب عشرين دقيقة وبعدا يزال بالماء الفاتر بعدها يغسل الوجه بالماء البارد.

وصفة طبيعية لتبييض اليدين بغسول البطاطس
اهم مكونات وصفة تبييض اليدين هي خلط حوالي ملعقة من ماء البطاطس المصفى وثلاث معالق من الليسرين بالاضافة الى حوالي عشر نقط من خلاصة البنزوين وايضا ملعقة كبيرة من عصير الليمون.


وطريقة تحضير هذه الوصفة لتبييض اليدين اولا اضافة عصير الليمون الى الجلسرين بعدها يضاف لهما ماء البطاطس ثم في الاخير تضاف البنزوين نقطة بعد اخرى الى الخليط مع الخلط الجيد ويجب حفظ هذا الخليط الطبيعي في زجاجة ويستعمل عدة مرات في اليوم بعد تحريك الزجاجة جيدا وهذه الوصفة مفيدة لتبييض اليدين.

مكونات وصفة تبييض الرقبة ذات اللون الداكن
اهم مكونات هذه الوصفة هي عن طريق خلط حوالي ملعقتين من دقيق الذرة وحوالي ملعقتين ايضا من زيت اللوز وملعقتين من عصير الليمون, وطريقة استخدام هذه الوصفة مزجها المكونات السابق ذكرها مع دقيق الذرة في اناء وتترك هذه الخلطة لحوالي عشر دقائق على الوجه بعدها تزال بالماء الفاتر او الدافي.
ولمن لديه وصفات طبيعية مجربة سواءا لتبييض الوجه او اليدين او سواد الرقبة يمكنه ان يشاركنا بها عن طريق تعليقات فيسبوك. 


وصفة لتبييض الوجه الجاف والحساس والجسم جمال الصقلي
طريقة تحضير وصفة جمال الصقلي لازالة البقع وتبييض الوجه هي كما يلي :
اخذ ملعقة من ابيض البيض
ملعقة من العسل الحر
ملعقة من عصير الليمون
ملعقة من الحمص المطحون
ملعقة صغيرة من الطمي المغربي الابيض او الغاسول
تخلط هذه المقادير مع بعضها ويمكن الاضافة الى الوصفة انواع معينة من الفواكه كالمشمش والخوخ, وريقة استخدام وصفة جمال الصقلي للوجه الجاف والحساس هي كما يلي :


اضافة الودع الى الليمون حتى يصبحا متجانسين ثم تخلط جميع المقادير ع بعضها البعض وتوضع على الوجه, بعد ساعة تزال من الوجه وتغسل تستعمل وصفة الوجه الجاف والحساس 3 مرات اسبوعيا. 


 شاركنونا تجاربكم حول وصفات طبيعية لتبييض الوجه والجسم الدهني الجاف والرقبة واليدين...