فوائد الحلبة للبشرة للوجه واضرارها

0


فوائد الحلبة للبشرة للوجه واضرارها
الحلبة مصدر غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة للام الحامل وللرضيع وحتى الاطفال, وفيما يلي بعض اهم فوائد الحلبة المطحونة :
 
فوائد الحلبة للبشرة للوجه واضرارها

ادرار الحليب
الحلبة من مدرات الحليب استنادا الى دراسة علمية الحلبة تزيد نسبة الحليب في ثدي الام المرضع خاصة اذا شربت مع مغلي الشاي.


الحلبة مضادة للكوليسترول
الحلبة تحارب الكولسترول على مستوى الدم وتقوم بتنقيته وفي حالة تناوله قبل الطعام او مع الوجبة فانها تساهم في تخفيض نسبة الكولسترول التي يمتصها الجسم.

 
فوائد الحلبة للبشرة للوجه واضرارها

الحلبة ومرض السكري
الحلبة مصدر مهم للاحماض الامينية خاصة المفيدة في ضبط معدل سكري الدم وزيادة افراز نسبة الانسولين.


الحلبة مضادة للسرطان
الحلبة لها دور وقائي مضاد للسرطان نطرا للكمية الكبيرة من الالياف الغذائية المتواجدة فيها, مما يلعب دور مهم في الحماية من الاصابة بالسرطان.


وصفات الحلبة العلاجية
يمكن صنع عجينة من اوراق الحلبة ووضعها على الراس بغية تنطيم الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر المتساقط وتحسين نوعية البشرة والتخلص من القشرة.

 
فوائد الحلبة للبشرة للوجه واضرارها

الحلبة وامراض القلب
الحلبة مفدة للقلب وتحميه من عدة اخطار وامراض خاصة النوبات القلبية بفضل مكون galactomannan الموجود بالحلبة, اضافة الى البوتاسيوم الذي يساهم بشكل فعال في التحكم في دقات القلب واعتدالها.


الحماية من القولون
الحلبة تطرد السموم المتراكمة في الغذاء وتساعد القولون باداء عمله بشكل فعال,  اضافة الى النسبة المهمة من الالياف المفيدة للمعدة وسرعة الهضم.


الحلبة والبشرة
الحلبة لها خصائص تجميلة مفيدة للنساء وتفيد في التخلص من الرؤوس السوداء في الانف والوجه اضافة الى الوقاية من التجاعيد وطريقة الاستخدام سهلة كل ما عليك عمل عجينة بالحلبة ووضعها على الوجه لمدة معينة يستحسن عشرين دقيقة.


فواءد للشعر
الحلبة مفيدة للشعر وذلك باضافتها الى وجباتك الغذائية, وامكانية عمل عجينة ووضعها مباشرة على شعرك ذلك مفيد ايضا ويخلصك من الشيب.


اضرار ومخاطر الحلبة
ينهى المبالغة باستخدام الحلبة والاكثار منها, ويستحب ان تتجنبها المراة الحامل لانها يمكن ان تسبب نزيف داخلي لها مما يؤثر سلبا على صحة الجنين.

شاركونا رأيكم وتجاربكم حول فوائد الحلبة للبشرة للوجه واضرارها..